ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook



2011-06-16

اذا تم الاصلاح الكامل او اذا لم يتم
ما هي النتيجة في كلا الحالتين برأيك

44 Like

 
متشائل
2011-06-16 22:05:01
إصلاح كامل ؟ الزمن ليس زمن المعجزات و الفوضى قادمة لا محالة و السؤال ما درجة الفوضى وكم ستستغرق ؟
25 Like

 

 
متشائل
2011-06-16 22:05:01
إصلاح كامل ؟ الزمن ليس زمن المعجزات و الفوضى قادمة لا محالة و السؤال ما درجة الفوضى وكم ستستغرق ؟
25 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-06-16 22:09:15
اذ تم الاصلاح الكامل الحبيب لازم يطير بجناحاتو واذا لم يتم الاصلاح نحن رح نطير الحبيب يعني بالحالتين في طيران واني خيرتك فاختاري
50 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-06-16 22:09:15
اذ تم الاصلاح الكامل الحبيب لازم يطير بجناحاتو واذا لم يتم الاصلاح نحن رح نطير الحبيب يعني بالحالتين في طيران واني خيرتك فاختاري
50 Like

 

 
diana
2011-06-16 22:13:04
اي اصلاح الله يخليك لازم لما نبلش بالاصلاح نبلش من فوق ومن الحاشية والسيد رامي مخلوف والله قال رح يعتزل البزنس بعد مابلع البلد وماتركلنا غير الفساد حرام حرام والله كرهونا بالبلد النتيجة هي ان يتغير كل النظام وهي عبارة عن مسألة وقت ونتخلص من حزب العبث
18 Like

 

 
diana
2011-06-16 22:13:04
اي اصلاح الله يخليك لازم لما نبلش بالاصلاح نبلش من فوق ومن الحاشية والسيد رامي مخلوف والله قال رح يعتزل البزنس بعد مابلع البلد وماتركلنا غير الفساد حرام حرام والله كرهونا بالبلد النتيجة هي ان يتغير كل النظام وهي عبارة عن مسألة وقت ونتخلص من حزب العبث
18 Like

 

 
Tarek
2011-06-16 22:15:14
سقوط النظام .. ما بدها تنين يختلفوا عليها .. لقد دق هذا النظام كل المسامير الموجودة بين يديــه في نعشــه .. ومصيره أصبح محتوماً مهما كثرت المناورات .. عاشت سوريا .. حــــــــرة أبيـــة .. والخلود لاندساسنا ..
27 Like

 

 
Tarek
2011-06-16 22:15:14
سقوط النظام .. ما بدها تنين يختلفوا عليها .. لقد دق هذا النظام كل المسامير الموجودة بين يديــه في نعشــه .. ومصيره أصبح محتوماً مهما كثرت المناورات .. عاشت سوريا .. حــــــــرة أبيـــة .. والخلود لاندساسنا ..
27 Like

 

 
أبو الحسن السوري
2011-06-16 22:28:57
نظرية فيثاغورس السورياصلاح كاملزوال النظام النظام + اصلاح كامل معادلة مستحيلة الحلنستنتج بأنمن يريد اصلاح كامل عليه إزالة النظامو هو المطلوب من قبل الشعب
17 Like

 

 
أبو الحسن السوري
2011-06-16 22:28:57
نظرية فيثاغورس السورياصلاح كاملزوال النظام النظام + اصلاح كامل معادلة مستحيلة الحلنستنتج بأنمن يريد اصلاح كامل عليه إزالة النظامو هو المطلوب من قبل الشعب
17 Like

 

 
مهند
2011-06-16 22:34:12
النتيجة واحدة من الناحية السياسية و هي سورية حرة عظيمةالفرق هو عدد الشهداء
23 Like

 

 
مهند
2011-06-16 22:34:12
النتيجة واحدة من الناحية السياسية و هي سورية حرة عظيمةالفرق هو عدد الشهداء
23 Like

 

 
evrest zenga
2011-06-16 22:37:26
لا مجال ان لايتم الاصلاح الاصلاح قادم ولكن ماهو الثمن الذي سندفعهوهذا كان في البدايه يعتمد على السلطه فقط ولكن الان دخلت عوامل أخرى منها العامل الخارجي.لو بداءت السلطه بعملية الاصلاح الحقيقي قبل ١٥-٣ لكنت نتيجته مفيدة جداً وخاصةً للسلطه وبلتحديد اكثر بالنسبه لبشار الاسدحيث كان سيفوز في الانتخابات القادمه حتى يكمل الاصلاح و كان سيغلق ملف عائلة الاسد ومخلوف إيجاباً وذلك كامكافئ من الشعب السوري وتقدير لدورهم في الاصلاحوسيمارسون حياتهم السياسيه والاجتماعيه بين الشعب.الان مر القطاربلنسبه لسلطه و لايمكن العودة الى الورا لانعرف الثمن كم شهيد سيقع حجم الدمار الاقتصادي والاجتماعي التدخل الخارجي بشار ادخل سوريا في نفق مضلم ولكنه يؤدي الى الديقرطيهوالسلطه الى محكمة جرائم الحرب سنمر بمشاكل من النوع العراقي ولبناني ولكن في النهايه سيكون مستقبل افضل لإ أطفالنا.
19 Like

 

 
evrest zenga
2011-06-16 22:37:26
لا مجال ان لايتم الاصلاح الاصلاح قادم ولكن ماهو الثمن الذي سندفعهوهذا كان في البدايه يعتمد على السلطه فقط ولكن الان دخلت عوامل أخرى منها العامل الخارجي.لو بداءت السلطه بعملية الاصلاح الحقيقي قبل ١٥-٣ لكنت نتيجته مفيدة جداً وخاصةً للسلطه وبلتحديد اكثر بالنسبه لبشار الاسدحيث كان سيفوز في الانتخابات القادمه حتى يكمل الاصلاح و كان سيغلق ملف عائلة الاسد ومخلوف إيجاباً وذلك كامكافئ من الشعب السوري وتقدير لدورهم في الاصلاحوسيمارسون حياتهم السياسيه والاجتماعيه بين الشعب.الان مر القطاربلنسبه لسلطه و لايمكن العودة الى الورا لانعرف الثمن كم شهيد سيقع حجم الدمار الاقتصادي والاجتماعي التدخل الخارجي بشار ادخل سوريا في نفق مضلم ولكنه يؤدي الى الديقرطيهوالسلطه الى محكمة جرائم الحرب سنمر بمشاكل من النوع العراقي ولبناني ولكن في النهايه سيكون مستقبل افضل لإ أطفالنا.
19 Like

 

 
adm 44
2011-06-16 22:45:11
طاير طاير بجناح بدون جناح طااااااااااااااير
20 Like

 

 
adm 44
2011-06-16 22:45:11
طاير طاير بجناح بدون جناح طااااااااااااااير
20 Like

 

 
dedo
2011-06-16 22:59:33
النظام سيسقط
11 Like

 

 
dedo
2011-06-16 22:59:33
النظام سيسقط
11 Like

 

 
محكومون بالامل
2011-06-16 23:37:58
انا مع الاخ متشائل بس بضيف انو ثمن الحرية غالي الله يحمي هالبلد
8 Like

 

 
محكومون بالامل
2011-06-16 23:37:58
انا مع الاخ متشائل بس بضيف انو ثمن الحرية غالي الله يحمي هالبلد
8 Like

 

 
محكومون بالامل
2011-06-16 23:40:27
انا مع الاخ متشائل بس بضيف انو ثمن الحرية غالي الله يحمي هالبلد
11 Like

 

 
محكومون بالامل
2011-06-16 23:40:27
انا مع الاخ متشائل بس بضيف انو ثمن الحرية غالي الله يحمي هالبلد
11 Like

 

 
غزوان العلي
2011-06-16 23:44:35
الاصلاح سيتم لا محاله ، هذا من ضرورات الحياة كالتنفس ، ولكن كم سيكلف الشعب السوري المظلوم ، لقد نهبوا حريته وكرامته وأمواله واقتصاده وبتروله وقمحه ومائه والآن يقتلون ما يريدون ، ولكنني اجزم انهم من اعماقهم يعرفون انهم زائلون ، وكما قال معظم المعلقين أللأكارم انهم سيقدمون الى المحاكم العادله ، وستعاد الامور الى نصابها والطلاب الى مدارسهم ليدرسوا حقائق حجبت عنهم لخمسين سنه وسيعود القضاء للنزاهه والشرطة للعمل الكريم الشريف المدافع عن حق المظلوم ، وستختفي جميع معالم المخابرات القاتله وسيشكل جيش سوريا على اسس احترافية لا علاقة له بالسياسة الداخلية ، وستفتح المساجد والكنائس لمن يريد عبادة ربه ، وستزول طبقة المشايخ والخوارنة المصفقين المنافقين وتبقى الطبقة الدينية الاحترافية الشريفه ، وستعود سوريا لوجهها الشريف المشرق ببرلمان ديموقراطي وبحكومة ديموقراطية وبرئيس ديموقراطي منتخب بحرية كاملة من قبل الأكثرية من هذا الشعب المكافح ، وان غدا لناظره قريب.
18 Like

 

 
غزوان العلي
2011-06-16 23:44:35
الاصلاح سيتم لا محاله ، هذا من ضرورات الحياة كالتنفس ، ولكن كم سيكلف الشعب السوري المظلوم ، لقد نهبوا حريته وكرامته وأمواله واقتصاده وبتروله وقمحه ومائه والآن يقتلون ما يريدون ، ولكنني اجزم انهم من اعماقهم يعرفون انهم زائلون ، وكما قال معظم المعلقين أللأكارم انهم سيقدمون الى المحاكم العادله ، وستعاد الامور الى نصابها والطلاب الى مدارسهم ليدرسوا حقائق حجبت عنهم لخمسين سنه وسيعود القضاء للنزاهه والشرطة للعمل الكريم الشريف المدافع عن حق المظلوم ، وستختفي جميع معالم المخابرات القاتله وسيشكل جيش سوريا على اسس احترافية لا علاقة له بالسياسة الداخلية ، وستفتح المساجد والكنائس لمن يريد عبادة ربه ، وستزول طبقة المشايخ والخوارنة المصفقين المنافقين وتبقى الطبقة الدينية الاحترافية الشريفه ، وستعود سوريا لوجهها الشريف المشرق ببرلمان ديموقراطي وبحكومة ديموقراطية وبرئيس ديموقراطي منتخب بحرية كاملة من قبل الأكثرية من هذا الشعب المكافح ، وان غدا لناظره قريب.
18 Like

 

 
رنا
2011-06-16 23:50:35
مو كل فكري خلصنا اصلاح ونحن الان نقطف ثمار التصحيح المصلح .رخصوا مازوت و اسبوع لخار رح ينفقد المازوت. تماثيل و بدلناها بعلم كبير جدا. مخلوف تحول للام تريزا...........الدرج ما بينشطف غير من فوق.
34 Like

 

 
رنا
2011-06-16 23:50:35
مو كل فكري خلصنا اصلاح ونحن الان نقطف ثمار التصحيح المصلح .رخصوا مازوت و اسبوع لخار رح ينفقد المازوت. تماثيل و بدلناها بعلم كبير جدا. مخلوف تحول للام تريزا...........الدرج ما بينشطف غير من فوق.
34 Like

 

 
أبا حوميييز
2011-06-16 23:54:04
اصلااح كامل حقن الدماااء ... وحفظ ماء الوجه قدر الامكااان لم يتم زيادة عدد الضحااايا ..... وتصعيد توتر الأحداث الى اللانهاية ....
8 Like

 

 
أبا حوميييز
2011-06-16 23:54:04
اصلااح كامل حقن الدماااء ... وحفظ ماء الوجه قدر الامكااان لم يتم زيادة عدد الضحااايا ..... وتصعيد توتر الأحداث الى اللانهاية ....
8 Like

 

 
فاست حرية
2011-06-16 23:57:15
الى الانسة ديانا الاصلاح يبدأ من القاعدة التي انتجت الهرم وكما تكونوا يولى عليكناذا كان الشعب مرتشي ويروج للرشوة فما نفع التغيير من فوق .. يضع كل المرتشيين بالسجن؟ ولو وين حقوق الانسان
14 Like

 

 
فاست حرية
2011-06-16 23:57:15
الى الانسة ديانا الاصلاح يبدأ من القاعدة التي انتجت الهرم وكما تكونوا يولى عليكناذا كان الشعب مرتشي ويروج للرشوة فما نفع التغيير من فوق .. يضع كل المرتشيين بالسجن؟ ولو وين حقوق الانسان
14 Like

 

 
سليم
2011-06-17 00:02:54
فاقد الشيء لايعطيه - كيف سيقوم نظام الفساد والاستبداد بعملية اصلاح هذا الكلام مخالف لأبجديات السياسة - هذا النظام كالضرس المنخور المسوس لايأتي منه إلا الوجع ولاينفع معه إلا القلع
15 Like

 

 
سليم
2011-06-17 00:02:54
فاقد الشيء لايعطيه - كيف سيقوم نظام الفساد والاستبداد بعملية اصلاح هذا الكلام مخالف لأبجديات السياسة - هذا النظام كالضرس المنخور المسوس لايأتي منه إلا الوجع ولاينفع معه إلا القلع
15 Like

 

 
مسرور
2011-06-17 00:18:41
يعني اذا فهمت سؤالك صح قصدك النظام الحالي يقوم بعملية إصلاح كامل؟؟؟ شوف ياسيدي؛ وقت اللي نظام يقوم بتخوين شعبه بس لمجرد المطالبة بحريته.. فهدا نظام غيرقابل للقيام بإصلاح . لما نظام بيضحي حتى بموالينه و يقتلهم من الخلف حتى يتهم شعبه بالجريمة فهدا نظام غير قابل للقيام بإصلاح . لما نظام بيقتل ناسه وبيدفنن بمكان بيعرفه ثم يستدعي الاعلام وقت اللي بريد ليفرجيهن المقبرة بحجة انو شعبه فعل ذلك . فهذا نظام غير قابل للقيام بإصلاح الجواب ياسيدي لاء لا يمكن القيام بإصلاح و لكن يمكن القيام بتغيير على الشكل التالي يقوم الشعب بتجميع كل المسؤولين من الحكومة الحالية و حتى ٣ حكومات سابقة من الاحياء و الرئيس الحالي و اخوه واولاد عمه واولاد خالة واولاد خالاته و كل الشبيحة اللي ظهروا بالصور واللي ماظهروا ثم يقام لوضعهم في حفرة جسر الشغور و يصار الى طمرهم و تزفيت الحفرة و بناء بابلك واش روم عليها. عندها يمكنك القيام باي عملية إصلاح تريدها.
24 Like

 

 
مسرور
2011-06-17 00:18:41
يعني اذا فهمت سؤالك صح قصدك النظام الحالي يقوم بعملية إصلاح كامل؟؟؟ شوف ياسيدي؛ وقت اللي نظام يقوم بتخوين شعبه بس لمجرد المطالبة بحريته.. فهدا نظام غيرقابل للقيام بإصلاح . لما نظام بيضحي حتى بموالينه و يقتلهم من الخلف حتى يتهم شعبه بالجريمة فهدا نظام غير قابل للقيام بإصلاح . لما نظام بيقتل ناسه وبيدفنن بمكان بيعرفه ثم يستدعي الاعلام وقت اللي بريد ليفرجيهن المقبرة بحجة انو شعبه فعل ذلك . فهذا نظام غير قابل للقيام بإصلاح الجواب ياسيدي لاء لا يمكن القيام بإصلاح و لكن يمكن القيام بتغيير على الشكل التالي يقوم الشعب بتجميع كل المسؤولين من الحكومة الحالية و حتى ٣ حكومات سابقة من الاحياء و الرئيس الحالي و اخوه واولاد عمه واولاد خالة واولاد خالاته و كل الشبيحة اللي ظهروا بالصور واللي ماظهروا ثم يقام لوضعهم في حفرة جسر الشغور و يصار الى طمرهم و تزفيت الحفرة و بناء بابلك واش روم عليها. عندها يمكنك القيام باي عملية إصلاح تريدها.
24 Like

 

 
محكومون بالامل
2011-06-17 00:22:07
ارجو من الاستاذ علي فرزات طرح سؤال الاخ متشائل لانه مهم جدا للمرحلة القادمة
10 Like

 

 
محكومون بالامل
2011-06-17 00:22:07
ارجو من الاستاذ علي فرزات طرح سؤال الاخ متشائل لانه مهم جدا للمرحلة القادمة
10 Like

 

 
ابن الشام
2011-06-17 00:43:45
هيك سؤال بده دراسة نمطية من دوغما ما هيك
9 Like

 

 
ابن الشام
2011-06-17 00:43:45
هيك سؤال بده دراسة نمطية من دوغما ما هيك
9 Like

 

 
ياعلوش
2011-06-17 00:47:58
سؤال مهم ليس أغلب الفانز تبعك مابيعرفوا يكتبوا عربي متل باقي الخلق قولة الحليبيه شكني مافيهم غير الجهلة
12 Like

 

 
ياعلوش
2011-06-17 00:47:58
سؤال مهم ليس أغلب الفانز تبعك مابيعرفوا يكتبوا عربي متل باقي الخلق قولة الحليبيه شكني مافيهم غير الجهلة
12 Like

 

 
adm 44
2011-06-17 01:51:33
سيد فاست حريه نحنا كلنا مندسين انت وين جاي بهالزحمه شكلك ماشي عكس السير متل صفحة عكس السير
10 Like

 

 
adm 44
2011-06-17 01:51:33
سيد فاست حريه نحنا كلنا مندسين انت وين جاي بهالزحمه شكلك ماشي عكس السير متل صفحة عكس السير
10 Like

 

 
أنور يونان
2011-06-17 01:55:16
ليس هناك ما يسمى بإصلاح كامل. حتى لو سقط النظام اليوم فالإصلاح لن يكتمل قبل مرور عقدين أو ثلاثة لأن إعادة بناء مؤسسات الدولة والمجتمع المدني تحتاج إلى ثقافة وممارسة ديموقراطية لا تتوفر اليوم للجيلين اللذين عاشا في مناخ فساد استشرى في جميع مفاصل هذه المؤسسات.سيحاول النظام تأجيل الإصلاح السياسي لأنه يدرك بأنه إن بدأ فلن يتوقف إلا بتفكيك بنية هذا النظام ..وقد يستغرق ذلك عامين أو ثلاثة.
10 Like

 

 
أنور يونان
2011-06-17 01:55:16
ليس هناك ما يسمى بإصلاح كامل. حتى لو سقط النظام اليوم فالإصلاح لن يكتمل قبل مرور عقدين أو ثلاثة لأن إعادة بناء مؤسسات الدولة والمجتمع المدني تحتاج إلى ثقافة وممارسة ديموقراطية لا تتوفر اليوم للجيلين اللذين عاشا في مناخ فساد استشرى في جميع مفاصل هذه المؤسسات.سيحاول النظام تأجيل الإصلاح السياسي لأنه يدرك بأنه إن بدأ فلن يتوقف إلا بتفكيك بنية هذا النظام ..وقد يستغرق ذلك عامين أو ثلاثة.
10 Like

 

 
ابو انس الحوراني
2011-06-17 02:05:49
هذا ليس زمان بشار الاسد الاصلاح ليس بالدبابات ولا بتهجير العوائل الاصلاح هو زوال النظام اي اجتثاث البعث وهذا النظام القمعي الدموي
10 Like

 

 
ابو انس الحوراني
2011-06-17 02:05:49
هذا ليس زمان بشار الاسد الاصلاح ليس بالدبابات ولا بتهجير العوائل الاصلاح هو زوال النظام اي اجتثاث البعث وهذا النظام القمعي الدموي
10 Like

 

 
سوريا حرة
2011-06-17 02:14:44
اذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااا تكرمتو حدا عندو معلومات ما اذا كانت العبية ستنقل تظاهرات غدا ام لم يسمح لها الا بتصورير داخل جسر الشغور وشكرا
8 Like

 

 
سوريا حرة
2011-06-17 02:14:44
اذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااا تكرمتو حدا عندو معلومات ما اذا كانت العبية ستنقل تظاهرات غدا ام لم يسمح لها الا بتصورير داخل جسر الشغور وشكرا
8 Like

 

 
حمصي مندس
2011-06-17 02:59:33
النتيجة بكل الحالات مافي للابد واقول للسيد فاست حرية الفساد من فوق متل الثمرة المعفنة والدليل المواطن السوري يلي بيرشي موظف بسوريا هو نفس المواطن يلي لا يجرؤ على دفع رشوة لموظف الماني اذا سافر لالمانيا من وين الغلط لكن
14 Like

 

 
حمصي مندس
2011-06-17 02:59:33
النتيجة بكل الحالات مافي للابد واقول للسيد فاست حرية الفساد من فوق متل الثمرة المعفنة والدليل المواطن السوري يلي بيرشي موظف بسوريا هو نفس المواطن يلي لا يجرؤ على دفع رشوة لموظف الماني اذا سافر لالمانيا من وين الغلط لكن
14 Like

 

 
abo takla
2011-06-17 07:05:18
الاصلاح انا اعتقد ان النظام السوري قد حمَل سوريا اقتصاديا في الشهرين الاخرين ما لاطاقة لسوريا اصلا به وبالتالي هذا الوضع سوف ينعكس سلبا على الشعب السوري سواء استمر الاصلاح لان الاصلاح لا يمكن ان يتم باي حال بل يستمر او انتهى
10 Like

 

 
abo takla
2011-06-17 07:05:18
الاصلاح انا اعتقد ان النظام السوري قد حمَل سوريا اقتصاديا في الشهرين الاخرين ما لاطاقة لسوريا اصلا به وبالتالي هذا الوضع سوف ينعكس سلبا على الشعب السوري سواء استمر الاصلاح لان الاصلاح لا يمكن ان يتم باي حال بل يستمر او انتهى
10 Like

 

 
مواطن مندس لدينو
2011-06-17 10:24:54
لا امل في اصلاح المفسدين لما قاموا بافساده نعم هم ادرى بخفايا الفساد وما افسدوه ولكن هل يعقل ان يكون ابليس داعيه فاتتهم محطة الاصلاح والمحطة القادمة هي محطة طهران
8 Like

 

 
مواطن مندس لدينو
2011-06-17 10:24:54
لا امل في اصلاح المفسدين لما قاموا بافساده نعم هم ادرى بخفايا الفساد وما افسدوه ولكن هل يعقل ان يكون ابليس داعيه فاتتهم محطة الاصلاح والمحطة القادمة هي محطة طهران
8 Like

 

 
رامي
2011-06-17 11:11:11
الاستاذ علي في كلتا الحالتين لن تحصل على رتبة وزير للثقافة لاباصلاح اوغيرو ولابالنظام الحالي أو بنظام الشقفة والامريكان
8 Like

 

 
رامي
2011-06-17 11:11:11
الاستاذ علي في كلتا الحالتين لن تحصل على رتبة وزير للثقافة لاباصلاح اوغيرو ولابالنظام الحالي أو بنظام الشقفة والامريكان
8 Like

 

 
زوربا
2011-06-17 12:45:24
النتيجة شو ؟؟؟ هربت خطيفة مع سعد الفران
8 Like

 

 
زوربا
2011-06-17 12:45:24
النتيجة شو ؟؟؟ هربت خطيفة مع سعد الفران
8 Like

 

 
جيفارا
2011-06-17 15:18:02
الاصلاح الكامل ؟؟الله عليك يا استاذ علي ما كنت بعرف انو دمك خفيف لهل الدرجة
8 Like

 

 
جيفارا
2011-06-17 15:18:02
الاصلاح الكامل ؟؟الله عليك يا استاذ علي ما كنت بعرف انو دمك خفيف لهل الدرجة
8 Like

 

 
محكومون بالامل
2011-06-17 22:58:14
بقول لفاست الحرية الخط الاعوج من التور كبير وعفوا لاستخدام مصطلح تور بس هيك المثل الشعبي بقول ههه
12 Like

 

 
محكومون بالامل
2011-06-17 22:58:14
بقول لفاست الحرية الخط الاعوج من التور كبير وعفوا لاستخدام مصطلح تور بس هيك المثل الشعبي بقول ههه
12 Like

 

 
bawer_sheran
2011-06-17 23:27:16
الإصلاح هي بضع جمل غير متراطبة لا يمكن أن يؤدي إلى الخلاص فالخلاص هو نهاية الطغيان و استمراره هو بداية لمستقبل لا يحمل في طياته سوى وقوف عجلة التاريخ عن شعب تواق لتحريكه تذكروا التاريخ فنحن شعب بلا تاريخ منذ سنين كل الأنجازات يمكن أن يكتب في عدة أسطر و بأسم واحد
8 Like

 

 
bawer_sheran
2011-06-17 23:27:16
الإصلاح هي بضع جمل غير متراطبة لا يمكن أن يؤدي إلى الخلاص فالخلاص هو نهاية الطغيان و استمراره هو بداية لمستقبل لا يحمل في طياته سوى وقوف عجلة التاريخ عن شعب تواق لتحريكه تذكروا التاريخ فنحن شعب بلا تاريخ منذ سنين كل الأنجازات يمكن أن يكتب في عدة أسطر و بأسم واحد
8 Like

 

 
سوري للنخاع
2011-06-18 01:17:22
الاصلاح هو اصلاح الدبابات وناقلات الجند والمجنزرات التي لم تتحرك منذ عشرات السنين ، النظام يقوم بهذه الاصلاحات الضرورية لسحق من يريد الاصلاحات الحقيقية
11 Like

 

 
سوري للنخاع
2011-06-18 01:17:22
الاصلاح هو اصلاح الدبابات وناقلات الجند والمجنزرات التي لم تتحرك منذ عشرات السنين ، النظام يقوم بهذه الاصلاحات الضرورية لسحق من يريد الاصلاحات الحقيقية
11 Like

 

 
فاست حرية
2011-06-18 02:29:38
الى السيد ادم بحال انتصرت الثورة هل ستطردني لأني عكس السير من البرلمان حتى لو كان هناك من يدعمني؟ فقط لانني اخالفك الرأي؟ اليس الافضل ان تناقش فكرتي وتثبت خطاها او جنونها او اية اوصاف اخرى بمجرد انزالها على صاحبها تصبح صحيحة اوتوماتيكاً خاصة ان كانت خفيفة الظل هل هذا موقع تشاتينغ ام موقع تعارف او موقع لتبادل الافكار؟
10 Like

 

 
فاست حرية
2011-06-18 02:29:38
الى السيد ادم بحال انتصرت الثورة هل ستطردني لأني عكس السير من البرلمان حتى لو كان هناك من يدعمني؟ فقط لانني اخالفك الرأي؟ اليس الافضل ان تناقش فكرتي وتثبت خطاها او جنونها او اية اوصاف اخرى بمجرد انزالها على صاحبها تصبح صحيحة اوتوماتيكاً خاصة ان كانت خفيفة الظل هل هذا موقع تشاتينغ ام موقع تعارف او موقع لتبادل الافكار؟
10 Like

 

 
محشش سياسي
2011-06-18 03:04:49
محمد عبد الحسيب إصلاح شو بيقربك ؟؟ قللو يا شيخنا اذا حررنا فلسطين فيننا نستبيح النساء الاسرائيليات و اننام معهن ؟؟قللو يا ابني انت حرر فلسطين بالأول ووقتها تعا نام معيبس يعني هوي يصير و لكل حادث حديث
11 Like

 

 
محشش سياسي
2011-06-18 03:04:49
محمد عبد الحسيب إصلاح شو بيقربك ؟؟ قللو يا شيخنا اذا حررنا فلسطين فيننا نستبيح النساء الاسرائيليات و اننام معهن ؟؟قللو يا ابني انت حرر فلسطين بالأول ووقتها تعا نام معيبس يعني هوي يصير و لكل حادث حديث
11 Like

 

 
صالح
2011-06-18 08:50:14
هناك أرواح بريئة أزهقت ...
12 Like

 

 
صالح
2011-06-18 08:50:14
هناك أرواح بريئة أزهقت ...
12 Like

 

 
rafealoseed
2011-06-18 09:41:37
لو ان النظام اصلح لسقط
10 Like

 

 
rafealoseed
2011-06-18 09:41:37
لو ان النظام اصلح لسقط
10 Like

 

 
abrahim
2011-06-18 11:51:14
اعجبني تعليق الاخت رنا وهوالدرج ما بينشطف غير من فوق
11 Like

 

 
abrahim
2011-06-18 11:51:14
اعجبني تعليق الاخت رنا وهوالدرج ما بينشطف غير من فوق
11 Like

 

 
قرف
2011-06-18 13:01:40
قرفنا كلمة اصلاح قرفنا كلام الوطنيات قرفنا كذب ونفاق قرفنا تصنع وتمثيل قرفنا خوف وحسبان قرفنا هالنفنوسوالله الدم مابينباع ولا بيستبدل
12 Like

 

 
قرف
2011-06-18 13:01:40
قرفنا كلمة اصلاح قرفنا كلام الوطنيات قرفنا كذب ونفاق قرفنا تصنع وتمثيل قرفنا خوف وحسبان قرفنا هالنفنوسوالله الدم مابينباع ولا بيستبدل
12 Like

 

 
feeling high
2011-06-18 13:10:05
تعالوا نتخيل المشهديسقط نظام بشار الأسد ويرحل إلى السعودية أو إلى مكان آخر.يصدر القرار الظني يكسر ظهر المقاومة ويتدخل المجتمع الدولي بقوة فتضطر المقاومة لتسليم سلاحها.طبعا القادة ومعهم السيد حسن يؤخذوا للمحاكمة في لاهاي.جمهور المقاومة يرحل إلى العراق وأبو غريب.عندها يأتي المراهنون على ذلك ويحكموا لبنان ويعم السلام وتذدهر السياحة وتبنى الأوطان.ههه
9 Like

 

 
feeling high
2011-06-18 13:10:05
تعالوا نتخيل المشهديسقط نظام بشار الأسد ويرحل إلى السعودية أو إلى مكان آخر.يصدر القرار الظني يكسر ظهر المقاومة ويتدخل المجتمع الدولي بقوة فتضطر المقاومة لتسليم سلاحها.طبعا القادة ومعهم السيد حسن يؤخذوا للمحاكمة في لاهاي.جمهور المقاومة يرحل إلى العراق وأبو غريب.عندها يأتي المراهنون على ذلك ويحكموا لبنان ويعم السلام وتذدهر السياحة وتبنى الأوطان.ههه
9 Like

 

 
روشن
2011-06-18 15:23:29
لن يتم الاصلاح، الا اذا انقلب مفهوم الاصلاح راسا على عقب واصبح بما معناه ابقاء من بقاء الحال بدون من المحال، والنتائج وفق منطق المنسين هو احالة هذا العهد الى القاضي الشرعي، لانه بوجوده لايمكن ان يلد الزمن عهدا اخر فهذا يتناقض مع منطق العهد، واجاك الدور يادكتور
8 Like

 

 
روشن
2011-06-18 15:23:29
لن يتم الاصلاح، الا اذا انقلب مفهوم الاصلاح راسا على عقب واصبح بما معناه ابقاء من بقاء الحال بدون من المحال، والنتائج وفق منطق المنسين هو احالة هذا العهد الى القاضي الشرعي، لانه بوجوده لايمكن ان يلد الزمن عهدا اخر فهذا يتناقض مع منطق العهد، واجاك الدور يادكتور
8 Like

 

 
yasmina
2011-06-18 18:11:12
ما هو الإصلاح الكامل؟ و من يقوم به؟ يا سيدي اذا فعلاً تم الإصلاح فسيسقط النظام لأنه غير شرعي ... و الإصلاحات الكاملة تعني كف يد البعث عن الدولة و المجتمع و محاربة الفساد و تحول سوريا إلى دولة ديمقراطية خاضعة لمجلس يمثل كل أطيافها و اتجاهاتها و الغاء الحزب الواحد... و اذا لم يتم الإصلاح سوريا ذاهبة إلى المجهول و الفوضى و أنا خايفة انو هالشي يصير... من متابعة المظاهرات المطالبة بالحرية و متابعة الأمن لسفك الدماء و عدم الإعتراف بالآخر .. و زيادة الضغط الدولي و فتح ملفات تخص سوريا بشأن الممارسات النووية الغير مشروعة و تورطها بمقتل الحريري و الله يستر من تدخل أمريكي متل ليبيا و تحول سوريا إلى ساحة حرب و الكل يحمل السلاح و تموت الثورة لسلمية لتصبح حرب أهلية... الله يحمي سوريا من كل شر..
11 Like

 

 
yasmina
2011-06-18 18:11:12
ما هو الإصلاح الكامل؟ و من يقوم به؟ يا سيدي اذا فعلاً تم الإصلاح فسيسقط النظام لأنه غير شرعي ... و الإصلاحات الكاملة تعني كف يد البعث عن الدولة و المجتمع و محاربة الفساد و تحول سوريا إلى دولة ديمقراطية خاضعة لمجلس يمثل كل أطيافها و اتجاهاتها و الغاء الحزب الواحد... و اذا لم يتم الإصلاح سوريا ذاهبة إلى المجهول و الفوضى و أنا خايفة انو هالشي يصير... من متابعة المظاهرات المطالبة بالحرية و متابعة الأمن لسفك الدماء و عدم الإعتراف بالآخر .. و زيادة الضغط الدولي و فتح ملفات تخص سوريا بشأن الممارسات النووية الغير مشروعة و تورطها بمقتل الحريري و الله يستر من تدخل أمريكي متل ليبيا و تحول سوريا إلى ساحة حرب و الكل يحمل السلاح و تموت الثورة لسلمية لتصبح حرب أهلية... الله يحمي سوريا من كل شر..
11 Like

 

 
نور
2011-06-18 18:36:02
إلى السيد فاست الحرية .. بما أنك مؤمن بكما تكونوا يولا عليكم .. معناها يفترض تفهم ليش الناس بدها تسقط النظام الحالي و ليش مو عاجبها .. ؟لانو ببساطة ما بيمثلها .. لانو انا بالنسبة الي .. نفسي أعز عليي من أنو يحكمها ناس مجرمين عندن القتل و الاغتصاب أسهل من شرب المي .. ناس حرمية .. ما تركو شي بالبلد ما نهبو .. و بدون أي خجل ... ناس ما بيؤمنو بأي دين سماوي و بيحتقرو أي مبدأ إنساني أو أخلاقي .. حتى جمعيات حقوق الإنسان بهاد البلد مو مرخصة ..حتى قوانين البلاد تنتهك من سادتها و قضاتها.. ناس بيتعاملو معي على أني معاق فكريا و عقليا و منغلق ثقافيا .. لدرجة بيحطولي قنوات .. بتقلي انو المظاهرات لشكر الله على المطر ... لأنون كل هدول .. فهنن ما بيمثلوني و لا بيمثلو شريحة واسعة من السوريين .. اللي عندن كرامة و اللي نفسون عزيزة عليهم لهيك الكثيرون يطالبون باسقاط النظام ...
12 Like

 

 
نور
2011-06-18 18:36:02
إلى السيد فاست الحرية .. بما أنك مؤمن بكما تكونوا يولا عليكم .. معناها يفترض تفهم ليش الناس بدها تسقط النظام الحالي و ليش مو عاجبها .. ؟لانو ببساطة ما بيمثلها .. لانو انا بالنسبة الي .. نفسي أعز عليي من أنو يحكمها ناس مجرمين عندن القتل و الاغتصاب أسهل من شرب المي .. ناس حرمية .. ما تركو شي بالبلد ما نهبو .. و بدون أي خجل ... ناس ما بيؤمنو بأي دين سماوي و بيحتقرو أي مبدأ إنساني أو أخلاقي .. حتى جمعيات حقوق الإنسان بهاد البلد مو مرخصة ..حتى قوانين البلاد تنتهك من سادتها و قضاتها.. ناس بيتعاملو معي على أني معاق فكريا و عقليا و منغلق ثقافيا .. لدرجة بيحطولي قنوات .. بتقلي انو المظاهرات لشكر الله على المطر ... لأنون كل هدول .. فهنن ما بيمثلوني و لا بيمثلو شريحة واسعة من السوريين .. اللي عندن كرامة و اللي نفسون عزيزة عليهم لهيك الكثيرون يطالبون باسقاط النظام ...
12 Like

 

 
love syria
2011-06-19 13:52:26
اذا كان المقصود بالسؤال ان يقوم النظام والقائمون على السلطة بالأصلاح فأن الردّ ولو اني اقول بعدم وجود المستحيل في الدنيا الا هنا في هذه الحالة فانه من سابع المستحيلات ايضا لأن بدء النظام الأصلاح الكامل يعني بدون ادنى شك سقوطه بالكامل ايضا و من هنا فرضية استحالة تطبيق ذلك من قبل السلطة . اما الأصلاح مابعد سقوط النظام على اثر الحركة الشعبية المتزايدة كما ونوعا أظن أن الأصلاح سيأتي ولكن بخطوات بطيئة وسوف تأخذ بعض الوقت ربما تمتد لعدة سنوات قادمة كون عملية البناء تأخذ وقتا اطول فكيف اذا كان هذا البناء الجديد قائم على انقاض نظام زرع الفساد ليحصد بقاءه على مدى سنين حكمه ولكن بالنهاية يبقى الأمل بالمستقبل و الشرفاء الأحرار في البلد ولولا الأمل مااستمرت الحياة واملنا هو بالله وبعد الله بهذا الشعب الجبار عاشت سوريا حرة ارضا وشعبا .
8 Like

 

 
love syria
2011-06-19 13:52:26
اذا كان المقصود بالسؤال ان يقوم النظام والقائمون على السلطة بالأصلاح فأن الردّ ولو اني اقول بعدم وجود المستحيل في الدنيا الا هنا في هذه الحالة فانه من سابع المستحيلات ايضا لأن بدء النظام الأصلاح الكامل يعني بدون ادنى شك سقوطه بالكامل ايضا و من هنا فرضية استحالة تطبيق ذلك من قبل السلطة . اما الأصلاح مابعد سقوط النظام على اثر الحركة الشعبية المتزايدة كما ونوعا أظن أن الأصلاح سيأتي ولكن بخطوات بطيئة وسوف تأخذ بعض الوقت ربما تمتد لعدة سنوات قادمة كون عملية البناء تأخذ وقتا اطول فكيف اذا كان هذا البناء الجديد قائم على انقاض نظام زرع الفساد ليحصد بقاءه على مدى سنين حكمه ولكن بالنهاية يبقى الأمل بالمستقبل و الشرفاء الأحرار في البلد ولولا الأمل مااستمرت الحياة واملنا هو بالله وبعد الله بهذا الشعب الجبار عاشت سوريا حرة ارضا وشعبا .
8 Like

 

 
منفس
2011-06-19 20:21:06
السوس نخر بالأمة ولن ينفع الإصلاح
10 Like

 

 
منفس
2011-06-19 20:21:06
السوس نخر بالأمة ولن ينفع الإصلاح
10 Like

 

 
لكلنا فداء الوطن
2011-06-24 00:36:51
ليس هناك أصلاج مع هذا النظام السفاح الذي غرق بدماء الشهداء السورين الاطهار و سوف يموت غرقا لامحالة و لكن ماذا بعد ؟ ... الله أعلم
8 Like

 

 
لكلنا فداء الوطن
2011-06-24 00:36:51
ليس هناك أصلاج مع هذا النظام السفاح الذي غرق بدماء الشهداء السورين الاطهار و سوف يموت غرقا لامحالة و لكن ماذا بعد ؟ ... الله أعلم
8 Like

 

 
الأغر
2011-06-28 02:08:06
في كلا الحالتين زوال النظام
6 Like

 

 
الأغر
2011-06-28 02:08:06
في كلا الحالتين زوال النظام
6 Like

 

 
طلال عبد الباقي
2011-06-29 20:11:23
انا عجبتني المقولة اجاك الدور يا دك تاتورفي كتاب للمفكر عبد الرحمن الكواكبي اسمه طبائع الاستبداد اذا في مجال عند الاخوة الاعزاء يقرأوه يمكن يكونو فكرة عن كيفية الاصلاح الحقيقي انا بعتقادي الشخصي انه لا يوجد اصلاح مع هيك نظام فاسد من اصغر مسؤول لاكبر حرامي رامي وقربت بحلب ام المحاشي والكبب انشالله سقوطه على ايادي جميع المحافظات من رجال وشباب ونساء وشيوخ يارب
6 Like

 

 
طلال عبد الباقي
2011-06-29 20:11:23
انا عجبتني المقولة اجاك الدور يا دك تاتورفي كتاب للمفكر عبد الرحمن الكواكبي اسمه طبائع الاستبداد اذا في مجال عند الاخوة الاعزاء يقرأوه يمكن يكونو فكرة عن كيفية الاصلاح الحقيقي انا بعتقادي الشخصي انه لا يوجد اصلاح مع هيك نظام فاسد من اصغر مسؤول لاكبر حرامي رامي وقربت بحلب ام المحاشي والكبب انشالله سقوطه على ايادي جميع المحافظات من رجال وشباب ونساء وشيوخ يارب
6 Like

 

 
zaher masskor
2011-07-03 04:42:34
والله الذي يقراء لكم يشعر ان كل الاخوه قادمين من دول متحضره وهم متحضرون لايرشو ولا يشاركو بفساد وكانهم لم يتغبرو من وقت ولدتهم امهاتهم الفساد انتم الذي انبتوه ولا واحد فيكم رشى شرطي مرور او دفع رشوه لمعامله والله تعيشو بوهم كبير والسقوط سيكون لكم وقريبا انشالله
7 Like

 

 
zaher masskor
2011-07-03 04:42:34
والله الذي يقراء لكم يشعر ان كل الاخوه قادمين من دول متحضره وهم متحضرون لايرشو ولا يشاركو بفساد وكانهم لم يتغبرو من وقت ولدتهم امهاتهم الفساد انتم الذي انبتوه ولا واحد فيكم رشى شرطي مرور او دفع رشوه لمعامله والله تعيشو بوهم كبير والسقوط سيكون لكم وقريبا انشالله
7 Like

 

 
عمار أمير
2011-07-09 20:20:56
يالإصلاح الكامل تنحي بدون محاكمةالتغيير بدون إصلاح عدد شهداء أكبر وقت أكتر ولكن في النهاية مو بس تنحي محاكمة وشرشحة
8 Like

 

 
عمار أمير
2011-07-09 20:20:56
يالإصلاح الكامل تنحي بدون محاكمةالتغيير بدون إصلاح عدد شهداء أكبر وقت أكتر ولكن في النهاية مو بس تنحي محاكمة وشرشحة
8 Like

 

 
بس مات الوطن
2011-07-19 15:16:29
النتيجة الوحيدة والحتمية المزيد من التصفيق والمزيد من الحثالة
8 Like

 

 
بس مات الوطن
2011-07-19 15:16:29
النتيجة الوحيدة والحتمية المزيد من التصفيق والمزيد من الحثالة
8 Like

 

 
غيلان
2011-07-19 23:53:11
الصبر مع نظام جديد مهما كان أفضل من الصبر على اصلاحات الاسد الكازبة المزعومةشو بدو يصلح ليصلحالسرقة ولا الرشوة ولا القمع ولا التفييش ولا..............بعدين هوي الاسد ما بتتعدى صلاحياتو اكتر من تزفيت طريق او بناء شي منشئة او استقبال شي مسؤول ايراني او اللعب باموال الشعب
6 Like

 

 
غيلان
2011-07-19 23:53:11
الصبر مع نظام جديد مهما كان أفضل من الصبر على اصلاحات الاسد الكازبة المزعومةشو بدو يصلح ليصلحالسرقة ولا الرشوة ولا القمع ولا التفييش ولا..............بعدين هوي الاسد ما بتتعدى صلاحياتو اكتر من تزفيت طريق او بناء شي منشئة او استقبال شي مسؤول ايراني او اللعب باموال الشعب
6 Like

 

 
freedom germ
2011-07-21 15:29:31
إذا تمت ستكون مؤقتةً وبعد فترة بعد أن يبدأ الناس بنسيان ماحصل سيبدأ كل شيء بالعودة إلى ما كان عليه في البداية وسيكون المبرر كالعادة الضغوطات الخارجية والحصار الإقتصادي... والممانعة ... إلخ ... يعني رح نرجع نعيش بنفس الحياة اللي كنا نحتج عليها بس الفرق انو هالمرة رح يكون النظام مجهز حالو أحسن وأبرز دليل التطور القمعي والأمني وحتى الإعلامي المضلل الذي بدؤوا العمل عليه بعد أحداث الإخوان .... لذلك الخيار يعود للشعب السوري في تصديق هذه المهزلة من عدمه .... وكما يقول المثل من جرب المجرب كان عقله مخرب
6 Like

 

 
freedom germ
2011-07-21 15:29:31
إذا تمت ستكون مؤقتةً وبعد فترة بعد أن يبدأ الناس بنسيان ماحصل سيبدأ كل شيء بالعودة إلى ما كان عليه في البداية وسيكون المبرر كالعادة الضغوطات الخارجية والحصار الإقتصادي... والممانعة ... إلخ ... يعني رح نرجع نعيش بنفس الحياة اللي كنا نحتج عليها بس الفرق انو هالمرة رح يكون النظام مجهز حالو أحسن وأبرز دليل التطور القمعي والأمني وحتى الإعلامي المضلل الذي بدؤوا العمل عليه بعد أحداث الإخوان .... لذلك الخيار يعود للشعب السوري في تصديق هذه المهزلة من عدمه .... وكما يقول المثل من جرب المجرب كان عقله مخرب
6 Like

 

 
حمصي حر 1
2011-08-04 08:27:44
على الحالتين ساقط باذن الله
7 Like

 

 
بنت سوريآ
2011-12-24 00:34:42
ايه خليكن عم تناقشو مين يروح ومين مايروح بس ياترى حدا عم يسأل حالو مين الخسران هلئ؟ نحنا الشعب خسرانين واسئلالله ايام ديكتاتوريتك يا حافظ عالئليل كنا نضمن رجعتنا عالبيت
2 Like

 

 
Catalina
2012-07-24 22:54:05
This is both srteet smart and intelligent.
0 Like

 

الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار


أو تفضل بالتسجيل

اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 





قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 0 عضو مسجل و 54 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011