ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook



 
 
2010-12-13
 
Ali Ferzat >>   dewan almazalim

هطل المطر وهطلت الثلوج ولم يهطل قرار واحد يرأف بحال المواطن فلادعم المازوت هطل ولا دعم فتح الطرقات في بعض المناطق مما زاد في عدد المتسولين على أبواب المسؤولين مرددين من مال الشعب يامسؤول ادعمنا بالمازوت قبل أن نلتحف الهم وننام في الدروج وبكرا لما بيدوب التلج وبيبان المرج رح تكون مروجنا يابسة من ورا آجوج ومأجوج يلي ماخلو قشة يتعلق فيها البردان والجوعان
وتعقيباً على ذلك نقول لهؤلاء المتسولين روحوا دورولكم على شي حدا يسويلكم ساعة الكهربا وشغلوا مدافئكم وعلى قولة المثل شو جابرك على المر غير الأمر منه)
بقلم .... ضرار سقباني


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-13
 
Ali Ferzat >>   akheralakhbar

يقولون كذب المنجمون ولوصدقوا لكننا نقول كذب الاقتصاديون ولو صدقوا جميعنا يدرك ان علم الفلك هو علم يختص بالتنبؤات التي من الممكن ان تحدث وفي أغلب الأحيان تكون غير صحيحة ومع تحفظنا لمن يثق بهذه التنبؤات لكن


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-14
 
Ali Ferzat >>   akheralakhbar

ما حصل منذ أيام وبعد تساقط الثلوج كشف عورة المحافظة وبلدياتها والتي كان يغطيها الجفاف ، فمعروف أن طرقاتنا وبعدهطول القليل من الامطار تكون الحركة فيها صعبة بسبب عدم كفاية قنوات الصرف الصحي ، وسوء أعمال تنفيذها وعدم الاخذ بعين الاعتبار التوسعات الجارية ، بل أن


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-14
 
Ali Ferzat >>   asforieh

في كل عام تضع الحكومة خططاً مستقبلية لتنجزها وفي كل مرة يطل علينا متحدث اقتصادي ليطمئن قلوبنا بأن ا


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-15
 
Ali Ferzat >>   dewan almazalim

لم تعد قضية مواطننا قضية طعام  أو دخل بل أضحت اليوم قضية مسكن وأي مسكن مسكنه الذي هو ملك له ولكن الحكومة ترى أن الملك لله وحده وهي


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-15
 
Ali Ferzat >>   khosh bosh

احصائيات الفريق الاقتصادي دائماً تتوافق مع نظرياتها بأن الوضع المعيشي للمواطن بأحسن حالاته فماذا سيكون شعورك حين تعلم أن


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-15
 
Ali Ferzat >>   akheralakhbar

تقوم بعض الدول المصنعة بإختراع أجهزة تلفزيونية مصنوعة من مواد بروتينية بدلاً من المواد البلاستيكية التي يصنع منها أجهزة التلفزيون وذلك بعد دراسة لأحوال دول العالم الثالث وخاصة العربية منها والتي تعاني من حمى  درامية ، وجدوا أن المواطن


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-18
 
Ali Ferzat >>   akheralakhbar

حكينا من فترة عن الرشوة وأنواعها واليوم عم نشوف نتائجها ويلي ظهرت آثارها على وزير الصناعة يلي صرح علناً في أحد اجتماعاته أن 


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-18
 
Ali Ferzat >>   asforieh

تخيلوا كم هو هائل أن نحلم بامتلاك منزل بسيط ولو على أطراف دمشق  وتخيلوا في المقابل تحول


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-19
 
Ali Ferzat >>   bostaji

يبدو أن الحال لن تتغير ويبدو أن الفريق الحكومي لن يعدل رأيه ولن يغير مكانه ولن يطور ذاته فرغم كل التطبيل والتزمير الذي نسمعه ونرى أثره على المواقع الالكترونية إلا أن الحال يبدو على ماهو وعلى مبدأ أذن من طين وأذن من عجين لذلك أتمنى


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-19
 
Ali Ferzat >>   How Ali Ferzat

بعد ان عدنا الى المنزل قام والدي بخلع حمالات بنطاله التي كانوا يستخدمونها قديماً وحزمني بها وأوثق قدماي ويداي بهما وجاء بقطعة قصيرة من بربيج الحمام وسلخني فلقة ،مما استدعى تدخل والدتي الحنونة في الأمر ،وأبعدته عني .
إلى الآن مازلت أذكر طعم تلك الفلقة التي لم تضاهيها كل الفلقات التي أكلتها في المدارس الابتدائية ،فكرت بأن أقوم برد فعل يعبر عن غضبي اتجاه تلك الليلة المشؤومة ،وبقيت ساهراً حتى آذان الفجر حيث كان والدي يصطحبني إلى الجامع


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-20
 
Ali Ferzat >>   dewan almazalim

غنت السيدة فيروز في أمل إيه في أمل أوقات بيطلع من ملل بس للأسف لسه عم نغني في ألم يلي بيطلع من دون  خجل والخجل يلي


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-20
 
Ali Ferzat >>   asforieh

قيل إذا أردت أن تسكت ثرثاراً فليستلم الحديث شيخ وقور أو ضيف عزيزفإذا لم يكف هذا الثرثار عن ثرثرته فغن له أغنية وإذا لم يكف فعليك أن تمسكه من أذنيه وترميه خارجاً بل عليك أن تضرب كل من يكره الأغاني .
-وهل ينطبق هذا ياصاحب القول العظيم على أرباب الأغنية الدارجة التي تمزق الآذان وتدعو إلى الغثيان؟


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-20
 
Ali Ferzat >>   khosh bosh

هناك مثل شعبي يطلقه الناس على الموفهمانين ويقولون :فلان لايعرف الطاسة من الكرطاسة وبما أن شرح مثل هذا الأمر يلزمه فهامة فقد استعرت فهامة تخص جد أحد الأصدقاء كان يستعملها أيام العصملي وركبتها فوق رأسي خوفاً من أن أكون أحد هؤلاء الموفهمانين.
هذا ياسيدي أنت الكرطاسة هي كل أنواع


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-21
 
Ali Ferzat >>   asforieh

أحسن شي ممكن أن تعمله في الغرب هو أن تنشئ-على الورق- جمعية لحقوق الإنسان وتتولى رئاستها .
الغرب (روح قلبه) جمعيات حقوق الانسان ،فما إن يسمع بك حتى يهرول لاتجاهك ويتبناك ويدعمك مالياً وأمنياً وينفخك حين ترى أن نفخك مناسب ،وينفسك حين يشعر أن تنفيسك ضروري .ولكن ليس كل من "صف الصواني صار حلواني"فهناك مواصفات محددة من قبل الدوائر المختصة لمن يريد أن يشغل وظيفة رئيس جمعية حقوق الإنسان ،تفصيل غربي ،ومنها


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-21
 
Ali Ferzat >>   dewan almazalim

 من الغريب جداً أن المواطن لم يستطع حتى اللحظة فهم كلمة دعم رغم أن الدعم وصل إليه قبل أن يصله أي شيء آخر فكل يوم


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-21
 
Ali Ferzat >>   akheralakhbar

أحد الطلاب في كلية الآداب كان يحمل مقرر اللغة الانكليزية باستمرار وقد قيض الله له في أحد الامتحانات طالبة تجلس أمامه وتكتب بأريحية وسلاسة.وقد وجد النقل سهلاً فراح يعب من ورقتها باندفاع كبير .وعندما خرجا وتلاقت ابتساماتهما سألته كيف كتب الـGrammaire )) فذعر وقال إنه يعرف أن اسمه Grammar  سألته عن لغته فقال إنها الانكليزية قالت له: ألم تلاحظ


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-22
 
Ali Ferzat >>   akheralakhbar
عاش من شافك يامعاش أو سمع عنك خبر
عاش ماعشت يوم واحد بتنط من أول شهر
بابا صاير سندباد كلها أيامو شغل

Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-22
 
Ali Ferzat >>   asforieh

لا أقصد هنا كلمة رجل بكسر الراء ،بل الرجل الذي لاهم ولا هدف له طوال حياته سوى الوصول إلى الكرسي.
ورجل الكرسي هذا ،عكس الرجال الحقيقين يبدأ حياته المهنية كنوع من أنواع الزحف ،فهو قبل تحقيق هدفه يزحف على بطنه وعلى ظهره وعلى ركبتيه وعلى كوعيه وركبتيه معاً ،وعلى مؤخرته ويزحف إلى الأمام وإلى الخلف وإلى اليسار واليمين وقد تطول فترة زحفه سنوات وسنوات لكنه يتمتع بصبر عجيب قل مثيله وهو لايكل ولايمل فيبدو كأنه خال من الأحاسيس ككيس بطاطا،ولرجل الكرسي مراتب متنوعة


Read More
 
علق على الموضوع
 
 
2010-12-22
 
Ali Ferzat >>   khosh bosh

شارك برأيك  "من يستحق لقب الداعم " ؟
تتنافس حالياً وزارة الأوقاف ووزارة الري حول حمل لقب الداعم للمواطن بالمياه وقصدنا هنا الأمطار التي هطلت منذ أيام حيث تبرر وزارة الأوقاف قائلة


Read More
 
علق على الموضوع


قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 0 عضو مسجل و 34 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011