ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook

ali ferzat >>  comic >>   كاريكاتير اليوم  >>   545


 
 
 
132 Like
 


 
شام الحرية
2011-04-27 22:06:49
كابوس لن يرحمك يا بشار انت وعصابتك
 

 
ابن الشام
2011-04-27 22:13:20
من بعد اليوم كل أيامنا جمعة وعل جنة رايحين شهداء بل ملا يين .... ولكن من يقتلنا أ ين سيكون مصيره؟؟؟؟؟
 

 
سوري حر
2011-04-27 22:20:24
علي فرزت نسفت لنا بالفترة الأخيرة ما كنا نعتقده من كونك شخصا وطنيانعم يا سيدي أثبت وبجدارة أنك جزء من مشروع يهدف لاسقاط الوطن
 

 
عبدالله عبدالله
2011-04-27 22:23:10
هههههههههههههههههههههههههههههه........... استاذ علي النظام قام بالغاء اسم الجمعه من التقويم الاسبوعي .........واستبدلوها ............الخميس رقم 2.................اللهم ارحم شهداء الحريه
 

 
انور
2011-04-27 22:31:19
يبدو أن النظام سيلغي يوم الجمعة من الأسبوع وككن الموضوع موضوع كرامة على مدى الأسبوع
 

 
nano alnano
2011-04-27 22:38:18
إذا الأولانيين طلعو يوم الجمعة و التنيين طلعوا يوم الجمعة التالتين شو بدو يصير فيهم ولا ماحدا عامل حسابون هدول ؟؟
 

 
غزوان العلي
2011-04-27 22:38:20
لن يسكت الشعب السوري بعد اليوم ولو قدم وسيقدم العدد الكبر من الشهداء ، والطاغية وزمرته يعرفون هذا الشيء ويعلمون انه لاسكوت بعد اليوم ستقع الطغمة الطاغية في الحضيض وسيتحرر الشعب السوري المظلوم من حثالة الانسانية وذيول البقر، وسيعود النور للشوارع وستتكلم الناس بحرية ، وستسود الديموقراطيه مع ان تكاليفها باهظة جدا ، وكما كنا نقول ان صدام حسين طغى في الأرض الفساد وجبروته قصم ظهر البعير وسقط في النهاية كما سقط ومعه عدي وقصي وجحا المضحك وسيسقط الطاغية وزمرته وملته عاجلا ام آجلا ولو انه جعل يوم الجمعة يوم عمل كما شاهدنا في الوثائق الرسميه...يالهم من أغبياء.
 

 
نعمة
2011-04-27 22:41:12
كلنا على انتظار ..وكلنا صراحة لانريد ان تسفك المزيد منا لدماء لاننا نقدس دماء شبابنا
 

 
الحرية
2011-04-27 22:43:00
فشرتو ....نحن لا نريد اسقاط النظام بل نطمح بالاصلاحات التي سترفع وطننا و لكننا سنقمع كل من يحاول تخريب البلاد و علينا الآن ان ننتظر الحكومة لتنفذ هذه الاصلاحات بدلا من الاستمرار بالثورات التي لا تجلب لنا الا تدخل الدول المعادية و يوم الجمعة يوم مبارك فلا تجعلوه ملتقى لهزاءتكم فما تطمحون اليه هو الخراب فحسب و اللهم اهلك اعدائنا وكل من اراد السوء لهذه البلاد و خذه اخذ عزيز مقتدر ....و لا حول و لاقوة الا بالله
 

 
majjood
2011-04-27 22:44:07
إجاك الجمعة يا تارك الإصلاح
 

 
فلسطيني
2011-04-27 22:48:01
ممكن اعرف ليش ؟ ولماذا ؟ يوم الجمعة بالتحديد ؟
 

 
كلمة حق
2011-04-27 22:48:43
هذا ما جنت يداه عليه
 

 
عبدالله عبدالله
2011-04-27 22:54:02
من سيقتلك يابن الشام سيكون بسجن طره ...........عفوا .........بسجن عدرا او تحث الثرى .....وانت ستكون انشالله بجنة الخلد وبنعيم لاينقطع ......الان .....بعصر التكنولوجيا من يستشهد سيعرف العالم كله ..........لذا ........النظام سيقتل وسيقتل وسيقتل ...... ولكن كم .............علما ان كل شخص يقتل فى سبيل يعيش غيره بحريه ..........سينال الشهاده وماادرك بالشهاده ........سيقل الف او الفين او 3الاف او 10 الاف ........اذا كانو ثمن لحرية الشعب ..فهنيأن لهم الشهاده ....وهنيأن للشعب بالحريه ..........النظام البائد قتل في حماه اكثر من 40 الف ...بليله ظلماء ولااحد يعرف عنهم شئ الى الان ...........ولا دول العالم تعرف شئ عنهم
 

 
ibn horan
2011-04-27 22:54:09
لك تحية من القلب سيد علي ...؟دائما تحط يدك وفي الوقت المناسب على الجرح وانشاء الله بيكون يوم الجمعه انقرض نظامنا الساقط اصلا
 

 
دوغما
2011-04-27 22:55:58
الأحداث الحاليه مؤلمه - فشل حكومي في بناء دولة مؤسسات حقيقيه - فشل في بناء وطن أهم من أشخاص - فشل حزب القائد في كل مجال - فشل الأصلاح - فشل محاربة الفساد - حبوب الهلوسه التي تأتي من قناة الجزيره هي السبب - لحقوني بشي كم حبه حتى أخد شي كم صفنه - دوغما للدراسات النمطيه السوريه
 

 
فنان تشكيلي
2011-04-27 22:57:17
طير وفرئع يا بشار ما بصير اكتر ما صار
 

 
منغولي سوري
2011-04-27 23:15:21
يقولون لكل زمان دوله ورجالرشيد بن عمار ..تونس.. قائد الجيش والقوات المسلحه رفض الوقوف مع بن علي ضد شعبه عبد الفتاح يونس قائد جيش تحرير ليبيا ووقف مع الشعب ضد الطاغيه القذذافي اللواء الاحمر اليمن اعلن دعمه وحمايته للمتظاهرين المشير الطنطاوي اصدر اوامر صارمه بعدم مس شباب التحرير مصرماهر الاسد محرر درعا من طالبي الكرامه والحريه لكل زمان دوله ومزبله للتاريخ
 

 
من وارى الشمس
2011-04-27 23:15:54
الى سوري حر عقوبتك انت وامثالك هو الاهمال والتطنيش ما راح يرد عليك حدا احكي مع حالك والاستاذ علي مثل المثل القائل يا جبل ما يهزك ريح
 

 
abbodeh
2011-04-27 23:17:25
دور مين هل الجمعة
 

 
الدومري
2011-04-27 23:40:37
رسمت فأنرت دروبا فلتسلم يداك بإذن الواحد الاحد
 

 
احمد الطيب
2011-04-27 23:55:08
هههههههههههه جد مبدععععععععععع يا استاذ علي وهي الحقيقه الجمعه اكبر كابوس للنظام
 

 
شامية
2011-04-28 00:03:22
صار يوم الجمعة كابوس لكل هالظلّام .. ولو ماني من سوريا وشايفة بعيني هالتشددات الامنية كنت بعتب علينا كلنا انو خلينا يوم الجمعة الوحيد وليس كل ايام الاسبوع هو بمثابة كابوس للنظام
 

 
ebn albalad
2011-04-28 00:16:18
كلنا بسورية إبنعرف كيف الامور ماشيه، حاجه نضحك على بعض. حاجه أذناب النظام إيحاولو إيكملو عمليات غسيل الدماغ يللي صرلنا عايشنها اسنين. كلنا إنشحطنا على المظاهرات السلميه تبعهم لما كنا بالمدرسه، و كنا نهرب عند أول فرصة، لساتني متذكر لما كان ايصير بسورية المؤتمرات الممله تبعهم كيف كانت أفلام الفيدو بمحلات تأجير الافلام تختفي لأنه كل الناس إتروح تستأجرلة شي أربع أو خمس أفلام مشان ما يطق قبها بهلكم يوم. كلنا إبيعرف الجمله الشهيرة إنته إبتعرف مع مين عم تحكي. بلد عوجة و نظام إمعفن، الله إيخلصنا منه. أنا بس إبقول للمدافعين عن النظام الظالم وخصوصاً الأب حافظ الأسد، يحشر المرء مع من أحب الله يحشر كل من بحبه معه يوم القيامه، قولو أمين.
 

 
خيره مسحوب
2011-04-28 00:19:35
بيعقد هالكاريكاتور ... أنت بتسحب الضحكة منن قارة الحزن ... تحياتي يا غالي ...
 

 
امير حلبي
2011-04-28 00:27:17
الرئيس الملهم ولد بار هذا البشار ماأوصى به البابا يطبقه الولد المغمار لقد اصبح حجاج زمانه هجم على درعا كالتتار وكل ضحية ستلاحقه في يومه و نومه وتسأل بأي ذنب قتلت .و لابواق النظام اقول كفاكم نفاق تكذبون الكذبة و تصدقونها حلوا عن هذا الشعب فقد مل ظلمكم و فسادكم و دمويتكم ..وجهوا دباباتكم على عدونا لا علينا..ولا تنسوا انتم الى زوال و الشعب باقي.لقد سقطت اصنامكم وصوركم و ضربت بالنعال حلوا عنا تبآ لكم ألا تعقلون.
 

 
سوري محشش
2011-04-28 00:33:02
مرسوم جمهوري يلغى يوم الجمعة من التقويم السوري ويستعاض عن صلاة الجمعة بالدبكة على أنغام علي الديك
 

 
عماد الدين
2011-04-28 00:33:18
الارصاد الجويه تقول أن يوم الجمعه القادم سيكون ماطرا بغزاره فنرجو من السوريين الخروج بكثافه لشكر الله عز وجل على نعمه المطر.
 

 
محمد صبحي
2011-04-28 00:44:41
الله محيك ممكن تعمل واحد تاني كابوس يوم الجمعة وهو نائم إذا حسن ينام.
 

 
yuosef
2011-04-28 01:12:44
ههههههههههه احلى شي شفتو بحياتي مبدع واكتر من مبدع
 

 
demonhunter
2011-04-28 01:16:25
جمعة يوم الجمعة هيك عم يفقوا رساء العرب حاليا بكوابيس بكرة الجمعة
 

 
alashoury
2011-04-28 01:19:14
صلوا معي يا أخوان لكي تصير اسرائيل دولة سلفية، وفيها إمارة اسلامية مثل درعا كما يدعون ..، بلكي الجيش العربي السوري يدكها بالمدفعية ، والدبابات..؟؟المهم .. في يوم الجمعة ، كيف سيضع الأسد أشبال الحرية بين فكية ..؟؟؟
 

 
باسل كيلاني قارىء الدومري
2011-04-28 01:31:42
الشعب يريد الغاء يوم الجمعةسيد فرزات لقد وعدت ابنتي ان ترسم لنا مرة في الاسبوع رسم فيه تفائل رجاء لا تطلعني بالخجلة امامهاالشعب يريد ارجاع الدومري و محاسبة من اغلقها
 

 
alashoury
2011-04-28 01:39:19
البصقة التي كانت تسددها إسرائيل لهذا النظام، كان يبتلعها ويسكت، ثم يمسح عن جبينه بعض قطرات العرق التي لا علاقة لها بالحياء والخجل. لكن هيبته التي هزتها سواعد شباب درعا وحمص واللاذقية وبانياس، قرر ألا يتردد في استعادتها، وهو بهذا إنما يتغول في إجرامه، ويقرب من حتفه...
 

 
مواطنة
2011-04-28 01:40:15
استاذ علي.. هل تجد ان نسبة المتظاهرين في سوريا الى عدد افراد الشعب السوري تعتبر ثورة؟وبماذا تشرح وتفسر لنا مقتل الشاب نضال جنود وتعذيبه بهذه الطريقة المخزية من أبناء بلدته وعلى مرأى اكثر من مائتي شخص متظاهر ؟وهو امر لم يسترع انتباه حضرتك رغم دلالته الكبيرة.
 

 
مواطنة
2011-04-28 01:50:30
هل جميع الاخوة المشاركين بالتعليقات يؤيدون تدخل خارجي في سورية الذي لم يحسم الوضع في ليبا حتى الآن... كفى بالله تصعيدا واستغلالا لمشاعر الشباب والمراهقين الذين تراق دمائهم على الطرقات ..وهم ينزلون محملين بالفتاوى لا بقائمة مطالب واضحة ... لتنزلوا انتم وتشاركوا بدمائكم ..
 

 
بردى
2011-04-28 02:05:04
إستاذ .. إستاذ .. نسيت تقول إنه هادا الطويل يوم الخميس بيطلع كلشي من جيبتوا حتى مايجي يوم الجمعة . متل ماصار بالجمعة السالفة ، والجمعة سالفة السالفة . حتى غيرها وسماها بالجمعة السلفية . مممممممممممممبدع رغم كيد المزمرين .
 

 
noormohajer
2011-04-28 02:19:17
اتغطا منيح اجاك الريح راحت عليك ياشاطر والشعب السوري ماراح يغفرلك اجرامك انت وأخوك
 

 
ZIAD
2011-04-28 02:37:00
رهييييييييييييييييييييييبة يا استاذ .. ههههههههههههههههههههههههههههههههه الخميس ... لاء لاء لاء لاء .........يعني جاي الجمعة لاء لاء لالالالالالالالالالالالالالالالالا
 

 
سوسو
2011-04-28 02:37:53
المرسوم الرئاسي رقم 0يلغى يوم الجمعة من ايام الاسبوع ....وبتقولوا انه الريس مابيعمل اصلاحات لراحة الشعب من المطالبة
 

 
حر
2011-04-28 03:57:21
ياشباب حصار على درعا لاماء ولاغذاء ولا حليب اطفال وقتل مجاني ولسا بيجالك واحد متل الحرية او سوري حر بيقلك بدنا اصلاحات مابدنا اسقاط النظام .
 

 
elias33
2011-04-28 04:00:48
سؤال بسيطاذا كان في درعا عصابات سلفية تعمل ماتعمله لماذا تم معاقبة المحافظ و مديرالامن في درعا.الجماعة كانوا عبيحاربوا السلفيين؟؟؟
 

 
elias33
2011-04-28 04:07:44
انا بقول تعطو شي جمعة اجازة منشان يطالع المدام والولد مشوار ،حرام الرجال فرش عاص الكبة
 

 
elias33
2011-04-28 04:16:14
الى مواطنةمقتل اربعين الف بحماة بما لايقل عن 3000 طفل تحت ال18 ما شايفتيه بس شايفة مقتل نضال ياشباب انالهلا ماعم بفهم عالمعضلة الصغيرة اعلن النظام السوري انه في حماه قد تمردمئتا مسلح واعلنو الانفصال. قامت القوات السورية مشكورة بالتدخل وبعد خروجها نقص تعداد سكان حماة حسب وزارة الاسكان ثلاث وثمانين الف؟؟؟مفكرين الشعب جحش بالرياضيات؟؟؟؟
 

 
حر
2011-04-28 04:29:10
خبر عاجل التلفزيون السوريوقدنزل الوحي على قائدنا بشار الاسد واخبره بانه لاداعي لصلاة الجمعة من الان فلاحقا..
 

 
الفينيقي
2011-04-28 05:34:07
شيخ فرزات ريشتك مغمسة بدماء شهداء الجيش والأمن والأبرياء.......الشعب لن يسامحك.........
 

 
sham shareef
2011-04-28 06:16:06
جهز حقيبة الرحيل فقد بات ذلك قريبا .. لأن أيامنا ستصبح كلها جمعة ..
 

 
ابو الروض
2011-04-28 06:46:15
الشعب السوري كرهم بيوم الجمعة عنجد رائع ياعلي فرزات وعقبال مانشوف جمعة الرحيل
 

 
رنا
2011-04-28 06:59:06
والله صرنا نخاف من يوم الجمعة اما بشار موفارقة معه بس بدعي الله ينصر المظلومين ويقهر الظالمين آااامين
 

 
صالح
2011-04-28 08:25:51
الله يكون بعونك يا أستاذ علي ...لأنهم مسعورين بشكل رهيب ...و الفكر الذي تطرحه بطريقتك ، يؤذيهم و يعريهم ، و يظهر حقيقتهم ...الله يحميك .
 

 
المهندس الديري
2011-04-28 09:21:43
الله عليك ياأستاذمن أجمل مارأيت في حياتي
 

 
أبو يوسف
2011-04-28 09:53:32
كبير ... يا يوم الجمعة
 

 
كامل الحمصي
2011-04-28 10:05:48
إلى مواطنة نعم هي ثورة ضد من أشاع التطرف الديني في سورية وأرجعنا مئات السنين للوراء حتى صرنا بعد ٤٠ سنة من حكم الأسد دولة طائفية غير مؤهلة للديمقراطية تحكمها عصابة مافيوزية لا تتورع عن دك الشعب بالدبابات عندما يبدي رفضه للدل .. كما أن الشعب يرفض أي تدخل أجنبي في شؤؤن سوريا لأنهم حلفاء النظام عبر العقود وليس همهم إلا ركوب الموجة كما أن نظامك هو من يتمنى السيناريو الليبي وهو من يدفع إلى تفكيك الجيش ليصور انتفاضة الشعب السلمية على أنها نزاع مسلح تكون له الغلبة فيها طبعا… وإلى غزوان العلي تعليقك لا غبار عليه باستثناء كلمة وملته دير بالك … لو سمحت … تحية
 

 
ارض بلا شعب
2011-04-28 10:28:36
لم تعد تقلب عنده الايام لانه اصلا لا ينام فهو و اعلامه يصلون الليل بالنهار لتجهيز الفبركات و الاتهامات يمنة ويسرة و الى نتف من الجذور لاية بقية من شعرة معاوية بل يسكتون كل من يحاول تجميل او بث تفاؤل كاذب فنحن الان نواجه مؤامرة من الجميع في الكرة الارضية و درب التبانة و لا يهمنا سوى ان تبقى عوائلنا القريبة فقط فالشعوب و الجيوش موجودة و يمكن جلبها من اي مكان فهاهو القذافي ليس بمثال بعيد و المهم ان نعبد و نخدم نحن و احفادنا الى الابد و ليظهر الى العالم سوريا الشمالية كما هي كوريا الشمالية.لقد اصبحنا نقرف من اعلامنا و من فنانينا و من ابواق يدعون الثقافة و العلم و اصبحت الارض هي الاولوية و ليس الشعب ليصبح وطننا ارضا بلا شعب اي سوريا ارض بلا شعب.
 

 
مندسة سلفية
2011-04-28 10:39:40
إلى مواطنة و من يصدقها و لا يثق بشعبه httpwww.youtube.comwatchvU2SPpAzadYk
 

 
جيفارا
2011-04-28 10:47:17
هالطول مو غريب علينا الظاهر والله اعلم انه ؟؟؟؟
 

 
سومر
2011-04-28 10:53:08
لم نكن نحب القائد الخالد لكن كنا نحترم مواقفه وقوته و ثباته تجاه االكثير من القضايا....باحث أميركيعلى فكرة وضع رجل طويل .... عملية قذرة و أرجو أن لا تكون مقصودة
 

 
سوري
2011-04-28 10:54:47
كل غرابيل الدنيا لن تغطي وضوح الشمس... أن أخترتم أنتم الخدع البصرية أحترنا نحن البصيرة...
 

 
ربيع
2011-04-28 10:57:11
استاذ علي انت ابلغ بالتعبير منا ومع ذلك اقول يا بشار عليك خزي وعارلن يمح على مر الاعواماردت اسكات اطفال البراءهفهل تكم افواه الحماماسمعها كل جمعه مدويه الشعب يريد اسقاط النظم
 

 
عامر صعب
2011-04-28 11:32:07
سيصدر قريبا مرسوم رئاسي بتغيير اسم يوم الجمعة الى الخميس و تغيير اسم محافظة درعا و حمص و اللاذقية و القامشلي و العديد من المحافظات و تغيير كلمة حرية الى بالروح بالدم نفديك يا بشار هذه الاسماء كلها مندسة كلها متامرة مفبركة مغرضة مسلحة كلمات سلفية كلمات تكفيرية....هذا حرام هذا رجس من عمل الشيطان كما قال المفتي و العالم الجليل
 

 
غزوان العلي
2011-04-28 12:14:16
اخي كامل الحمصي اشكرك على تعليقك وحسن كلامك ولكنني عندما اقول وملته لا أقصد الا الكثير منهم لأنهم يسيطرون على قيادة الجيش وال17 جهاز قمعي وعلى الوظائف الحساسه اي انه بيدهم القرار ومن بيده القرار ويقتل فسيقتل اما الشرفاء من الاخوان العلويين فنحن بجانبهم وهم منا والينا ليس بيننا فروق اطلاقا.
 

 
سورية حرة
2011-04-28 12:18:47
بالعكس انه يوم منتظر لاشباع غريزة و جينات متأصلة من الجذور لشرب الاحمر البريء و الطاهر حرم منها منذ زمن و ها قد آن الاوان للتعويض عن حرمان سابق حتى الوصول للثمالة
 

 
ابن الشام
2011-04-28 12:19:32
إلى فلسطيني يوم الجمعة بالذات هو الوحيد الذي يسمح للناس التجمع فيه حتى الآن وهناك مباريات الكرة وتم الغاء الدوري.ولمن يتحفنا بنسبة تعداد من خرجوا نسبة لتعداد السكان من فمه ندينه إذا كان نظام مبارك وبن علي قتلا معاً نفس عدد قتلى النظام في سوريا حتى الآن وبأعداد متظاهرين قليلة فألا يعني ذلك أن النظام أشد إرهاباً من النظامين معاً .ويا استاذ أبو أرقام لاتقاس نسبة من يخرج لعدد السكان بل لعدد من يستطيعون الخروج مع العلم بأن وراء كل واحد خرج أكثر من فرد من عائلته يؤيده ولم يخرج لك حتى بالحساب موشاطرين
 

 
الى الحرية
2011-04-28 12:30:09
الى الحرية صحيح اللهم اهلك اعدائنا و من اراد السوء بهذا الشعب و ارضه و خذه اخذ عزيز مقتدر عاجلا غير آجل و اللهم دمر الظالمين بالظالمين يا عزير يا قدير ليبقى هذا الشعب الغالي على ارضه و ارض اجداده.
 

 
عاشق
2011-04-28 13:11:55
قوية أستاذ علي .... الله يحميك و يحمينا
 

 
البائس الثائر
2011-04-28 13:17:04
هل الوج مو غريب شايفين افعالو
 

 
saeed
2011-04-28 13:48:17
اخ سومر مع الاحترام كلنا احترمنا المواقف وكنا معها 100%بس يوم كان لازم الموقف لاجل كل نقطة دم سورية جاء الرد بمزيد من الدم
 

 
عاطل عن العمل
2011-04-28 14:44:22
علي فرزات ..... لما بيعتبر المثقف حالو مكان الله و انه لا يملك اغلاط و لا اخطاء يكون قد وصل الى مرحلة الأفلاس ..... اثبت لي على الأقل انك انسان تافه و مفرغ من الداخل كما قال لي احد الأصدقاء من الذين عملو معك بالدومري .... سندع لله وحده و للتاريخ من بعده ان يقيمك يا علي فرزات فلتت زمانك ههههههه .... و بتمنى تعليقي ينزل متل ماهو ما تزور فيه متل كل مره
 

 
مورك الحرة
2011-04-28 15:15:29
سيدي الرئيس ...... أسرائيل في الاتجاه الاخر وليست في درعا؟؟؟؟
 

 
مورك الحرة
2011-04-28 15:19:52
لا أدري ماذا أقول؟؟؟ عندما تقصف اسرائيل في العمق السوري الحسكة ودير الزور تعلق سوريا على الموضوع بأننا نلتزم سياسة ضبط النفس وكذلك عندما قصفت امريكا في البوكمال نلتزم سياسة ضبط النفس بينما عندما يخرج كما يقول الاعلام السوري بضع مئات وهم عزل عارين الصدر ... تكون ردت الفعل بالدبابات و استنفار جميع الاجهزة الأمنية .... فمن المستفيد من النظام هل هم هؤلاء الناس العزل ؟ أم اسرائيل التي لا يمتلك اتجاها النظام السوري سوى ضبط النفس
 

 
shadow
2011-04-28 15:32:06
هههههه اي والله جبتا
 

 
يا عاطل يا عاطل يا عاطل
2011-04-28 16:48:42
حاجة تطلع وتنزل احسن ما تتهجم على الجميع هنا وترمي اتهامات حكيلنا مين انت وشو بدك؟؟؟ بشرط ما تكرر اي شي من يلي عم ينذكر بالاعلام السوري ..نحنا هون ويسمحولي الاخوة المشاركين للحديث عنهم نحن ما بدنا اجنبي يتدخل ايا كان بدنا اصلاحات حقيقية بسحب القوة الامنية من الشوارع وانعقاد موتمر وطني يضم كل القوى المويدة والمعارضة حتى يصير نقاش وحل كل هالمشاكل...يا عاطل انت ونظامك عم يلغي المعارض عم يلغي الشعب وعم يتهم شعبو بانو اما جاهل او مندس او ارهابي او عميل او سلفي تماما متلك انت وغيرك شاطرين بس بتوزيع الاتهامات ...اذا ستمريت انت ونظامك بتهميش الاخر وبتخوينو البلد رايح للمصايب وبتكونو انتو السبب مو نحنا...بتمنى تكون فهمت كلامي بشكل ايجابي حتى نحط ايدنا بايد بعض ونبني الوطن
 

 
ebn albalad
2011-04-28 16:54:07
يا عاطل عن العمل، رجاء خلي مشاكلك الشخصيه على جنب و روح دور على شغل أحسن، على فكرة النظام هوه السبب انك ملك إملائي شغل، يلي حططت حالو إله هو رئيس نظامك ، يكفي استاذ علي شرفاً إنه على قائمة الشرفاء في الثورة، الثورة تطهر الناس ولكنك لم ترى دماء الشهداء والحصار الغاشم على اهلنا الأبطال في درعا، نحن تتشرف بأهل درعا ونتمنى أن يكون لدينا واحد بالماءة من شجاعتهم. أنا لا اسمح أن يحمل الشعب نتائج اراقت الدماء، المسؤول الأول عن الدم هو النظام ورئيسه. سنراه انشاالله في نفس مكان مبارك يحاكم. سبحان الله، النظام دائماً يهان من إسرائيل وأميركا وبعدها يخرج علينا بانه يحتفظ بحق الرد فالوقت المناسب لأن أعداءه أقوياء، أما عندما طالب الشعب بحقه أصبح عدوة الأول وأنزل عليه الدبابات خلال أيام. ياريت كان عامل الشعب متل ما عامل الاسرائليين، كان الشعب إستفاد من ميزة الاحتفاظ بحق الرد بالوقت المناسب، كنا خلصنا الثورة على خير من دون دم.
 

 
سوري حلبي
2011-04-28 17:20:11
السادة القراء ... خير تعليق على السوريين والعرب .. يا أمة ضحكت من جلها الأممتأكدت من مصدر داخل الحثالة الحاكمة الآن أن خلافاً عميقاً بين بشار وماهر والتاريخ يعيد نفسه وخبر إصابة فاروق الشرع بطلقة من يد الغادر ماهر صحيح مائة بالمائة وأتحدى ظهور فاروق الشرع حتى المقطع الذي ظهر فيه قبل خطاب بشار الأول كان مفبركاً لأنه كان في مشفى الشامي المعروف في دمشق الحمد لله أن الفرقة الخامسة بقيادة الحورانيين انشقت عن الجيش ولا زال قيادة الجيش متخبطة بين إعلان الأمر وبالتالي شق الصفوف العلوية وبين ضبط النفس للتوصل مع ماهر إلى اتفاق يرضي عطشه الدموي للسلطة أتمنى من كل الشرفاء من أبناء العلوية في الجيش وفي القرداحة قول الحق ولو لمرة ولكي يمسح الشعب السوري الجرائم التي التصقت بهذه الطائفة بفعل السافلين من أبناء هذه الطائفة فيجب عليهم الوقوف وقفة حق أمام الواجب الوطني وإلا فالجميع يعرف أنه لن تقوم لأحد مهما كان أي قائمة في سوريا .. وستتحول سوريا إلى نموذج أقسى وأشد من ليبيا ومن العراق .. قابلت عدة أطراف علوية في الساحل وما زالوا خائفين من النظام لأنهم كما يقولون علوية .. أقول نحن بحاجة إلى كسر حاجز الخوف للوقوف في وجه هذه العائلة الخائنة وزبانيتها .. وأقسم بالله أنهم ضعفاء ولا نحتاج إلى للتوحد لهزيمتهم فهم يخافون من أي تجمع لثلاثة أشخاص فما بالكم لو خرجنا مائة ألف أو مليون ؟؟
 

 
احمد
2011-04-28 17:50:10
عاطل لما قريت اول جملة في تعليقك فكرتك عم تحكي عن بشار علي اثبت خطأك بنشر التعليق
 

 
salmyawatn
2011-04-28 19:04:38
خلص بشار صار قصير و صغير
 

 
ebn albalad
2011-04-28 20:43:22
ناشد شاب من شباب الجولان المحتل السلطات السورية انقاذهم من السلفيين الذين ...يحضرون لإعلان إمارة اسلامية في الجولان 40 عاماً ولم تطلق رصاصة واحدة على إسرائيل يا نظام المقاومة و التصدي و الصمود ودائماً تحتفظون بحق الرد يا جبناء ... ولكنكم تجرمون بحق أبناء شعبكم الأعزل لأنكم جبناء و لو كنتم تواجهون جيشاً آخر لهربتم كالفئران إلى جحوركم ...غداً يا بشار سترى جمعة الغضب التي ستحرق عرشك و تزلزل ملكك بعون الله تعالى...منقول
 

 
mshka
2011-04-29 04:47:49
شي غريب هدول اللي بدهم توقف المظاهرات بحجة ما بدهم تدخل خارجي فعلا العالم صايرة بلا منطق يا بلا اخلاق والاثنين اضرب من بعض ليش مطلوب من الضعيف وبحطها طبعا بين قوسين هو اللي يقدم تنازلات يعني ليش مطلوب من الشعب يوقف مظاهرات ليش ليش ما الحكومة توقف اجرامها وتخلي الشعب ينزل على كيفه يعبر عن رايه وهي تحمي من السلفيين بين الف قوس لانه نحنا اهل درعا بنعرف انو ما في سلفين وانما في مجرمين من كلاب بشار الاسد واخوه المجرم ماهر الاسد ليش مين مربطك بايدك حتى ما تعمل اصلاحات يعني شو دخل الوزير والوزارة من انها تعمل اصلاحات طبعا هاد الكلام حاليا وسابقا يعني فرضا قضية الحريري واغتياله يعني انا ما بعرف شو اللي بيشغل وزير الزراعة عن شؤون بلده الداخلية حتى ينشغل بقضية الحريري شو ووزير الصناعة شو دخله ووزير العفاريت الزرق شو دخله بقضية الحريري والضغط على سوريا بس انا بخبركم طبعا مو فاضيين للاصلاح فاضيين بس للسرقة والنهب والظلم والشعب حاليا ما عد يسكت والشعب يريد اسقاط النظام بعدين سحبهم للسجون
 

 
سوري حر
2011-04-29 05:28:47
ليللي عم يتفلسف ويقول نحن مع الإصلاحات لعلمكم انتو ما كان طلعلكون هل 1500 ليرة ويللي ملطخة بدم الشهداء لولا مظاهرات الثوار الأشاوس،ما كنتو شفتو هل الإصلاحات يللي هية بالحقيقة رشى معمدة بدماء شهداءنا،بتمنى من العالم ما تنافق،تسكت بس تسكت،إحتراما لمشاعرنا ومشاعر أهالي الشهداء،ولن نرضى قبل محاكمة عادلة لكل من قتل وحاول أن يؤجج الفتنة الطائفية في سوريا في سبيل هذا الكرسي العين
 

 
omar-alhamoui
2011-04-29 07:11:15
خالتي ترتاد دروس المشايخ في الشاماليوم كانت تقول حاج تظاهر نحن ما منقدر عليه، الله بس بيقدر عليه، خلينا ببيوتنا، هي عايشين ومالناشكل، ليش لنخرب البلد، وتكرر بطريقة ببغاوية من دون ان تستمع لنفسهاطبعاً لم استطع اقناعها بأننا لن نترك دم شهدائنا ولن نترك القاتل ينعم في حياته، لكني اعرف اليوم ان مشايخ الشام وحلب وعلى رأسهم البوطي وحسون هم سفاح سوريا الحقيقي وهم نفسهم من سكت على مجزرة حماه ويدعونا للسكوت عن مجزرة درعا
 

 
محمد دخيل
2011-04-29 10:23:36
بشار كسير راسكم يا كلاب روحو يا خونه يعني واذا اجى يوم الجمعه يوم فضيل ومارح يصير شي يا عواينيه طلعو لا برا سوريا يا خونه وهاتو الجنسيه السوريه في غيركم كتير بيستاهلو يشيلوها لا براااااااااااااااااا
 

 
مواطنة
2011-04-29 16:26:12
eleas33الاخ الفاضل انا لا اتحدث عن مقتل شخص واحد..انا عما نفعله ببعض نحن كمواطنين لنا نفس الهم اذا سنحت لنا فرصة قوة ..انا اتحدث عن اخلاق الثوار ..انا اتحدث عن الحقن والتعبئة وفتاوى القتل واستغلال مشاعر الشباب في هذه الفترة ..انا اتحدث عن تغيير يريد ان يظهر بوادر الاستعلاء والتفرقة بين المواطنين.. هنالك شاب اخر سني قتل وعُذب في مدينة تلكلخ على يد المتظاهرينمهربين من اخوانه اسنة ايضا لانه رفض التظاهر في تظاهرة لا تمثله وهو لا يعتاش من التهريب..ضرب بالرصاص امام اسرته وتم تعذيبه وسط البلدة امام المارين وضرب بالحجارة من الاطفال ثم شنقوه..اهكذا تبنى الاوطان والحرياتانا اتحدث عن ظواهر
 

 
مواطنة
2011-04-29 17:19:55
الاخت الكريمةحاشى ان اسميك مندسة ولو رمزا الاخوة الكرام كامل حمصي وفنان تشكيلي ان لا اطرح تساؤلات، لا اشكك بوطنية احد ولا أريد أن أثبت خطأ أي من السادة واليكم مرة آخرى -مقتل وتعذيب الشاب نضال جنود على يد اخوانه في بانياس و صوره مقتادا بدمائه امام جموع الناس اصبحت تملأ صفحات الفيس بوكالشاب علي زوى 28 عام له ولد، من اسرة سنية محافظة غير متطرفة في مدينة تلكلخ بالقرب من الحدود اللبنانية، من عائلة مسالمة مشهود لأفرادها بالاستقامة ....لا يعتمدون على التهريب كمصدر للرزق كمعظم افراد هذه البلدة. قتل على يد اخوانه السنة في حادثة مروعة...مرة اخرى هناك من استغل الوضع الذي تمر به سوريا لإظهار بطولات وهمية وتفريغ احقاد..خرجوا عن اصالة الدين الاسلامي ليعبروا عن انفسهم بأعمال غوغائية بعيدة عن اخلاق الاسلاملأنه رفض الانضمام إلى مظاهرة المهربين اطلقوا الرصاص على ساقيه امام اسرته وقادوه الى وسط البلدة عذبوه وروّعوا به .ثم قادوه الى تلة في البلدة وتركوا الاطفال يقذفونه بالحجارة ثم شنقوه ..ان هذه ليست اخلاق ثورة .لمسنا جميعا ان التحريض الطائفي هو ما يحرك شبابنا للأسف ان هناك من استغل الوضع العربي العام ليقوم بتحريض الشباب في سوريا للاقتتال... اصوات من الخارج تنتقد النظام وهي لا تحمل مشاريع اصلاحية ..فتاوى في السعودية ضد النظام العلوي الكافر. اصوات من ممثلي الشعب الذين تخلوا عن تمثيل اهالي مدينتهم عند بداية مشكلة جرت البلد الى كل هذه التجاذبات.. اصوات مثقفين واكاديميين تقول لا يخق لاقلية الحكم لا بد من نقله ..وهذا الهاجس يحرك الكثيرين كلنا لدينا مطالب اصلاح وتغيير لكن ما يحدث هو قوى تدفع شبابنا بالنزول الي الخطر.. وهم غير منظمين لا يملكون رؤىً فهم مظاهرات خرجت في مدينة تلو اخرى لنصرة بعضهم ..ما هكذا تبنى الاوطان . ليست هذه الدولة المدنية الديمقراطية التي تحمل مشروعا اصلاحيا يكفل حقوق متساوية لجميع افراد الوطن مهما كان انتماؤهم ومعتقداتهم..وانا لا اتحدث عن مقتل شخص او اثنان انا اتحدث عن اخلاق الثوار الذين يريدون ضم كافة افراد الشعب اليهم...اذا اردنا المقارنة اننا بعيدون كل البعد عما حدث في مصر ..
 

 
سوري حر
2011-04-30 00:12:50
الأخت مواطنة ما حدا عم يبرر مقتل نضال جنود أو علي زوى.. مقتل أي سوري هو جريمة تستحق العقاب.. أنا بشك أنه المتظاهرين هنن قتلوه متل ما عم تقولي بس حتى لو كان هالحكي صحيح فهاد الشي بيجرم الناس اللي قتلوه وما بيجرم كل الثورة.. ومتل ما عم تترحمي على هالشبين يا ريت تترحمي عالـ 500 سوري اللي صارو رايحين بالـ 2011 وقبلهم عشرات آلاف الحمويين اللي راحو بالـ 1982..وإذا مو عاجبك اتجاه بعض المتظاهرين ففيكي تتظاهري وتعبري عن رأيك الحر اللي بيمثلك وبيمثل الطريقة اللي بدك ياها للإصلاح بس أكيد الحل ما بيكون بأنك تدافعي عن هيك نظام مجرم..بالمناسبة بمصر أو بغيرها ما طلع كل الشعب.. هاد علماً أنه النظام المصري كان كتير متسامح مع المتظاهرين مقارنة مع نظامنا.. وأخيراً اللي وصل ليبيا لهالمواصيل هو رئيسها السفاح المجرم وليس الشعب الليبي البطل.. صرله 42 سنة ولسا بده يحط ولاده من بعده.. برأيك كان لازم يضلو خايفين من التدخل الأجنبي من الأبد؟ بعدين شو عمل التدخل الأجنبي غير أنه قصف الطاغية اللعين وقواته اللي عم تسفك دم الشعب؟
 

 
سوري حر
2011-04-30 00:14:48
إلى mshka.. تعليق كتير منطقي وجميل
 

 
مصطفى
2011-04-30 16:59:21
النظام يريد إسقاط الجمعة
 

 
جوجو
2011-08-25 22:57:09
كل واحد فهمان صار لازم يخاف عحالو هذا زمن هز الراس وهز الوسط وهزلت
 

 
محمد بسام
2011-08-27 00:57:35
سنستمر بجمعة او بدونها وسنبقى على مسار الثورة المصرية لكن اذا استمر الحال كما هو اعتقال وقتل كل يوم للاسف سننزلق الى المسار الليبي الذي اثبت نجاحة رغم الخسائر الفادحة
 

 
كريم
2011-08-27 16:02:24
رهييييبة
 

 
ahmadsa
2011-08-29 01:42:55
المشكلة دائما بالاشخاص امثالك يا فرزات يا مدعي الوطنية بتقدر تنكر انك مستفيد من النظام والسلطة في سوريا ؟؟؟ أنا عندي سؤال الك شو رأيك بالثورات العربية ومن المستفيد ؟ الشعب المصري المعدم سكان الصفيح اللي ما عم يقدر ياكل من اللي كان مسؤول عن اطعامه كل فترة الاحتجاجات ؟ شو مصير مصر ؟ الشعب التونسي بتعرف شو أخباره ؟ شو عدد القتلى كل يوم ؟ مصر شو أخبار النزاعات الطائفية؟ وأهم سؤال شو رأيك بالشعب العربي اللي بلحظة وحدة بيلغي تاريخه وأعياده الوطنية بيغير علمه وأسماء مدنه وشوارعه شو مستوى الثقافة عند الثوار اللي بيعتبرو التاريخ لازم ينمحى بلحظة ؟ وبيفكرو حالن منتصرين ليبيا طبعا بس على مين ؟ شو اسم المستعمر ؟ شو جنسيته ؟ شو طائفته ؟ مين اللي رح يستلم السلطة ؟ الدمى المتحركة المجلس اللاانتقالي ؟ أو الناتو ؟ انت برأيك لمين رح يكون حق تقرير المصير ؟ بيد من
 

 
قلم رصاص
2011-08-29 23:56:10
ههههههههههه الله يجعل ايامك كلها جمعة
 

 
غاضب من حلب
2011-12-14 23:34:08
عنجد يا استاز علي تستحق تحية حب وشكر ووفاء كرمال ابداعاتك الحرة
 


الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار

 
اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 
أو تفضل بالتسجيل

 


رسومات مشابهة

 

 


قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 0 عضو مسجل و 32 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011