ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook

ali ferzat >>  comic >>   اشتراكية  >>   405


 
 
 
53 Like
 


 
jodt
2011-02-23 22:33:57
عفسه وتآخذ مصاري ؟؟؟ أفضل من عفسه وتآخذ كم لبطه ؟؟؟؟
 

 
لمى هندي
2011-02-23 22:38:17
بس لو يعمل ريجيم بالأول ... خطي المواطن..
 

 
ابو الورد
2011-02-23 22:57:38
يعني اذا عطونا مساعدة بيدوسوا علينا شو هالناجي عطري و الحشا أفة بالحكومة السورية لا وضاربين العالم بمنية انو معونة شي 3000 يا دوب يجيبوا فيها خبز
 

 
soleil
2011-02-23 23:26:35
الله يعين الي بيوقع تحت قلمك
 

 
ميمون
2011-02-24 00:35:43
حتى لو عمل رجيم بيبقى دمو ثقيييييل صديقي
 

 
aliferzat
2011-02-24 02:45:33
رب العالمين خلقه وهو لابس كفوف
 

 
aliferzat
2011-02-24 02:46:48
اللي بيوقع تحت قلمي بتكون امه مو مسمية عليه
 

 
zoghbi
2011-02-24 03:55:03
بدأت مؤخراً أحترم الشعب المصري و التونسي على أمل جميع العرب.تحية إلى الأحرار يللي متلك
 

 
zoghbi
2011-02-24 03:57:15
الإيد يللي متعود تبوسها و تدعي عكسرهاريتها تخنقك الله لا يردّك.
 

 
علي
2011-02-24 15:26:41
إذا كنت لاتدري فتلكَ مصيبة وإن كنت تدري فلمصيبه أعظمُ فنحنٌ ممن يدري أم لا يدري ؟؟؟؟؟
 

 
معاذ نمر
2011-02-24 18:40:21
خود يا ابني تشبرق بس لا تفتح تمك وتقول اصلاح او اوعاك وهديك تبع تغغغيير المصيبة الزمن اسرع مما يعتقد الجميع و كأنه في مين اكتشف انه فاقد الشيء لا يعطيه ..نهارك فلة استاذ علي
 

 
إبراهيم العلوش
2011-02-24 19:13:01
القصد هو وصول المعونة الأكيد إلى فم المواطن الذي لايشبع
 

 
aliferzat
2011-02-24 19:58:57
للأسف لم يتركوا للمواطن فم حتى يأكل أو يتكلم يا ابراهيم فمن الذي لايشبع إذا؟ ونهارك ورد يا معاذ
 

 
نضال نعيسة
2011-02-25 10:10:07
يسلموا هالأنامل الحلوة يا أستاذ علي. بكل المحبة والاحترام
 

 
علي
2011-02-25 13:16:04
احمد الله انني وجدت كلمه كانت مفقوده بين سطور ايامي فعشت وعاش اسمك يااخي نضال.....وحما الله الاستاذ علي
 

 
عبد الكريم أنيس
2011-02-25 19:53:02
قد يتجاهل أمثال رئيس الحكومة أن هذه الاعانة، على قلتها، هي من واجبات الدولة تجاه الافراد وأن تقديمها يتم بأسوء أحوال التنظيم الذي يزيد من دعس المواطن بفضايل وجمايل الحكومة....لم تغب عن الذاكرة بعد اعانة المحروقات التي أثبتت أن الاعتباطية والعبط في رسم أي ابتسامة على شفة فقير محتاج لا بد أن يمر عبر دعس للكرامة ....يا حييييف بس
 

 
جودة أبو خميس
2011-02-26 15:27:38
يعني لو أنه يقوم عن صدره ولا بده هالمعونة مشكوووووور سلفاً.. الله عليك يا أستاذ علي كل صورة بألفين كلمة
 

 
احمد
2011-02-28 11:10:14
ناجي ما اله علاقة ما بعرف اذا بتوافقني اخ علي
 

 
ادهم
2011-03-01 04:55:05
يا عمي علي نطوا علينا كثير..وشردنا من البلد..وبما أنوا العيشة سودا ومش بيضة.. وبما انوا هالثورة ثايرة تعالوا يا شباب خلينا نجرب النط عليهم بلكي بصير عنا عدالة ..ومنبطل نشحذ ونتهجر..سلامات يا أحلى عمي فرزات
 

 
ثائر
2011-03-02 12:38:47
خوذ خوذ لعما مفكرين أنو المعونة هبة يا حرامالمعونة بس لنضل كابسين على نفسكن و و تتحملو ثقل دمنا
 

 
روضة
2011-03-02 23:21:09
بيجوز يعطوا معونات بس ما بيعطوا كرامة و حرية هيدي نحنا مننتزعها .. هل توافقوني الرأي ؟
 

 
ibrahim
2011-03-11 08:41:43
لو ببعد عنو ما بدو هالمعونة طالع مصارين الزلمة
 

 
كنعان الشامي
2011-03-13 11:08:11
فاجئنا فنان الكاريكاتير السوري العالمي علي فرزات اليوم بتصعيد باتجاه الحكومة السورية بتصوير رئيس الحكومة السورية ناجي عطري يقف فوق بطن أحد المواطنين ليسكته بإطعامه ورقة المعونة الاجتماعية، المواطن لم يستطيع الكلام واضطر لفتح فمه وابتلاع المعونة تحت الضغط الثقيل .صندوق المعونة الاجتماعية برأس مال 10 مليار ليرة تم إصدار مرسومه مطلع العام وأعلنت عنه وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ديالا الحاج عارف مطلع الشهر الحالي كحل لمشكلة الفقر عن طريق توزيع مبالغ طارئة أو دورية، الحل الذي تناولته أقلام بعض الخبراء الاقتصاديين والاجتماعيين بالنقد من حيث فكرة حل المشاكل الاجتماعية عن طريق المعونة التي لا تسمن ولا تغني من جوع ومن حيث آلية التطبيق التي لا تبقي ولا تذر ، لتعقب الحاج عارف أن الصندوق قد يتطور ويعطي ويمنع حسب الاندماج ببرامج حكومية أخرى.الكاريكاتير هذا يعتبر الأول من حيث تناول شخصية حكومية بهذه الصفة والوزن ومن حيث التوقيت في ظل التطورات الإقليمية الأخيرة وقانون الإعلام الالكتروني الذي بدأ يطرق أبواب المواقع السورية ومنها موقع فرزات الذي نشر الرسم.علي فرزات من مواليد حماة 1956 فاز بالعديد من الجوائز العربية والدولية كما نشرت رسوماته العديد من الصحف العالمية، أنشأ في العام 2000 صحيفة الدومري السورية الساخرة التي أغلقت في 2003 ،يعتبر علي فرزات من أنشط الشخصيات العامة على موقع الفيسبوك بما يقرب من 5000 صديق وصديقة لا تعوقه مشاغله وشهرته عن التواصل معهم بشكل يومي حيث اثبت وبالدليل القاطع انتماءه لمن لاصوت لهم الا صوت الفرزات .
 

 
كنعان الشامي
2011-03-13 11:10:07
مع كل الحب والاحترام للسيد علي فرزات ولكن يوحي لي في بعض الاحيان انه ............... ......يبتقد هو وغيره وانا منهم عمل الحكومه ونطالبها بالمزيد وبالعمل على ايجاد الحلول وتحسين الاوضاع وهذا هو دورها اداره الدوله كما يجب وبما فيه الخير للبلد وللمواطن ولكن يجب ان نسال ونحاول الاجابه كيف يمكن تحسين الاوضاع وكيف يمكن ايجاد فرص عمل وزياده انتاج وووو بغض النظر عن الحصار الغربي وتحديدا الامريكي على بلدنا الصغيرطبعا هذا امر صعب جدا وما علينا سوى النظر الى الدول الغنيه في العالم ولنر كيف هي الحال في مجتمعهاانا اعيش في فرنسا وكما يعلم الجميع هي من البلدان المتقدمه جدا صناعيا وتكنولوجيا واستطيع القول على جميع الاصعده ولكن هل لديها مشاكل بطاله وفقر وتفاوت طبقي واجتماعي اقول نعم وبشكل صارخ غير موجود في سوريه فهي لديها اكثر من مليوني عاطل عن العمل وملايين الاسر التي تعيش تحت خط الفقروهي تعطي المعونات الاجتماعيه لمواطنيها او لنقول لبعض مواطنيهااذا ما الغرابه بالمعونه الاجتماعيه انا لا ار ايه شذوذ بل بالعكس يجب تعميمها على العاطلين عن العمل ويجب ايجاد صندوق لتعويض العاطلين عن العمل اي يجب العمل على ضمان الحد الادنى من الدخل لهؤلاء العاطلين وتامين ضمان صحي لهم ولعائلاتهم المهم ما يجب على الحكومه هو ضمان الحد الادنى للجميع والباقي على المجتمع ذاته ان يشارك بتحسين اوضاع البلد والمواطن بالمشاركه الفاعله من ابداع وتطوير على جميع الاصعده الصناعيه والزراعيه والتجاريه والتقنيه وكل جوانب الحياهاذا يا اخي علي فرزات لا غضاضه ان تعط الحكومه معونات اجتماعيه بل العكس هو الغريب والغير مقبول
 

 
حامد شاكر فضلو
2011-03-20 12:51:02
يا أخ كنعان.. شكلك فايق و رايق و مستلم علي فرزات سبعة بلدي.. حل عن سما للزلمة بقا.. و لسا بتجي تقلي حصار عالبلد الصغير و مدري شو... إنت عن جد عم تسمع حالك شو عم تقول؟ يخرب بيت نشازك يا زلمة.. قطعتلي استمتاعي بهوايتي المفضلة..رح إرجع ركز و اسرح مرة تانية.. ما بدي اسمع ولا صوت خصوصي انت الفرنساوي أبو الجعجاع
 

 
سوري محشش
2011-04-01 19:37:05
مافي شي ببلاش .... وهيك يحرم المواطن يطلب شي
 

 
كنعان الشامي
2011-04-06 02:54:54
طبعا كنت قد اجبتك ياحامد شاكر فضلو انني لا اشحد امثالك من المتسولين ولا اريدك ان تحمدني ولا تشكرني على افضالي عليك بل اريدك ان تهتم بحمد وشكر علي فرزات وتطلب من فضلاتهم عفوا من فضلهم بعض البقايا لتستمر في ممارسه الحمد والشكر
 

 
محروم من بلدي
2011-04-08 03:49:31
لو الحكومة موضوعة بطريقة الشخص المناسب بالمكان المناسب ما كان وصلنا لهيك طريقة والله عيب خلو الناس شحادين.يعني لو بيفهمو وعندون نظرية للمستقبل كانو .مو بيعطو للمواطن سمكة ياكلها لازم يعلموا الصيد.وفهمهن كفاية...والله يسلم ايديك اخي علي الرسم على الوجع
 

 
عماد الحاج
2011-04-12 15:27:45
والله ذكرتني يا أستاذ علي بمنظر طوابير معونة المازوت توقعت وقتها التلفزيون بتصويرها ووضعها ضمن الانجازات الكبرى
 

 
البارع
2011-10-06 22:35:42
من البارع أرحل كفاك عبثاً يا قابيل مجرم يقتل أبناء الشعب وينافق بوعود الإصلاح ولم تفته مناسبة دينية إلا ورأيته واقف يصلى في الصف الأول بخشوع هكذا هو بشار الأسد نسأل الله أن يذيقه من نفس الكأس التي سقاها لأبناء الشعب ، منذ أكثر من ستة أشهر وهو يزهق أرواح الشعب الذي انتظر أحد عشر عاما ولم تحقق تلك الوعود ، رمدت عيون الشعب برؤية وجوه أولئك الأفواج من الدجالين المنافقين أصحاب السماحة البوطيون والحسونيون الذين يتسابقون ويدعون أنهم الأقرب إلى الله من الآخرين ، منافقين أصحاب العمائم واللحى وجباه مسودة من اثر السجود ، الذين يدعون أنهم مدعومين من السماء ومن الأولياء أولئك الذين أصواتهم ترتفع بالدعاء عل الله يحفظ البلد ويطلبون من الناس التقرب من الله والدعوة لمكارم الأخلاق رغم أنهم هم أكثر من شجع النظام على قتل أبناء الشعب ، أبنائه الذين لم ولن يقبلوا قابيل في حاضرة الأموية الأمويين الذين جعلوا الخلافة الإسلامية والعربية تترامى أطرافها من حدود الصين والهند شرقا إلى بلاد الأندلس غرباً ، أين أنت من أولئك لتكون في حاضرتهم قاتلا لأبنائهم يا أيها المتقمص في الليلة الظلماء عندما أفتقد البدرُ0؟ الليلة التي أخذ زبانيتك يعبثوا بدستور الوطن لتتمخض منه حويكيما ناقص الشرعية بفترة لا تتجاوز الدقائق الخمسة ،التي لم تكن إلا لغاية في نفس يعقوب00غاية آل آسد لفرضهم الهيمنة على سورية الذين نسوا أن يطلقوا عليها المزرعة الأسدية لأنتاج الفساد ، سورية التي كان توصف بيابان العرب صاحبة الرخاء اقتصادي المزدهر والذي كان يشمل كل مرافق الحياة ، التي جعلت رئيس وزراء ماليزيا مهتير محمد من شدة إعجابه عندما زارها في الخمسينات القرن الماضي يقول سأجعل من ماليزيا نسخة ثانية من سورية في شرق آسيا وفعلا كان له ذلك أما سورية فوضعت تحت خيمة الممانعة من قبل العائلة الأسدية الذين من برى هله هله ومن الداخل يعلم الله منذ استيلائهم حاكوا المؤامرات على الشعب الذي لم تعد تسعه السجون ولم ينال منهم سوى القهر والتعذيب على يد عصابة الأجرام الشبيحة أصحاب المهمات القذرة التي مارسوا في مدينة حماة عام 1982 زهقوا الأرواح وفعلوا الذي لم يفعله هولاكو في بغداد إنه الحقد لدى بشار الأسد الدح مبح مبو الود طالع لابوالذي جعل مآذن بيوت الله دريئة رمي هدف لكسب إرضاء زعماء إيران المجرمين الذين لبوا له كل أدوات الإبادة والتدمير في سبيل الحفاظ على موقع القدم الذي وضع في سورية أيام المجرم المقبور ، الذي سمح لها بالتوسع حتى أصبحت على مدى المدن السورية إلا إن الثورة قامت ولم تكتمل المؤامرة التي كانت تحاك في الليلة الظلماء والمخططات والقتل والتدمير لن ينفع النظام بعد الآن ، لأن الثوار الذين ولدوا في العواصف لن يخيفهم هبوب الرياح 00 ولأن حاجز الصمت أنكسر وتبدد هاجس الخوف ورُفض أسلوب القمع المغلف بأكاذيب الإصلاح والممانعة التي من خلالها طفحت جيوب الفاسدين من ثمن قوت الشعب ، أما صادرات البترول المخصصة لآل أسد ، جعلت الغاية تبرر الوسيلة هذه هي السياسة التي ينتهجها كل سياسيو العالم تقريبا في الخفاءوكلهم ينتقدوها في العلن أم في سورية فالموضوع يختلف ، لآن آل الأسد لم يخجلوا من أنفسهم عندما أصروا على أن يجعلوا قيمة صادرات البترول لن تدرج في ميزانية الدولة لأنها من محصول مزرعتهم ولكن صبراً آل أسد لن تفرحوا كثيرا أن شاء الله تعالى0؟ و كما يقول المثل جنت على نفسها براقش لم يرحموا أطفال درعا الذين عبروا عن قهرهم بالكتابة على الجدران مطالبين بالحرية المغيبة منذ أكثر من أربعين عام ، دقوا على بابها بالألوان ولطخوا الجدران بالطباشير التي أرعبت النظام مما جعل الحرية تتراجع عن فتح بابها خوفا من سرعة الدبابات والشبيحة التي حُشدت لتحرير فلسطين ولكنها رأت درعا عائقا أمامها لذلك صبغتها الشبيحة بدماء الشهداء الذين طالبوا بالإصلاح إلا إن قابيل الذي لا يتأخر عن مطالب الشعب استجاب لهم استجابة سريعة بالاعتقالات والقتل والتعذيب عندها تمنى الشعب وقال ليتها لم تكن قد رفعت حالة الطوارق و بقيت على الذي كان قبل التصريحات التي صرحت بها بوق النظام د0 بشيعه ثعبان لأنها لم تكن تلك التصريحات إلا شيفرة لاستدعاء الشبيحة الذين راحوا يصطادوا أبناء الشعب كما تُصطاد العصافير لأنهم طالبوا بالحرية التي منعها النظام عن الشعب السوري الذي كسر القمقم وخرج لأسقاط النظام رافضا أكذوبة الممانعة وحلول الترقيع التي ليست هي إلا قناع ليخفي أكاذيبه وأساليبه الملتوية التي جعلت الشعب يزداد إصرارا للنيل من حريته وحقوقه التي اقرها الدستور من خلال المادة الخامسة والعشرون التي تقول إن الحرية حق مقدس للمواطنين والحفاظ على كرامتهم التي أهانها النظام وغيب أدوات الدستور التي تحفظ أمن المواطن بالعيش الهني وتقول المادة الثامنة والعشرون لا يجوز تحري أحد أو توقيفه كما يفعل النظام وشبيحته مع الشعب إلا وفقاً للدستور وتقول المادة أيضا لا يجوز تعذيب أحد جسديا أو معنويا أو معاملته معاملة مهينة كما يفعل النظام مع أبناء الطن الواحد ويحدد الدستور عقاب من يفعل ذلك00 ولكن النظام بالطرق الملتوية كان قد غيب تلك00 ووضع بدلا عنها القانون رقم 8 الذي جعل حزب البعث هو القائد للبلد الذي كان ومازال ليس إلا غطاء للنهب والسلب وسرقت أموال الشعب و مظلة لعصابات الفاسدة الذين راحوا يتقاسموا قوت المواطن على مبدأ رامي مخلوف قاسم الناصيف ومخلوف ذلك المتسلط يقاس حجمه الجغرافي بطول الوطن وعرضه دون رقيب أو حسيب كيف لا وهو الأقرب من قصر السلطان0؟ هكذا كانت الأحوال قبل أن تسقط ورقة التوت التي استمر النظام يخفي بظلها كل جرائم القتل التي ارتكبها النظام والتي تترفع عنها حتى البهائم بل البهائم ارحم من أولئك الجزارين الذين مارسوا كل أنواع الإرهاب والتدمير الذين روعوا أبناء الوطن ولم يتوانوا حتى عن ملاحقة الأطفال والنساء عندما طالبوا بحريتهم والإفراج عن ذويهم الذين مازالوا في معتقلات النظام منذ أكثر من ثلاثين عاما تحت التعذيب الذي جعل الكثير يهاجر هربا من القمع وظلم السجون الداخل فيها مفقود والخارج منها مولود هكذا هي لما فيها من عذاب للأبرياء من قبل الذين دفعتهم أحقادهم إلى تقطيع أوصال زينب الحصني وقلع أظافر الأطفال وسلخ جلود الشهداء الأبطال الذين رفضوا الذل مطالبين بنيل الحرية ولكن كما قال الشاعر لا يغرنك غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الثوار كلاب لا يحسبنك برقصها تعلو على أسيادها تبقى الثوارُ أسودٌ ، والشبيحةٌ كلابٌ وثورة حتى النصر00 وعندها يفرح المؤمنون بنصر الله العلي القدير0 ؟ البارع000
 

 
أبو سمرا
2011-12-28 06:22:45
فكرة كريكاتير الحكومة تصدر قرار لمكافحة البطالة ومضمون القرار قتل الشباب واعتقالهم وشكرا استاذ علي فناننا المبدع.
 


الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار

 
اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 
أو تفضل بالتسجيل

 


رسومات مشابهة

 

 


قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 0 عضو مسجل و 33 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011