ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook



2011-04-15

ذكرني تشكيل الحكومة الجديد بلعبة الكراسي والتي تعتمد على الدوران حول الكرسي ومن يجلس أولاً يأخذ مكانه ومن لا يجد كرسياً يصبح خارج اللعبة ويبدو أن الـ 14 وزير السابقين لم يستطيعوا أن يفوزوا بأية كرسي ...ومن مفارقات الحكومة الجديدة أن رئيس الحكومة تسبب في جفاف منطقة الجزيرة وهجر آلاف الأسر......... وزير المالية الجديد السيد جليلاتي كان المتسبب بخسارة سوق دمشق للبورصة وهذا طبعا خوله لأن يتسلم منصب وزير المالية كي يتحول البازار إلى وزارة المالية ..... وزيرة الاقتصاد السابقة تسلمت وزارة السياحة وبالتالي ستقضي على ما تبقى من اقتصاد للبلد , يبدو أن الحكومة تناست أن تعين وزيراً لشؤون المندسين .....

48 Like

 
omar
2011-04-15 21:25:28
حكومة حسني البورازان بمسرحية ضيعة تشرين
19 Like

 

 
سوري مبسوط
2011-04-15 21:33:08
أستاذ علي، لم ينس أحد المندسين.. فوزير الداخلية الجديد اللواء محمد ابراهيم الشعار هو سفاح من الدرجة الممتازة.. تلميذ غازي كنعان وكان رئيس سجن صيدنايا حين حصلت مجزرتها في 2008.. هذا هو التشدق بالاصلاح الذي صرعونا به
20 Like

 

 
sultan52
2011-04-15 21:33:24
عوووووووووووووووجة ومسخررررررررررررررة
14 Like

 

 
ابن الرقة
2011-04-15 21:39:31
مع احترامي للاشخاص يلي احترموا شهدائنا بس هدول متل احجار الشطرنج ولاعب واحد كل يوم لعبة شكل واحجار جديدة بلون جديد
15 Like

 

 
نيران صديقة
2011-04-15 21:40:27
دايمة ..بالأفراح ان شاء الله
14 Like

 

 
jodt
2011-04-15 21:45:43
الشخص المناسب في المكان الغير المناسب فينهار البلد دون عناء هذا ما فعلته الماسونيه في أوربا الشرقيه ؟؟؟ويعاد الفلم ثانيةً
16 Like

 

 
alia.dal
2011-04-15 21:49:30
لا تعليق
13 Like

 

 
syriana
2011-04-15 22:32:32
و الله يا جماعة الله يرحم الماغوط يعني من زمان بشرنا بحكومة حسني البورظان
15 Like

 

 
بردى
2011-04-15 22:34:35
حكومة مسيلة للدموع . بس عندي سعال ليش حكوامتنا المتكاعبة مامنعرف نعد ثلاث وزراء فيها ؟. لأنهم ببساطة وزراء طراطير . القرارات من القصر وفروع الأمن .
16 Like

 

 
زوربا
2011-04-15 22:37:20
عزيزي الاخ الفنان علي فرزات ...حكومة جديدة أو مجددة كما تريد فبراعتك باللعب على الكلمات لا يضاهيها الا براعة قلمك واناملك التي كنت ومازلت من اشد معجبيها ولكن ولكن..... بربك الايستحق هذا البلد منا ومنك وقفة ،، نقطة نظام ،،، العبر بالاعمال وليس بأن تستبق الايام وتستشرف بمعطياتك الخاصة التي لا آدري من اين استقيتها فأنا لا اعرف عنك الا انك فنان رائع اما انك خبير استراتيجي في آحوال الطقس والمناخ والبورصة وتقلباتها و شؤون التسويق السياحي فهذا والله لا أعرفه عنك وان كان كذلك فالله يزيدك من نعيمو كمان وكمان ،،،،انا مواطن اريد لبلدي الخير مثلك ومثل كل من يحب سوريا ،،، ويجدر بكم انتم النخبة المثقفة في هذا البلد ان تكون اقل انفعالا واكثر محاكمة للامور ... الوقت ضيق هذا صحيح والظرف صعب هذا صحيح ولكن الهجومات المسبقة لم ولن تكون مجدية الا في زيادة الوضع سوءا... سمعنا انها حكومة انتقالية مهمتها تمرير قرارات الاصلاح فلننتظر ولنراقب وسنكون من اول المطالبين برحيلها ان كانت شبيه الحكومات السابقة .... تقبل مودتي واختلافي في الراي معك ،،،تحياتيمن
16 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-04-15 23:03:44
يااخي في ناس عم تموت كل يوم وفي ناس عم تتعذب وتنضرب وتعتقل..شو بدنا بهادول الدمى..معلش خلينا نحكي عن الشارع والمظاهرات والشهداء
22 Like

 

 
سورية الحرة
2011-04-15 23:04:40
ياطالب الدبس من ........... النمسمن يتوقع الإصلاح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟إنهم زبانية وتربية آل الجحش
16 Like

 

 
abu sarah
2011-04-15 23:11:26
ما هيي الحكومة كلها لشؤون المندسين ليش الوزرا شو مو مندسين بجيوب المواطنين
14 Like

 

 
Nadine
2011-04-15 23:41:22
بعد دخولي لصفحة الاستاذ علي لاول مرة قرات وشاهدت تقريبا كل مافيها تبين لي مايلي وارجو منك رحابة الصدر...اولا انو الاستاذ علي عندو نوعا ما نرجسية بحب حالو تانيا..ذكرتني بدريد لحام لما يطرح مواضيع للتنفيس فقط وعندو ديما خطوط حمر بمعنى اخر الشارع وين وانت وين معظم رسوماتك تذكرني بالحرب الباردة.تالتا الفن يا استاذ يساعد على رفع مستوى تفكير وتحليل اذهان البشر يعني بيطرح شي اعلى مستوى وانا يلي شفتو انو طروحاتك اما معروفة للجميع او اقل من الواقع الحالي..براي اي شاب يصرخ مطالب بالحرية في الشارع اجراء منك ومن كل المحاويرين والذين اغلبهم يمدوحك وانت تسعد بذالك...شكرا على رحابة الصدر و يرجى النشر
31 Like

 

 
من مجلة الفيصل 1986 كاريكاتور
2011-04-15 23:47:31
الرجل المنافق في المكان المناسب
13 Like

 

 
مواطن سوري
2011-04-16 00:01:14
أخي الكريم علي فرزاتبالنسبة لوزير المالية الجديد د محمد جليلاتي ماعلاقته بخسارة البورصة ... أخي الكريم إن كنت متابعا لأخبار البورصة فمؤشرها منذ شهر تقريبا ينخفض وهذا الانخفاض له علاقة بالأوضاع بالبلد فالمستثمروون يندفعون إلى تسييل أوراقهم المالية أي يلجؤون إلى البيع وبالتالي عندما يكثر العرض ينخفض السعر ويهوي المؤشر ...وللأمانة فإن الدكتور محمد رجل نظيف الكف ذكي أتمنى له النجاح في مهمته.
13 Like

 

 
سمير
2011-04-16 00:03:34
يامن تسمي نفسك سوريا الحرة..رح تبقى سوريا حرة
13 Like

 

 
مندس
2011-04-16 00:09:04
انا اود ان اكود وزير المنديسن بس لا اعرف اصفق جيدا نظرا لضعف يدي اليسرى دون مزاح جد .. ممكن اصير؟
15 Like

 

 
الدرعاوي
2011-04-16 00:14:57
صمنا شهر وافطرنا على بصلة
13 Like

 

 
عماد الدين
2011-04-16 01:32:00
لاتنسو وزير الاوقاف المرتبط بالامن مباشره . هذه الوزاره من أفسد الوزارات
16 Like

 

 
النسرالمهاجر
2011-04-16 02:22:38
السيد المحترم زوربا إسمح لي أن اعبر لك بحق عن إحترامي و تقديري و إعجابي بأسلوبك الحضاري في النقاش و إبداء الرأي و كنت اتمنى على كل المشاركين الموالين و المعارضين أن يكونوا على نفس المستوى من الرقي في النقاش و إبداء الأراء و من بعد إذنك ارغب بالرد على كلامك سيدي الكريم كان من الممكن أن يكون كلامك في محله لو كانت هذه الثورة حصلت قبل عقدين أو ثلاثة... و لكن شعبنا اليوم ينتفض و يثور لأن الفرصة التي أتاحها للقيادة و الحكومة قد استنفذت وقتها منذ سنين.....و الإنتظار و الترقب للإصلاح من أي حكومة تالية هو مضيعة للوقت..فنحن تعلمنا درسا طويلا عن نوعية حكومات الإصلاح في بلدنا .... إبتداء من حكومة الزعبي الذي جاء ليصلح الفساد الذي احدثته حكومة الكسم و بعد مرور 13 عاما أكتشفت القيادة أن الزعبي فاسد فأطاحوا به و جاؤوا بحكومة مصطفى ميرو ذو اليد النظيفة على حد تعبيرهم لكنه طلع أضرب من اللي قبله و من ثم حكومة العطري التي استمرت حتى يومنا هذا لتطلع هي الاخرى فاسدة و تستبدل بحكومة سفر.... ماذا تتوقع من هذه الحكومة؟ ألم نتعلم الدرس بعد ؟ العيب ليس في الحكومة ... العيب في الربان و القائد الذي لا يراقب و لا يقمع و لا يضرب بيد من حديد على أعضائها حين يقصرون أو حين يفسدون ..هنا يكمن الخلل و هنا تنشأ بؤرة الفساد و كما يقول المثل يا فرعون مين فرعنك ... قال ما لقيت مين يردني و ثانيا أستحلفك بالله و أريدها كلمة حق منك ... يا ترى لو كنت في مصر أو تونس أو ليبيا... هل كنت ستعطي مبارك أو بن علي أو القذافي فرصة ثانية لترى ماذا سيصلحون ؟... لقد فات الوقت على ذلك الكلام يا سيدي الفاضل و اصبحت كلمة حكومة إصلاحية منتهية الصلاحية .... الإصلاح الأن بيد من يقرر الشعب و الشعب فقط بأنه أهل لأن يصلح ما أفسده عهد التصحيح....شكرا جزيلا لك
23 Like

 

 
sheri
2011-04-16 02:58:23
الحكوووووووومات
13 Like

 

 
saeed
2011-04-16 03:36:19
المشكلة لا بالحكومات ولا الاشخاص عندنا مشكلتين العقلية الامنية اللتي تدير البلد بيد من حديد وثانيا المشرع والمنفذ والقاضي واحد فمن يحاسب من من امن العقاب اساء الادب
13 Like

 

 
ام المندسين
2011-04-16 03:56:22
استاذ علي هي الحومه مثل ما قالو الاخوه مسخره ومنظر عالفاضي مثل يلي قبلها ويلي قبلها حكومه لا بتحل ولا بتربط الوزير بيجي بيفرح بياخد شوي فلوس وسيارتين وحده له ووحده للعيله وما بيحكي ولا بيدخل بشي المهم البريستسج والمصالحطبعا السلطه بتعرف هذا الشي وكمان الوزراء بيعرفو حجمن وما بيقدرو يتخطو الحدود .... والله مسخره
13 Like

 

 
الفينيقي
2011-04-16 04:04:48
ما تخاف فضيلة الشيخ فرزات....بعض الإرهابيين حاسبين حسابك في حكومة طالبان المنتظرة في سورية.....ما بعرف ساعتها عن شوبدك ترسم..ولك يا عيب الشوم
13 Like

 

 
عاشق الحرية
2011-04-16 06:29:15
خيو نحنا اسفين رجعولنا الحكومة القديمة على القليلة القطرميز تبعهون نص ممتلىء
13 Like

 

 
الفينيقي
2011-04-16 07:31:40
نداء إلى حركة طالبانأبو نضال بندقية للإيجارعزمي بشارةمثقف للإيجارعلي فرزاتريشة للإيجاراصطفلو....بس سورية ليست للإيجارالمصدرمندس وإرهابي وعميل ....بيكفي عيب حلو عنا بدنا نعيش
13 Like

 

 
emadesmaeel
2011-04-16 11:40:19
ارجو من السيد علي فرزات ان يرسم نفسه مؤديا لأغنية على المسرح ويضع الميكروفون تحت الابط كي يستطيع التصفيق بكلتا يديه محمسا الجماهير على التصفيق له بافواههم وايديهمهذه صورة معبرة عن رسوماتك وتعليقات القراء عليها
13 Like

 

 
مندس متآمر أصيل
2011-04-16 12:51:57
الشخص غير المناسب في المكان غير المناسب
13 Like

 

 
متفائل
2011-04-16 15:16:15
اكثر ما تكون شبيهة بحكومة احمد شفيق التي شكلها مبارك قبل ما يفوت عالسجن
13 Like

 

 
عبدالله
2011-04-16 16:03:51
الى السيد زوربا...........اخي الكريم زوربا انا بحترم رايك وصح كلامك كلياتنا بدنا الخير للبلد والاصلاح والديمقراطية ولكن يا زوربا صدقني هي الديمقراطية ماراح تجينا عن طريق تشكيل حكومة جديدة كلن من وجوه النظام والبعث وماراح يقلوا نفاق عن غيرن وبكل الاحوال هني راح يكونوا عبارة عن دمى مخصية شغلتن بس ينفذوا تعليمات شاليش ومخلوف وباقي افراد العصابة يلي انا وانت وكل السوريين منعرف انه مشكلة الدمار والخراب ببلدنا هني سببا .....هي الترقيعات الغبية ماراح تعمل شي جديد....يا اخي نحنا بدنا بلد ديموقراطي ننتخب فيه مجلس شعب محترم بمثل الشعب مو شغلته التسفيق والنفاق وقراءة الشعر ..بدنا مؤسسات دولة قوية ونزيهة ونظام ظرائب عادل ..هل تعلم يا اخ زوربا انه نحنا بسوريا لو يتطبق نظام ضرائب بس على رامي مخلوف لحاله راح تتعبى خزينة الدولة وتتعمر مشاريع بنى تحتية قوية وتلاقي بلدك احلا من بريطانيا ..فما بالك مئات رجال الاعمال الي عبيتهربوا من الضرائب وعبيتقاسموها مع الحكومة والنظام والقيادة القطرية ...بيتشاطروا بالضرائب بس علينا نحنا الشعب اذا بدنا ناكل بالمطعم او اذا بدنا نشتري موادنا الاساسة لذلك البلد فقير مو لانه فقير بموارده لااا بالعكس نحنا اغنا بلد بالموارد ..فقير لانه الناتج المحلي يا اخي ينهب كله ينهب ينهب وعلى فكرة انا ما بهمني قيم الوزراء الجدد لانن كلن راح يكونوا حجر شطرنج بس على سبيل المثال راح اخد عينة عشوائية الدكتور جليلاتي كان استاذي بالجامعة وهو شخص فقط بيحكي وبيتفزلك وبيدعي انه فهمان ولما استلم البورصة طلع قرارات بتضحك متل تعديل نسبة الانخفاض والابقاء على نسبة الارتفاع يعني هدا كان اغبى قرار ببورصات العالم ..المهم مو هون المكشلة بس حبيت اوصف مسطرة من الحكومة ...بالاخير انا بتمنى من النظام هو يلي يحافظ عالبلد والشعب وحاجة كذب ومراوغة لازم يعترفوا بالتغيير الجذري والحقيقي ويااخي خلوها انتخابات ديمقراطية وخلوا الشعب يختار والله واضحة يا جماعة
21 Like

 

 
sufiarabi
2011-04-17 12:32:29
ذكرتني كلمة الطاغيه في مجلس المزمرين المهرجين الجديد بقصيدة دخلت قلوبنا وضمائرنا لأننا في كل يوم نراها ونشعر بها ونعيش معها ، اسردها عليكم للتذكروهاهذي البلاد شقة مفروشة… يملكها شخص يسمى عنترة….يسكر طول الليل عند بابها…ويجمع الإيجار من سكانها…ويطلب الزواج من نسوانها…ويطلق النار على الأشجار، والأطفال، والعيون، والضفائر المعطرة…هذي البلاد.. كلها مزرعة شخصية لعنترة…سماؤها.. هواؤها.. نساؤها.. حقولها المخضوضرة…كل الشبابيك عليها صورة لعنترة…كل الميادين هنا تحمل اسم عنترة…عنترة يقيم في ثيابنا…في ربطة الخبز…وفي زجاجة الكولا…وفي أحلامنا المحتضرة…في عربات الخس والبطيخ… في الباصات…في محطة القطار، في جمارك المطار…في طوابع البريد، في ملاعب الفوتبول، في مطاعم البيتزا….وفي كل فئات العملة المزورة….مدينة مهجورة مهجرة….لم يبق فيها فأرة، أو نملة، أو جدول أو شجرة…لا شيء فيعا يدهش السياح إلا الصورة الرسمية المقررة، للجنرال عنترة…في غرفة الجلوس، في ميلاده السعيد، في قصوره الشامخة الباذخة المسورة…ما من جديد في حياة هذه المدينة المستعمرة….فحزننا مكرر، وموتنا مكرر، ونكهة القهوة في شفاهنا مكررة…فمنذ أن ولدنا ونحن محبوسون في زجاجة الثقافة المدورة…واللغة المدورة…ومذ دخلنا المدرسة ونحن لا ندرس إلا سيرة ذاتية واحدة تخبرنا عن عضلات عنترة…ومكرمات عنترة…ومعجزات عنترة…ولا نرى في كل دور السينما إلا شريطا عربيا مضجرا يلعب فيه عنترة…لا شيء في إذاعة الصباح نهتم به.. فالخبر الأول فيها خبر عن عنترة…والخبر الثالث والخامس والتاسع والعاشر… فيها خبر عن عنترة…لا شيء في البرنامج الثاني سوى عزف على القانون من مؤلفات عنترة…ولوحة زيتية من خربشات عنترة…وباقة من أردأ الشعر بصوت عنترة….هذي بلاد يمنح الكتّاب فيها صوتهم لسيد المثقفين… عنترة…يجمّلون قبحه… يؤرّخون عصره…وينشرون فكره.. ويقرعون الطبل في حروبه المظفرة….لا نجم فوق شاشة التلفاز إلا عنترة.. بقده المياس، أو ضحكته المعبرة…يوما بزي الدوق والأمير…يوما بزي الكادح الفقير…يوما على دبابة روسية.. يوما على مجنزرة….يوما على أضلاعنا المكسرة
10 Like

 

 
مندس
2011-04-19 15:36:59
انا لست مسلما لكن اذا فاز رئيس مسلم سني بالانتخابات السليمة فانا معه و لو كان مهما كان... حلمي ان ارى انتخابات رئاسية في سورية و المرشحين 3 و التنافس على اشده .. يالله يا رب حقق هذا الحلم
8 Like

 

 
ضد الحكومة
2011-04-19 17:20:03
الناس نطرت الساعة الي رح يتكلم فيها بشار وانا معهن لكن بس شفت الوزراء بحدو استبشرت خير يعني كلن شباب اصغر واحد مابتجاوز ال70 يخزي العين عن هيك حكومة بقص ايدي اذا في واحد منن عارف شو عم بصير بالبلد
8 Like

 

 
ضد الحكومة
2011-04-19 17:23:18
انا بظن لو انو الرئيس خلاهن الوزراء القدامى وماغير فيهن شي وقال التلفزيون انو اتغيرت الحكومةمارح حدا يعرف لانو مافي سوري بيعرف من هم الساهرون على راحة المواطن يعني الوزراء الا اهاليهن هم الي بيعرفو بس مابيعرفو وزراء شو دمتم
7 Like

 

 
سوري محشش
2011-04-19 21:58:30
حكومة لاتسمن ولا تغني من جوع؟؟ لأن المخابرات هي الحاكم الفعلي للبلد .. لأن الوزير لايستطيع تغيير موظف واحد في وزارته بدون مباركة المخابرات
8 Like

 

الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار


أو تفضل بالتسجيل

اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 





قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 0 عضو مسجل و 14 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011