ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook



2011-08-23

من هم اللذين اسقطوا النظام من داخله سلبا....قبل اسقاطه ايجابا من قبل الشعب؟؟!!؟؟؟!

32 Like

 
عبد الفتاح المسّكر
2011-08-23 21:11:27
أميّّوه من كبيرهم لصغيرهم. ملاحظة نحن البلد الوحيد في العالم الذي يمكن أن تصادف فيه أستاذ جامعي أمي .
11 Like

 

 
هشام
2011-08-23 21:27:29
علي فرزات مثلاً ..كان يحلف براس الكبير و الصغير إيام الرضا و الوفق .. و يوم سكرولو الدومري و حس حالو بلا حمـّص صار يلعب دور المعارض المناضل .. الضحية ..و قيس على هالمقياس ..
8 Like

 

 
ملك الضلال
2011-08-23 21:27:30
رأيت في الامور عجيب حال - وأسباب سيظهرها مقاليبما قد انزل الرحمن حقا - يكون بحكم ربي ذي الجلالفيا ويل لحوران وحمص - وما تلقى من الجور الوبالفويل ثم ويل ثم ويل - لأهل الشام من ملك الضلالاذا ملك البلاد طغاة رئس - قليلين الأمانة والمقال.................ـــــــــــ من هم اللذين اسقطوا النظام من داخله سلبا كل من بشار الاسد وماهر الاسد وعلي مملوك وحافظ مخلوف وعلي ديب واصف شوكت... بارك الله يجهودكم وعقبال عندكم
6 Like

 

 
فادي
2011-08-23 21:28:26
بتوقع بالبداية عاطف نجيب اللي بتصرفو الأحمق بدرعا كان السبب المباشر باشعال الثورة بالاضافة طبعا للعائلة الحاكمة وعلى رأسها بشار وماهر ورامي اللي معتبرين البلد مزرعة مطوبة باسمن وبتصرفو فيها على هالأساس فبدل ما يمشو بالطريق اللي بلش بربيع دمشق والانتقال لنظام ديموقراطي تراجعو فورا وزاد نهب البلد والفساد والسرقة أكتر من اول بتوقع لو النظام وصل للمستوى اللي كان النظام المصري قبل سقوط مبارك من احزاب متعددة وحرية اعلام نسبية وشوية مظاهرات للتنفيس هون وهون كان ممكن يصمد اكتر بس هي حكمة الله اللي شعلت هالثورة
11 Like

 

 
هابي ل
2011-08-23 21:32:10
رأيت في الامور عجيب حال - وأسباب سيظهرها مقاليبما قد انزل الرحمن حقا - يكون بحكم ربي ذي الجلالفيا ويل لحوران وحمص - وما تلقى من الجور الوبالفويل ثم ويل ثم ويل - لأهل الشام من ملك الضلالاذا ملك البلاد طغاة رئس - قليلين الأمانة والمقال.................ـــــــــــ من هم اللذين اسقطوا النظام من داخله سلبا كل من بشار الاسد وماهر الاسد وعلي مملوك وحافظ مخلوف وعلي ديب واصف شوكت... بارك الله يجهودكم وعقبال عندكم
7 Like

 

 
ربيع_88
2011-08-23 21:51:16
مجموعة اسبابالاخطبوطية المتبعة من قبل مجموعة من القادةيضاف إليهم مجموعة اخطبوطية تانية طبعا ما إلها علاقة بتاتا بهدوك بس هدوك كانو ذوو سلطة ضمن الحكومة بس هدول شغلتن فوق هدول يعني نصب واحتيال يعني هدول سرقاتن بالمليون والمليونين هدول بالملايييييييين بعدين هاد خلا صبغة من نوع خاص تشمل كل شي مؤسسات حكومية حتى صار الأذن بأي دائرة حكومية بدك مليون صرماية لتوصل لراسو وكلو بفضل هالفساد الكبير
6 Like

 

 
رجل من هذا الزمان
2011-08-23 21:56:42
خالد عبود - طالب ابراهيم - وليد المعلك - بثينة شعبان - قناة الدونيا - الشبيح الكبير - الحسون - البوطي - الفنانين المنحبكجية
12 Like

 

 
mrmr
2011-08-23 22:12:44
الفساد الظلم المحسوبية قمع الحريات كثرة الكلام وقلة الافعال الثقة العمياء بالنفس عدم مراعاة طموح الشباب هيك نحنابسوريا
12 Like

 

 
ميداني
2011-08-23 22:13:49
الاعلام السوري والابواق وهم كثر والحمد لله
11 Like

 

 
ابو كاسم
2011-08-23 22:20:59
منذ 40 سنة والي حاكمنا هو الخوف وببداية الثورة صارو يروجو انو ركب النظام ميكرفونات بلساحات مشان يتسمعو علينا شو بنحكي طبعا كالعادة مشان يخوفونا وبس صار النظام بقوص على الشعب هو ما قتل فينا غير الخوف وبس لان شو ضل اكتر من هيك دبابات وطيارات وشبيحة بس بدي اعرف ليش ما عمل بلمتل المعروف خبي مدفعك الابيض مشان يومك الاسود
9 Like

 

 
متشائل
2011-08-23 22:22:48
الزمن هو الذي أسقط العصابة . لأنها منذ استيلائها على السلطة بقوة السلاح و استمرت باغتصابها السلطة تحمل معها بذرة سقوطها وقد صارت البذرة شجرة و قد أينعت وحان قطافها
9 Like

 

 
مواطن من 23 مليون
2011-08-23 22:46:25
أجهزة الأمن و أجهزة الإعلام التابعة للنظام
12 Like

 

 
zaher masskor
2011-08-23 22:55:01
لن يسقط نظام معارضته معاقه لاتملك اي ادوات ولا مقومات
8 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-08-23 22:59:39
دوغما واخواته
14 Like

 

 
حرية
2011-08-23 23:29:53
1.الفاسدين من قمة الهرم نزولا من خلف مرورا بمخلوف وصولا الى خُلَيف حيث الطغمة الفاسدة لم تترك للشعب حتى قوت يومه و أمعنت في اذلاله و استباحة كرامته و حرماته الى أقصى الحدود 2. المنافقين ممن يجعلوا الحمار بصورة الغزال ونهيقه تغريد البلابل و من ضمنهم الاعلام الرسمي والدون رسمي الدووونياوي 3. تحالفاته القذرة والمشبوهة مع أطراف تتناقض مصالحها كان يلاعبها ضمن سياسة التوازنات التي أمنت بقاءه و لمجرد فقد خيطا من خيوط اللعبة بدأ يتخبط فتعقدت الخيوط و تشابكت وصارت اللعبة أكبر من حجم قدراته العقلية التي لم تواكب متغيرات العصر في القرن ال 21 حيث أظهر للعالم أنه لا زال يعيش في عصر ما قبل الاسمنت لأنه لم يدرك بعد أن جرائمه كلها موثقة و كأن انكاره كافي لاثبات براءته
10 Like

 

 
العروبه العروبه
2011-08-24 00:11:04
اللذين اسقطوا النظام من داخله سلبا ... هم ذاتهم ... من قاموا ببناء تلك الأنظمه .. بعقلية من كانوا يعتقدون أنهم عباقرة تلك الأزمنه .. كزمان الإله فرعون ... الذي زاد طغيانه بخنوع حاشيته ..... و مثل ما بيقول المثل .. فرعون مين فرعنك ..؟ قال ماشفت حدا قاللي من قبل ... الشعب يريد إسقاط الدكتور .....
8 Like

 

 
هابي ل
2011-08-24 00:22:29
اشخاص اسقطوا الرئيس .. ---النفخ في النظام....... علي طريقة فؤاد المهندس ---هل احد يتذكر فيلم صاحب الجلاله لفريد شوقي وفؤاد المهندس وهو يحكي عن سلطنه بوروندي وحريم السلطان الذي يعيش ويسيطر ويتمتع ويقود ويقرر وكان شعار الشعب عندما يذكر اسم السلطان يرددوا طويل العمر يزهزه عصره ويعادي من يعاديه هاي هيه ..تذكرت هذا في غمرة الاحداث الاخيره عندما كان الشعب يردد.................بالروح........... طوال الثلاثين عاما من شعب وحكومه واعلام ..صحف ومجلات وقنوات ..لم يعترض احد ولم يطلب احد التغييير وكله تمام............. عبارة كل مسئول في اي حكومه ..وعلينا ان نراجع التاريخ من عام ..... وحتي الان رؤساء تحرير صحف نفخوا في النظام ومن ورائهم جيش من الصحفيين والكتاب واعلاميين ..مسئولين حكوميين قوامهم ......... موظف في الدوله جمعيات لرجال الاعمال وجمعيات اهليه قوام اعضائها ......... وراجعوا الملفات التوثيقيه من حوارات وتحقيقات ومقالات خلال ......... عاما ..اننا تنوعنا في التركيبه اتجاه السلطه --- ما بين صامت وساكن وخامل ----ومابين متامر ومندس ومنافق . ---.ان الذين غيروا مواقفهم وانقلبوا علي النظام وهم الذين نفخوا النظام اما عن قناعه بالتغييير الحقيقي حتي اتت االفرصه ليتخلصوا من الخوف........... ويتحرروا من عبودية قانون الطوارئ والفساد وهم طبقات لهم من الفكر والسياسه والايمان الكثير وهناك من قرأ المتغيرات وشعر انه سيضيع اذ لم يؤيد الثوره او يقف ضدها فساندوا الثوره وهم نظاميين حتي النخاع وساندوا الثوره وهم كانوا قبلها مع النظام يرددوا ..................... بالروح.....لم يكن الرئيس ............... يتوقع أن تكون النهاية بهذا الشكل .. فالشعب ........ لم يثر طوال تاريخه على حاكمه .. الشعب يثور على الإحتلال أو يصرخ من الوجع ولكنه لم يفعلها على مدى تاريخه الممتد في عمق التاريخ ليسقط حاكمه .. البطل الحقيقي في إسقاط الرئيس ...... هو الشعب ........ بشقيه المدني والعسكري .. كما هتف الشارع بإخلاص وصدق واحد واحد واحد الشغب السوري واحد...... بعد اليوم مافي خوف...ولكن هناك .......أشخاص يمكن أن نعتبرهم ساهموا بشكل كبير في تحرك الشعب هذا التحرك الجماعي والدراماتيكي في تاريخه .. والمدهش أن معظم هؤلاء الذين حركوا الشعب نحو الثورة كانوا من أتباع الرئيس وأصدقائه والمحسوبين عليه وأن بعض هؤلاء الأشخاص هم رمز لأسماء متعددة لعبت نفس الدور وساهمت في أن تعيش......شتاء الغضب وهي تأمل أن يأتيها ربيع الحرية .. الشخص العاشر زين العابدين بن علي + حسني مبارك + معمر القذافي ....من العبث أن نقول ........... فسوريا كانت حبلى بجميع المقومات التي يمكن أن تصنع الثورة أو الإنفجار .. ولكن هذا لا ينكر أن ما حدث في تونس كان المحفز الأخير لثورة ...... .. لقد بدا الأمر مثل وقت مدفع اللإفطار في رمضان .. عندما نجلس جميعا بالآلاف على مائدة الرحمن منتظرين وعلى رؤسنا الطير .. وفجأة .. وعندما نجد أحدهم يرفع كوب الماء إلى شفتيه ننطلق جميعا في الأكل .. ليس لأننا نقلده وإنما لأننا بالفعل........... جائعين وننتظر لحظة الإنقضاض على الطعام الشخص التاسع محمد البرادعي الدكتور برهان غليونفتح عيون ..........على حقيقة جديدة تماما عليهم رغم أنها بديهية .. أن ...... تمتلك رجالا يصلحون لحكم ........ الشخص الثامن أنس الفقي مجمل حكومة العطرياالكلمة الحرةمثل الدبة التي قتلت صاحبها مارس السيد .......... الأداء الإعلامي في تليفزيون الدولة .. أسقط مصداقية هذا الإعلام عند الشارع فإتجه الناس إلى القنوات الأخرى وإمبراطورية الفيس بوك كمصدر للإعلام .................. وعندما وصلت الأمور إلى المرحلة النهائية فشل الإعلام الحكومي المهلهل في تقديم أي شئ لحماية النظام أو حشد الناس معه لأنه ببساطة كان قد فقد المصداقية منذ وقت طويل الشخص السابع شلة موقعة الجمل...شلة اللجان الشبيحةفي لحظة معينة .. وعندما خرج الرئيس .........ليعلن كلمته التي لم تقدم أي شئ حقيقي وفعلي سوى اللعب على عاطفة ......... بجملة إنه يريد أن يترك اذا الشعب لم يريده............. لتكتشف أنه لم يمنح الشعب أي شئ إلا بعض الوعود الإنشائية.......... بل إنه حتى لم يرفع قانون الطوارئ ............. أو يحل مجلس الشعب أو يغير الدستور ......... تعجلت شلة الحزب ............... من رجال أعمالرامي ومن لف لفه...... عودة الأمور إلى ما كانت عليه وسيروا ....الشبيحة....... أسقطت آخر أوراق التوت عن النظام فبات عاريا بلبوصا أمام الجميع الشخص السادس إبراهيم عيسى محمد حبش كثيرون كانوا ينتقدون النظام ..... والحكومة ... .. ويسرفون في النقد والسخرية أحيانا .. ولكن حبش ..............بالذات هو أكثر من رفع سقف النقد إلى الرئيس ........... كان لهم دور كبير في تهيئة الأجواء لإسقاط الرئيس الشخص الخامس طالب ابراهيم وفرقته المسرحيةهو مجرد إسم من أسماء كثيرة جدا أوصلت الرئيس ......... إلى هذا المصير .. رئيس يهتف شعبه بسقوطه .. ثلاثين عاما قضاها الرئيس .................... رفعوه فوق مصاف البشر وفي مراتب الآلهة .. فهو الحكيم الذي لا يخطئ .. صمته حكمة وكلامه حكمة ................. المديح والنفاق الذي يفسد أي شخص مهما كان معدنه طيب أو شخصيته الشخص الرابع محمد منير والمطرب الشهيد ابراهيم قاشوشليست مصادفة أن تخرج أغنية إزاي شديدة الصدق والوجع والتعبير ............ رغم أن منير سجلها قبل الأحداث .. فمحمد منير كفنان كان هو الخيط الذي يلضم مشاعر الإنتماء والتمرد والشجن في حب الوطن عبر ثلاثين عاما ................... .. كلهم يتمنون يوما يفتحون فيه الشبابيك ليتنشقوا عبير شجر الليمون ويهتفوا في وجه الظلم طعن الخناجر ولا حكم الخسيس فيا .. ......... ساهموا في أن تظل روح الشعب حية رغم الموت الذي يسري في كل شئ من حولنا .. الشخص الثالث جمال مبارك والأخ السفاح ماهر الأسد ورفاقهالفارق الرئيسي بين السيد....بشار...وبين الرئيس ....حافظ... أن الرئيس حافظ واحد من الشعب فعلا .. ولد في قرية صغيرة وكان يسير في طفولته على قدميه ......ولكن السيد بشار والأخ السفاح ماهر الأسد ورفاقه...... لم يكونوا يعرفون أي شئ عن الشعب .............كان يخاطب ......... كأنه قادم من كوكب آخر .. ................ ولكن دخوله معترك السياسة والإصرار على الدفع به في الواجهة كوريث للعرش الرئاسي أضر حافظ الأب ولم ينفع بشار الإبن في أي شئ الشخص الثاني حبيب العادلي وعندنا اللواء الشعار وعاطف نجيبالقبضة الأمنية يجب أن تكون صلبة في غير شدة ولينة في غير رخاوة .. بهذه المعادلة حكم الرئيس ............ سنة من قانون الطوارئ فرغم حالة الطوارئ ................... في السنوات الأخيرة لم يستطع أن يضبط مقادير المعادلة .. فاختلت الأمور .. تكررت تجاوزات............. من ضباط صغار أو مخبرين وأمناء شرطة .. وجاء حادثة ....درعا... ليشعر الناس أن التجاوزات يمكن أن تصل إليهم في منازلهم .... زيادة النفوذ الأمني في المرحلة الأخيرة وصل إلى كل مجالات الحياة وبالذات في الصحافة والإعلام .. وسرعان ما انفجر الموقف لتجد الشرطة نفسها في مواجهة غضب الشارع...... الذي لم يتم التعامل معه بطريقة سياسية فجرف الغضب أمامه كل شئ الشخص الأول أحمد عز والسيد الأبرش ورفا اقه البعثيونهذا هو الزغلول الكبير على رأي أستاذ الكوميديا الراحل فؤاد المهندس .. فلولا وجود ........... المستفز في واجهة الأحداث بمنطق التاجر الذي يريد أن يربح كل شئ ويحتكر كل شئ فأصبح نفوذه الصاعد الكاسح المستفز ........................ مع ما رافقه من فساد فاحت رائحته .. وكانت إدارته للإنتخابات........... البرلمانية الأخيرة هي القشة التي قصمت ظهر البعير وجعلت الشعب يشعر بفقدان الثقة التام مع الحكومة .. وقطع الرئيس ...بشار آخر خيوط الثقة بينه وبين شعبه عندما خرج.............. أمام البرلمان المزور بالكامل ليمزح ويسخر هازئا من قوى المعارضة .............ا .. ولم يدرك الرئيس أن الشعب إذا شعر بالإهانة فإن تسليته الوحيدة ستكون الإطاحة بالرئيس والنظام بأكمله
10 Like

 

 
مين يعني
2011-08-24 00:28:04
ما بدها كتير .. النظام بذاتو مشان هيك حابين نعملو دفشة ايجابية ليسقط على الاخير
8 Like

 

 
everest zanga
2011-08-24 00:37:15
العقليه الامنيه عدم احترام الشعب و عدم فهم التغيرات في العالم بشار و ماهر.
11 Like

 

 
سليم
2011-08-24 00:38:23
النظام شوكة يابسة مسوسة ستتآكل عما قريب كما تآكل نظام القذافي الجبان
10 Like

 

 
سليم
2011-08-24 00:41:05
أرجو من جميع القراء تعميم مقطع الفيديو الذي يظهر الجنود الذين يجبرون جندي منشق على الكفر واستبدال لفظ الجلالة في لا إله إلا الله بكلمة الجبناء المجرمون بشار وماهر- هذا كفر صريح بواح
8 Like

 

 
ahmadjrd
2011-08-24 01:31:59
النظام هو ساقط من تاريخ وجوده وكل من عمل داخل هذا النظام هو ساقط فلم يضيفوا اي شي جديد سو ى بؤسا و ظلما
9 Like

 

 
أيمن العربي
2011-08-24 01:34:15
برأيي أنو اللي أسقط النظام هو الوعي اللي بلّش يدخل إلى عقول المواطنين.. ليس كل الوعي.. لأن الشعب لسا مقصر من عدة نواحي.. إنما الوعي من ناحية الحرية .. ولسا حتى هاد الوعي بدو صقل. اللي طلع ع الشارع وشم الغازات المسيلة للدموع واعٍ جداً لما يفعل.. اللي تحدى الرصاص واعٍ أيضاً لما يفعل.. اللي طلع بظل هالنظام القمعي وطالب بحريته مستحيل يتنازل عنها..
10 Like

 

 
MOLSOFT
2011-08-24 02:46:06
علي فرزات.. سؤالك غلط لعدة أسباب الأول السقوط بعيد عن شنبك الأشعث وثانياً كلمة نظام عليك أن تسأل عن معناها من خبر الحياة ولم يقضها يلعب بالبليستيشن والتلصص على الجنس ومتابعة الفيديوكليبات والحفلات الديسكوتيكية وثالثا من داخله فتتعلق بما قبلها لأن من يعرف معنى النظام في بلد لوجد نفسه من أهم أفراده ورابعاً سلباً فالحكمة تقول السلبية في أن تفكر بالمشكلة عوضا أن تفكر بالحل وخامساً الإيجابية في التفكير بالحل وصنع الأحداث وعدم الركون للأوهام وسادساً الشعب وبعرف الفلاسفة وعلماء الإجتماع يختلف الشعب عن الغوغاء اللذي تتحدث عنهم.
7 Like

 

 
سعيد
2011-08-24 02:59:41
الاخ هشام يوم سكرولوا الدومري لوحدك قلتها لانها معارضة سكروها او لانها كانت على هواهم سكروها بالنسبة للذي اسقط النظام هو امن من الحمير ،في منطقتي خرجت مظاهرة بها عشرات كما في كل منطقة بس عنا الامن اشطر اخذ الصور وبعد كم يوم مسك الشباب وعمل لهم شدة اذن مع تعهد وخلصت ولم يخرج من بعدها احد بينما الامن في كل مكان قتل زاد النار اشتعال وطبعا نظامنا كله امني يعني النظام كامل هو الذي اسقط نفسه
8 Like

 

 
محشش صحيان
2011-08-24 03:43:46
يلي اسقط النظام هو الغرور والعمى والغبااااااااااااااااااااااء وبتمنى الحراك الشعبي يكون اكثر ذكاااااااااااااء
9 Like

 

 
Rafel
2011-08-24 06:52:57
Greed
6 Like

 

 
gaby19
2011-08-24 10:09:00
النظام الفاشي حمئ الثورات الاعلام كسر الخوف .
6 Like

 

 
متفائل دائما
2011-08-24 12:57:45
كذابيهم وهم كثيرون
6 Like

 

 
فأين الغلط ط ط ط ط
2011-08-24 18:53:03
..المسمى....MOLSOFTاسمع التالي __ قال العقيد الليبي الفار، معمر القذافي في تصريحات صوتية أذاعتها محطة تلفزيون الرأي، صبيحة الأربعاء إنه يجب على سكان طرابلس تطهير العاصمة الليبية من المعارضين.وقال القذافي وفق ما نقلته وكالة رويترز يجب على كل الليبيين أن يكونوا موجودين في طرابلس من الشباب والرجال والنساء من القبائل كلها لتقوم باكتساح طرابلس وتمشيطها من سكانهــــــــــا الخونة.وأضاف القذافي بصوت منكسر قريب إلى البكاء أنا خرجت قليلا في مدينة طرابلس من غير أن يراني أحـــــ الله الله الله ــــــــــد ... ولم أحس أن طرابلس في خطر. نحن نقاوم العدوان بكل قوة، وإما نصراً أو استشهاد بإذن الله. وقال القذافي إن باب العزيزية أصبح طوباً وحجارة بعد أن تعرض إلى 64 غارة جوية، مشيراً إلى أن الانسحاب منه باب العزيزية كان تكتيكياً. ........... فأين الغلط ط ط ط ط اللذين اسقطوا النظام من داخله سلبا....قبل اسقاطه ايجابا من قبل الشعب؟؟؟؟؟
7 Like

 

 
ام المندسين
2011-08-24 21:12:00
النظام هو الذي أسقط نفسه بنفسه بحلوله الذكيه وممارساته القمعيه والعمى الذي أصابه ورفضه للواقع والحقيقه طبعا بمساعده الشبيحه أمثال طالب وعبود؟؟؟
7 Like

 

 
freelance
2011-08-25 09:03:03
الذي أسقط النظام من داخله هو جهله وتكبره وعدم قراءت واستيعابه لاحداث التاريخ..و بنيته المصمتة والغير مرنة والمغلقة.المتخذة من القوة والبطش والوحدانية مصدرا وحيدا لشرعنة وجودها....الأمر الذي جعل منها بنية منفرة غير جاذبة....وبنية فاقدة للأحساس بمحيطها وبمتغيرات عصرها...فهي ترى ما تحب أن تراه لا ما يجب أن تراه...بالنهاية أي شيء في هذه الدنيا قائم على الطغيان والوحدانية مصيره الأنهيار لامحالة...فانهياره نتيجة تاريخية حتمية........هذا رأيي أستاذ علي...
6 Like

 

 
خربشات
2011-08-26 06:47:16
اسقطه الله في قلوب الناس فاسقطه الناس في العلن
5 Like

 

 
dilyar
2011-08-27 00:27:18
السبب المباشر لهذه الثورة الشعبية هو الميراث الملطخ بالدم السوري لهذا النظام خلال فترة استباحته لسوريا لمدة 50 عاما من مجازر بحق المدنيين الى القتل عن طريق مجهولي الهوية وبالاضافة الى ذلك ما نراه الان من قمع ضد الاطفال وتجويع المدن وتدميرها ولا ننسى عام 1982في حماةومن خلال كل هذا التنكيل على مر نصف قرن وتحويل القائد الى اله لايمكن المساس به جعل الشعب مثل قطيع لابد ان يكون له راعي وهذا الراعي لا يكون الا الاسد الاب ومن ثم الابن وشرارة الثورة بدآت بتصرف ارعن من احد قادة هذا النظام وكيفيت تعامله مع الاطفال في درعا هذه كانت الشرارة والثورة ليست وليدة تلك اللحظة ابدا بل هو التحول الطبيعي لنصف قرن من الظلم والنظام هو الذي اسقط نفسه بالفساد والترهيب والقتل وووووووالشعب سيسقطه ايجابا لتلك الاسباب ....
6 Like

 

 
شامي أصلي
2011-08-27 17:20:37
غباء القائمين على النظام وتعجرفهم على اساس ما حدا فهمان غيرهن
4 Like

 

 
Nicolas
2011-08-27 23:30:42
mi total apoyo al artista y a la libertad de expresión desde Buenos Aires Argentina
4 Like

 

 
Nicolas
2011-08-27 23:45:06
mi apoyo al artista y la libertad de expresión en general. desde buenos aires argentina
4 Like

 

 
قلم رصاص
2011-08-29 17:01:54
الحقيقة خوف النظام من السقوط كان هو اهم سبب في سقوطه .. لان خوف النظام من السقوط اعمى بصيرته عن كيفية التعامل مع مشكلة صغيرة جدا جدا و هي كتابة اطفال درعا على الجدران فارتكب الخطأ ثم الخطأ و المجزرة ثم المجزرة حتى وصل الى نقطة لم يعد بإمكانه العودة الى الوراء و لا هو قادر على الاستمرار بالقمع لذلك ارى من وجهة نظري المتواضعة بأن خوف النظام من السقوط مثل الانظمة الاستبدادية التي سبقته جعله يتخبط و يضيق على نفسه حبال الموت .. .. الله يصرف البلاء .. كل البلاء
6 Like

 

 
عمار أمير
2011-08-29 22:33:30
أهم عوامل سقوط النظامالتلفيزون السوري وقناة الدنياوخطابات بشار خصوصا الأولوالثاني والثالثعمليات الإجرام والقتلخالد عبود وطالب ابراهيم ويقية النبيحة يلي طلعوا على العربية والجزيرةوأكيد شجاعة وبسالة الشعب السوري
4 Like

 

 
براءه2
2011-09-01 20:49:29
يا جماعة رحتوا لبعيد كتير يلي ذكرتوهم مو هنه يلي سقطو النظام يلي سقط النظام هوه حزب البعث نفسوايلي طلعوا لبشار لأسباب متعلقة بسرقة المال العام والخاص يعني ما خلو ولا فرنك للبعثيين القدامى هذه وجهة نظري مع احترامي لكل وجهات النظر التانية بحبشو بالموضوع وبتلاقو كلامي صح
4 Like

 

 
البارع
2011-10-01 20:28:02
من البارع أرحل كفاك عبثاً يا قابيل مجرم يقتل أبناء الشعب وينافق بوعود الإصلاح ولم تفته مناسبة دينية إلا ورأيته واقف يصلى في الصف الأول بخشوع هكذا هو بشار الأسد نسأل الله أن يذيقه من نفس الكأس التي سقاها لأبناء الشعب ، منذ أكثر من ستة أشهر وهو يزهق أرواح الشعب الذي انتظر أحد عشر عاما ولم تحقق تلك الوعود ، رمدت عيون الشعب برؤية وجوه أولئك الأفواج من الدجالين المنافقين أصحاب السماحة البوطيون والحسونيون الذين يتسابقون ويدعون أنهم الأقرب إلى الله من الآخرين ، منافقين أصحاب العمائم واللحى وجباه مسودة من اثر السجود ، الذين يدعون أنهم مدعومين من السماء ومن الأولياء أولئك الذين أصواتهم ترتفع بالدعاء عل الله يحفظ البلد ويطلبون من الناس التقرب من الله والدعوة لمكارم الأخلاق رغم أنهم هم أكثر من شجع النظام على قتل أبناء الشعب ، أبنائه الذين لم ولن يقبلوا قابيل في حاضرة الأموية الأمويين الذين جعلوا الخلافة الإسلامية والعربية تترامى أطرافها من حدود الصين والهند شرقا إلى بلاد الأندلس غرباً ، أين أنت من أولئك لتكون في حاضرتهم قاتلا لأبنائهم يا أيها المتقمص في الليلة الظلماء عندما أفتقد البدرُ0؟ الليلة التي أخذ زبانيتك يعبثوا بدستور الوطن لتتمخض منه حويكيما ناقص الشرعية بفترة لا تتجاوز الدقائق الخمسة ،التي لم تكن إلا لغاية في نفس يعقوب00غاية آل آسد لفرضهم الهيمنة على سورية الذين نسوا أن يطلقوا عليها المزرعة الأسدية لأنتاج الفساد ، سورية التي كان توصف بيابان العرب صاحبة الرخاء اقتصادي المزدهر والذي كان يشمل كل مرافق الحياة ، التي جعلت رئيس وزراء ماليزيا مهتير محمد من شدة إعجابه عندما زارها في الخمسينات القرن الماضي يقول سأجعل من ماليزيا نسخة ثانية من سورية في شرق آسيا وفعلا كان له ذلك أما سورية فوضعت تحت خيمة الممانعة من قبل العائلة الأسدية الذين من برى هله هله ومن الداخل يعلم الله منذ استيلائهم حاكوا المؤامرات على الشعب الذي لم تعد تسعه السجون ولم ينال منهم سوى القهر والتعذيب على يد عصابة الأجرام الشبيحة أصحاب المهمات القذرة التي مارسوا في مدينة حماة عام 1982 زهقوا الأرواح وفعلوا الذي لم يفعله هولاكو في بغداد إنه الحقد لدى بشار الأسد الدح مبح مبو الود طالع لابوالذي جعل مآذن بيوت الله دريئة رمي هدف لكسب إرضاء زعماء إيران المجرمين الذين لبوا له كل أدوات الإبادة والتدمير في سبيل الحفاظ على موقع القدم الذي وضع في سورية أيام المجرم المقبور ، الذي سمح لها بالتوسع حتى أصبحت على مدى المدن السورية إلا إن الثورة قامت ولم تكتمل المؤامرة التي كانت تحاك في الليلة الظلماء والمخططات والقتل والتدمير لن ينفع النظام بعد الآن ، لأن الثوار الذين ولدوا في العواصف لن يخيفهم هبوب الرياح 00 ولأن حاجز الصمت أنكسر وتبدد هاجس الخوف ورُفض أسلوب القمع المغلف بأكاذيب الإصلاح والممانعة التي من خلالها طفحت جيوب الفاسدين من ثمن قوت الشعب ، أما صادرات البترول المخصصة لآل أسد ، جعلت الغاية تبرر الوسيلة هذه هي السياسة التي ينتهجها كل سياسيو العالم تقريبا في الخفاءوكلهم ينتقدوها في العلن أم في سورية فالموضوع يختلف ، لآن آل الأسد لم يخجلوا من أنفسهم عندما أصروا على أن يجعلوا قيمة صادرات البترول لن تدرج في ميزانية الدولة لأنها من محصول مزرعتهم ولكن صبراً آل أسد لن تفرحوا كثيرا أن شاء الله تعالى0؟ و كما يقول المثل جنت على نفسها براقش لم يرحموا أطفال درعا الذين عبروا عن قهرهم بالكتابة على الجدران مطالبين بالحرية المغيبة منذ أكثر من أربعين عام ، دقوا على بابها بالألوان ولطخوا الجدران بالطباشير التي أرعبت النظام مما جعل الحرية تتراجع عن فتح بابها خوفا من سرعة الدبابات والشبيحة التي حُشدت لتحرير فلسطين ولكنها رأت درعا عائقا أمامها لذلك صبغتها الشبيحة بدماء الشهداء الذين طالبوا بالإصلاح إلا إن قابيل الذي لا يتأخر عن مطالب الشعب استجاب لهم استجابة سريعة بالاعتقالات والقتل والتعذيب عندها تمنى الشعب وقال ليتها لم تكن قد رفعت حالة الطوارق و بقيت على الذي كان قبل التصريحات التي صرحت بها بوق النظام د0 بشيعه ثعبان لأنها لم تكن تلك التصريحات إلا شيفرة لاستدعاء الشبيحة الذين راحوا يصطادوا أبناء الشعب كما تُصطاد العصافير لأنهم طالبوا بالحرية التي منعها النظام عن الشعب السوري الذي كسر القمقم وخرج لأسقاط النظام رافضا أكذوبة الممانعة وحلول الترقيع التي ليست هي إلا قناع ليخفي أكاذيبه وأساليبه الملتوية التي جعلت الشعب يزداد إصرارا للنيل من حريته وحقوقه التي اقرها الدستور من خلال المادة الخامسة والعشرون التي تقول إن الحرية حق مقدس للمواطنين والحفاظ على كرامتهم التي أهانها النظام وغيب أدوات الدستور التي تحفظ أمن المواطن بالعيش الهني وتقول المادة الثامنة والعشرون لا يجوز تحري أحد أو توقيفه كما يفعل النظام وشبيحته مع الشعب إلا وفقاً للدستور وتقول المادة أيضا لا يجوز تعذيب أحد جسديا أو معنويا أو معاملته معاملة مهينة كما يفعل النظام مع أبناء الطن الواحد ويحدد الدستور عقاب من يفعل ذلك00 ولكن النظام بالطرق الملتوية كان قد غيب تلك00 ووضع بدلا عنها القانون رقم 8 الذي جعل حزب البعث هو القائد للبلد الذي كان ومازال ليس إلا غطاء للنهب والسلب وسرقت أموال الشعب و مظلة لعصابات الفاسدة الذين راحوا يتقاسموا قوت المواطن على مبدأ رامي مخلوف قاسم الناصيف ومخلوف ذلك المتسلط يقاس حجمه الجغرافي بطول الوطن وعرضه دون رقيب أو حسيب كيف لا وهو الأقرب من قصر السلطان0؟ هكذا كانت الأحوال قبل أن تسقط ورقة التوت التي استمر النظام يخفي بظلها كل جرائم القتل التي ارتكبها النظام والتي تترفع عنها حتى البهائم بل البهائم ارحم من أولئك الجزارين الذين مارسوا كل أنواع الإرهاب والتدمير الذين روعوا أبناء الوطن ولم يتوانوا حتى عن ملاحقة الأطفال والنساء عندما طالبوا بحريتهم والإفراج عن ذويهم الذين مازالوا في معتقلات النظام منذ أكثر من ثلاثين عاما تحت التعذيب الذي جعل الكثير يهاجر هربا من القمع وظلم السجون الداخل فيها مفقود والخارج منها مولود هكذا هي لما فيها من عذاب للأبرياء من قبل الذين دفعتهم أحقادهم إلى تقطيع أوصال زينب الحصني وقلع أظافر الأطفال وسلخ جلود الشهداء الأبطال الذين رفضوا الذل مطالبين بنيل الحرية ولكن كما قال الشاعر لا يغرنك غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الثوار كلاب لا يحسبنك برقصها تعلو على أسيادها تبقى الثوارُ أسودٌ ، والشبيحةٌ كلابٌ وثورة حتى النصر00 وعندها يفرح المؤمنون بنصر الله العلي القدير0 ؟ البارع000
3 Like

 

 
efrinyar
2011-10-07 05:55:16
جنون العظمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3 Like

 

 
40free man
2012-03-20 16:04:50
نظام حكم ٤٠ سنه ويريد الناس ان يقتلعه بشهور صعب ولاكن ليس مستحيل يقول الله عز وجل ؛بسم الله الرحمن الرحيم ؛وننزع المملك ممن نشاء،،،الله يقول ننزع معنى ننزع اي نزع الشيء يعني يعذب الحكام بنزع الحكم منهم عنوى
3 Like

 

الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار


أو تفضل بالتسجيل

اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 





قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 1 عضو مسجل و 53 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011