ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook





رسام الكاريكاتير العالمي لـ: اهتمام المحبين ورعايتهم خففا كثيرا من ألمي
دمشق - لندن: «الشرق الأوسط»
قال رسام الكاريكاتير العالمي علي فرزات إن «نظامين كان لغبائهما الفضل» في دفع مسيرته الفنية، الأول نظام صدام حسين الذي أوصله إلى منتصف الطريق، حيث إن عداء نظام صدام لرسوماته التي كان ينتقد فيها سياسات الرئيس العراقي جعلته فنانا عالميا، وباتت أهم الصحف العالمية تتابع أعماله. «أما النظام الثاني فهو السوري الذي بفضل سياسته القمعية والتشبيح أكملت النصف الثاني من طريقي الفني ودفعتني إلى مزيد من الشهرة». علي فرزات الذي تحدث إلى «الشرق الأوسط» في اتصال هاتفي تغلب على آلامه وتابع ساخرا القول «رب غباء نافع». وحول وضعه الصحي بعد ثلاثة أيام من تعرضه للاعتداء بالضرب من قبل الشبيحة قال إنه «يشعر الآن بالتحسن»، وإن اهتمام محبيه ورعايتهم له ولهفتهم خففت كثيرا من ألمه، وستعينه على الشفاء بسرعة. وكعادته في التغلب على الوجع والظلم بالابتسامة، قال فرزات «شر البلية ما يضحك»، متوقفا عند تفاصيل ما جرى معه بعدما تم ضربه ورميه على طريق المطار، بأنه حاول جاهدا الزحف إلى الجهة الأخرى من الطريق نحو مسرب الإياب، كي يتمكن من إيقاف سيارة وطلب النجدة، ولكن السيارات كانت تمر سريعة عندما ترى الدماء وقد أغرقته، ما عدا سيارة تاكسي تباطأت قليلا لكن عندما حدق فيه السائق فر مذعورا، إلى أن شاء القدر وفقع دولاب سيارة بيك آب كانت تقل عمالا إلى المدينة، فتوقفت أمام علي المدمى، عندها سارع العمال وحملوه ووضعوه بينهم في صندوق سيارة بيك آب وحاولوا إخفاءه عن العيون تحسبا لما لا يحمد عقباه.

ومع أن علي فرزات يرد هذا إلى القدر الذي شاء أن يبقى حيا، إلا أن هناك من رأى فيه مكافأة من القدر لرسام دأب منذ انطلاقته على مناصرة المهمشين والمقموعين، وعندما أصابه مكروه لم يسارع لنجدته وإنقاذه من الموت سوى هؤلاء المهمشين. مع أن علي فرزات يتمتع بشعبية واسعة في أوساط الشباب السوري لا سيما مستخدمي موقع (فيس بوك)، حيث إن مئات منهم استبدلوا صور بروفايلاتهم بصورة شخصية للفنان علي فرزات أو بإحدى رسوماته الساخرة، كما أصدر الفنانون والمثقفون السوريون بيانا أدانوا فيه بشدة الاعتداء على فرزات، وقع عليه نخبة كبيرة من المثقفين السوريين، وجاء في البيان أن «المثقفين السوريين يستنكرون هذه الجريمة بحق أحد رموز الثقافة السورية المعاصرة وأحد أكثر فنانين الكاريكاتير موهبة ونقدا، ويدينون مرتكبيها، ويحملون مسؤوليتها كاملة لأجهزة الأمن السورية».

واعتبر البيان الذي حمل عنوان «بيان الفن والحرية»، أن ما حصل لفرزات هو رسالة «لبث الخوف في أوساط المثقفين، في محاولة للجم تضامنهم مع حركة الحرية التي تعم المدن السورية وقراها منذ ستة أشهر». وناشد البيان «كل المثقفين والفنانين في البلاد العربية والعالم إدانة هذه الجريمة النكراء والتضامن مع أبناء شعبنا ومثقفيه وفنانيه».


50 Like

 
khawla youssef
2011-08-29 16:09:42
صارو هالنظام عقود عم يخوفنا ويعتقلنا ويقتلنا ومن ٦ أشهر بلشنا نحكي راح ورجانا وجهه الحقيقي اللي هو العن من الشيطان نفسه ومع ذلك لحد هلا ما فهم أنو خلص نحنا طلعنا ومارح نرجع حتى نخلص منه
17 Like

 

 
سوري مزيون
2011-08-29 16:53:16
علي فرزات انسان احترمه لحبه للوطن وتفاني قلمه بكشف المستور وتعرية الحقائق عن المفسدين والفاسدين في وقت مضى .. كم كنت أعشق الدومري الجريدة التي أفتتحها ليفضح كل اللصوص فبات شبحه يقلقهم ليل نهار الى ان تجموعو عليه ونحوه جانبا .. علي فرزات رغم أنني اختلف معه في امور كثيرة إلا أنني احب شجاعته بمقارعة كبار القوم بريشته وقلمه .. علي فرزات اخطأت لدى ظهورك بقنواة تصب الزيت على النار وتلهب الشارع وتشعله بدل أن تخمد نار الفتنة... هذا كان خطأك رغم ذلك أقول لك الحمد لله على سلامتك وادعو لك بالشفاء العاجل
14 Like

 

 
yasmen antar
2011-08-29 17:10:18
والله يا استاذ علي انت كنت ومازلت فنان عالمي وعلى مستوى عالي جداً ... والان انت اصبحت بطــــل عالمي بغبائون فهنيئاً لك البطولـــه بتستاهل كل خير ...
12 Like

 

 
محمد العبيدي
2011-08-29 17:16:04
كم نحن بحاجة الى على فرزان ومن هم مثل بطولته فهم هؤلاء من يغيرون واقعنا المرير الذي لازال السلطان فيه بعتقد بانه يد الله في الارض يضرب ويميت وياخذ ولايعطي الا بمشيئته وحاشى لله فهو غفور رحيم.
12 Like

 

 
omar nassar
2011-08-29 17:45:14
MEN IFLAS ELASAD BADA YKHABBES LAW BEFHAMO MA BEQUMU BELI3TIDAA 3ALA FANNAN BHEK MOSTAWA
11 Like

 

 
أبو عبيدة
2011-08-29 19:12:19
الأستاذ علي..أنت الشجرة المثمرة التي رميت بالحجارة نحن واثقون جميعا أن حركات النظام الفاشي هذه هي منازعة أخيرة قبل خروج الروح ..عافاك الله لتعود أقوى وأقوى بكثير ان شاء المولى...
12 Like

 

 
carmen
2011-08-29 19:47:17
كتبتها و قلتها و كررتها..... فليقتلوا فنانينا و يعتقلوا مفكرينا.... وليرهبوا فينا توقنا لشمسنا ولكن لن يهزوا فينا سعينا لحريتنا كلما زاد قمعهم حاربناهم بسخريتنا ..... الف سلامة عليك فناننا علي و في قلوب شرفائنا تبقى
12 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-08-29 20:33:27
رب ضارة نافعة..هيك بيصير النظام السوري الو فضل عليك بالشهرة وياريت ترد هالفضل باول كاريكاتور ترسمو بعد ما تقوم بالسلام
11 Like

 

 
jarthoom
2011-08-29 21:27:25
أعتقد أن نزار قباني أفضل من يتكلم في هكذا حالةحوار مع ملك المغوليا ملك المغول ..يا وارث الجزمه والكرباج عن جدك أرطغوليا من ترانا كلنا خيول..لا فرق- من نوافذ القصور-بين الناس والخيول..يا ملك المغول ..يا أيها الغاضب من صهيلنا..يا أيها الخائف من تفتح الحقول..أريد أن أقولمن قبل أن يقتلني سيافكم مسرور..وقبل أن يأتي شهود الزور..أريد أن أقول كلمتينلزوجتي الحامل من شهور..وأصدقائي كلهم..وشعبي المقهور..أريد أن أقول اني شاعرأحمل في حنجرتي عصفورأرفض أن أبيعه..وأنت من حنجرتيتريد أن تصادر العصفور..يا ملك المغول..يا قاهر الجيوش يا مدحرج الرؤوس..يا مدوخ البحور..يا عاجن الحديد يا مفتت الصخوريا آكل الأطفاليا مغتصب الأبكاريا مفترس العطورواعجبي ... واعجبيأأنت والشرطة والجيشعلى عصفور
11 Like

 

 
قلم رصاص
2011-08-29 22:58:14
قي مقولة بيعرفوها رجال القانون الساقط لا يعود بتمنى حدا يوصل هالفكرة او يشرحها لهالنظام الغبي.. يبدو ما عم يفهم انو سقط من اول يوم استعمل فيه القتل و الترهيب ليقمع الافواه الكريمة يلي كانت عم تنادي بالحرية و العدالة ..
10 Like

 

 
راصور فلتان
2011-08-30 00:41:59
في أغلب الأحيان يكون الغباء هو سر الوصول الى نقطة بداية النجاح
12 Like

 

 
abdulhamid abdalla
2011-08-30 07:12:58
قلم علي فرزات له الف وجه من القوة متحديا ممارسات العنف التي سمح بها السلطه للجلادين الذين ينحنون لاسيادهم قلم علي فرزات والشعب السوري لاتعرف كلمة اسياد فكل شخص هو سيد نفسه -سلامتك علي فرزات القلم اشتاق الى اصابعك
9 Like

 

 
الاستسلام من دون قيد أو شرط،
2011-08-30 10:15:23
httpwww.aljazeera.netNRexeresB3F811CB-8C41-4368-B3C0-03744B89D496.htmGoogleStatID1.......لم يطلب نظام آخر من شعبه الاستسلام من دون قيد أو شرط، والعودة إلى تقبيل موطئ قدم الرئيس، الذي هو شعار أنصار الأسد وجنوده المخلصين، والقبول بالعقاب الجماعي كتطبيق للقانون، كما يحصل في سوريا.
10 Like

 

 
نلتقي في القمة
2011-08-30 11:24:37
بالله عليكم هل ثمة أكثر من هذا خزي وعار ان كانت الرسوم الكاريكاتورية تثير حفيظة النظام الى حد الاعتداء السافر على احد رموز واعلام فن الكاريكاتور العالمي علي فرزات فأي ثقة هذه نضعها في تلكم جهة ان شئنا خوض حوار بناء لتدراك الازمات واتمام عملية الاصلاح المبنجة الموعودة فقط اردت ان اقول ان بتلك الفعلة الشنيعة اضاف هذا النظام سببا جوهريا آخر لفقدان أهليته ولا يسعني سوى ان أترحم على ارواح الشهداء و ارسل للاستاذ علي فرزات أحر التمنيات بالشفاء العاجل يقول المثل اذا ركلوك فاعلم انك في المقدمة.
10 Like

 

 
غيلان
2011-08-30 14:21:25
اغبياء وسفلة....ابتدائا من اصغر شبيح....للوصول لكبير الشبيحة
11 Like

 

 
محمد
2011-08-30 21:02:07
والله احنا بمصر نحبكم يا اهل سوريا ونتمنى لكم ونسأل الله من قلوبنا نجاح ثورتكم المباركة على الطاغية الظالم ابن الظالم الديكتاتور بشار ، الذى لم يكن أسدا إلا على شعبه ونعجة بل وخنزيرا على العدو القابع على أرض سوريا الأبية يخرج للعالم لسانه.والله للواحد منا يشعر بالحرج منكم أننا لا نستطيع المساعده الا بالدعاء ، لذلك أسأل الله العلى القدير أن يدمر بشار الأسد ومن ساعده ومن وافقه وأيده.وأسأل الله الشفاء للأستاذ على فرزات ، هذا الفنان العالمى الذى كان يجب اعتباره كنزا قوميا فيعامل معاملة الملوك بدلا من تكسير عظامه ، كسر الله عظام من هاجموه أجمعين.
10 Like

 

 
ali bashter
2011-08-31 01:57:27
يا على فرازات... سلمت يداك عنوان مقال للدكتور علاء الاسواني وانا كمصري بشكرك وكلنا معاك ومع كل المناضلين في سوريا الحبيبة يا على فرازات... سلمت يداك عنوان مقال
12 Like

 

 
فيروز
2011-08-31 02:11:33
لا اتمنى ان تجربوا الحالة الافغانية او العراقية او السعودية او القطرية عندها ستدركون كم كنتم موتورون وكانت عقولكم مسلوبة للحظة الحرية التي لاوجود لها ،وان المطبلون لاهدف لهم سوىضرب هذا البلد تعالوا معا نبني ونطور ونبعد بلدنا عن التطرف والغوص بالدماء التي بدأت تلوح افقها في جسر الشاغور وحماة ودير الزور ، الخارج ياإخوتي في الوطن لايريد لنا سوى الدمار وتحقيق مصلحته ،لنحاول بالحوار وتمتين مشاريع الاصلاح الساسية من دستور جديد وقانون احزاب وإعلام وانتخابات لنقل بلدنا الى الحالة الديمقراطية وتداول السلطة فيها تبعا لما نبنيه وليس لما تحاول دفعنا له اجندات خارجية لان الشارع ياخوتي في ظل سيطرة التطرف ونسيجنا الاجتماعي المتعدد سيجعلنا اقرب الى الصوملة منها الى اي حالة ديمقراطية ز ارجوكم حافظوا على سوريا ولا تقتلوها لعن الله كل محب للسلطة وكل راغب فيها نحن نرغب ونحب سوريا فقط لنورثها لأولادنا سليمة معافاة واني ارى ان الرئيس بشار جاد بالإصلاحات ونقل سوريا الى الحالة الديمقراطية ،لأنه بغير ذلك ستضيع سوريه ونضيع نحن واولادنا ،دمتم ودامت سوريه عزيزه معافاة
17 Like

 

 
barbara
2011-08-31 14:41:19
La forza della libertà della ragione e della tolleranza ci guidi verso nuove democrazie E ora di cambiare lesito degli eventi Forza Ali la parte sana dellumanità è con te
11 Like

 

 
jan yar
2011-09-01 05:14:57
يا استاذ علي كنت ومازلت الفنان العالمي وستعود أقوى وأقوى بكثير ان شاء االله و الله يحميك
12 Like

 

 
مجهول
2011-09-01 09:16:58
الى فيروزعجبتني موضوع صوملة سورية الاسد ...من وين بتجيبو هيك مصطلحات؟
15 Like

 

 
هوميروس الثورة 33
2011-09-01 16:41:32
أسعدتم اوقاتا جميعا أرجو من جميع المشاركين على صفحات الأستاذ علي طرح موضوعات للنقاش و الاستمرار بالحوار و تبادل الآراء و نشر المعلومات و حتى وضع فيديوهات لأننا لا نريد أن نفسح المجال للقول بان من فعل فعلته قد نجح بإسكات وإيقاف علي فرزات و من معه من الآلاف عن التعبير عن أرائهم و قول الحق فبصمتنا هذا نعطيهم الفرصة و الترخيص للمعاودة من جديد و نرفع الحماية عن الأستاذ علي و أمثاله من المثقفين و الفنانين و الذي هو قالها بنفسه بان من يحميني هو الجماهير التي تحبني و تتابعني هذا من جهة أما من الجهة الثانية فنكون قد خيبنا ظن الأستاذ علي بنا و بأنفسنا و أهديناه خنجرا مسموما و بمعنى آخر إن اسكتوا إنسان أو مغني أو فنان و قتلوا المقاوم فسننسى و نمحى القضية من الذاكرة فسلام الله على الوطن و لنخرس إلى ابد الآبدين فلنساهم جميعا و نشارك في تفعيل الصفحات لنثبت لهم أن الأستاذ علي ما زال موجودا و لم و لن يضيع تعبه و تعبنا في مهب الريح وبذلك يفهمون انه لا فائدة من معاودة الاعتداء لا سمح اللهلأنهم لن يستطيعوا رد هذا الويل و إيقاف هذا السيل و لا ننسى أن الأستاذ علي و أمثاله هم من يصلبون عنا و عن حقنا في التعبير و المشاركة و لا ننسى أن هناك من دفعوا أرواحهم و لم تبخل أمهاتهن بهم علينا فمن حقهم علينا أن نتابع الصعود و لو كانت إلى الجلجلة فلنحاول أن نرد لهم و للوطن جزء من هذا الدين لنتذكر أغنية الأستاذ سميح شقير ...لو رحل صوتي ما بترحل حناجركم و لنمهد الطريق من اجل عودة الأستاذ علي بأقرب وقت سالما معافى ...عشتم و عاشت سوريا
14 Like

 

 
shokguzal
2011-09-01 18:20:43
زعلان مني شو اعمل مش عارف كيف اراضيك هو اخي علي صعب شوي قولولي طريقة اراضيه فيها ؟ كل سنة وانت بالف عافية اخي علي حقك على اخوك shokguzal
10 Like

 

 
رضوان
2011-09-01 23:02:59
اسأل الله أن يجعلك من سعداء الدنيا والآخرة
11 Like

 

 
tarazan
2011-09-02 14:20:47
الموت ولا المذلة
12 Like

 

 
القلم الجارح
2011-09-03 03:10:24
النظام الذي ترعبه رسوم هو ليس بنظام هو كومة من العظام وعظام اقزام ..وستداس بالاقدام..بعد الاعدام......وسلام يااستاذ على فقد جعاوك علم من الاعلام .
13 Like

 

 
soree48
2011-09-03 12:33:06
أوفق الأخت فيروز برأيها لأن الخارج لايريد لنا إلا الدمار و أتمنى للفنان الكبير الشفاء العاجل ويكسر إيد اللي ضربوا
10 Like

 

 
نيران صديقة
2011-09-03 16:42:53
إلى الأمام وعلى الطريقة السورية المندسة ؛ وياجبل مايهزك ريح
10 Like

 

 
farshid saki
2011-09-03 17:10:46
من عربی بلد نیستم و احتمالا شما هم فارسی استاد، ولی مولانا میگه همدلی از همزبانی خوشتر است من با زبان دلم به تو درود می فرستم و می گویم تو بسیار بزرگتر از دستهایت هستی به اید خاورمیانه ای آزاد چیزی در خور گهواره تمدن بشر پایدار و سرافراز بمانی
10 Like

 

 
aboaouni
2011-09-03 21:40:59
إن هكذاأنظمة لا يهمها أن كان فنانا أومثقفا أو أميا أواوأو...انهم يكرهون أو ترعبهم كلمة حرية أيا يكن مصدرها هل كان حمزة الخطيب رسام كريكاتير والكثيرين أمثاله هؤلاء المجرمين لايفرقون بين من يخالفهم رأيهم الشموليوفي النهاية سيحق الحق وينتصر الاحرار عاشت سوريا حرة وعاشت ثورة سوريا وعاش علي فرزات حرا كما عهدناه والرحمة لشهداء سوريا والحمدلله عالسلامة أستاذ علي
11 Like

 

 
aboaouni
2011-09-03 22:46:42
الاخت فيروز هذا رأيك ونحترمه ولكن لو الرئيس جاد في الإصلاح كما تفضلتي به سابقا لما وصلنا لهذا الموصول هل الجاد بالاصلاح يطلق العنان لزبانيته ليقتلوا ويعتقلوا وماشابهلكل من يخالفه الرأي والجاد بالاصلاح لإيقبل بمهزلة حصلت بمجلس المصفقين عام 2000بتفصيل دستور على قياسه بربع ساعة لوكان جاد بالاصلاح ولوولوولو والكثير بالله عليك مدا فعل هذا الإصلاحي خلال أحد عشر عاما غير ألقمع والاعتقالات وكتم أفواه المثقفين وسجنهم واذلالهم حرام ياسيدتي الاستخفاف في عقولنا بأحد عشر عام كان تغير ثلاث رؤساء بالدول المحترمة حالهامايقارب ثلاث أواربع آلاف شهيد وأكثر من ثلاثين ألف معتقل الله يستر مايكون قتل نصفهم أواكثر بإصلاحاته وأكبر مثال علي فرزات هل كانوا عم يصلحوه ياسيدتي والله ملينا من إصلاحاته فل يخيط بغير هالمشلة وشكرا لرحابة صدرك سيدتي
11 Like

 

 
ثائر
2011-09-04 00:12:55
الحمدلله على السلامه....الي المعلقين المحترمين كيف تريدون ديمقراطيه وانت تشوهون وتسبون من يخالفكون الرأي وان كان هناك شبيحه فاعتقد انت اكبر مثال على الشبيحه .....استاذ على من قرابه 6 اشهر ازور موقعك عدده مرات باليوم ولا مره وجدت معلقينك قاديرين على مناقشه فكره او موضوع فقط سباب وتطاول على نظام الحكم ومن يخالفهم الرأي وحتى انت لم يكون لك اي اثر في محاوله تنظيم التعليقات وانا توقفت على ان اعلق واليوم مجازا للقول لك الحمدلله على السلامه .....اما الاخوه المعلقين الشبيحه منهم اعتقد اوصلتونا الي يقين ان امثالكم لن يوصلو البلد الا لكارثه وانا هيك معارضه بهي الاسلوب يلزمها نظام امني ومن العيار الثقيل وتحيا سوريه حره بعيده عن ايدي كل الاعداء
10 Like

 

 
عبد الله
2011-09-05 08:21:06
إلا أن هناك من رأى فيه مكافأة من القدر لرسام دأب منذ انطلاقته على مناصرة المهمشين والمقموعين، وعندما أصابه مكروه لم يسارع لنجدته وإنقاذه من الموت سوى هؤلاء المهمشين. ملاحظة حلوة
10 Like

 

 
حسين الحاج حسين
2011-09-06 03:08:41
شكرا
10 Like

 

 
masry b7b sorya
2011-09-06 15:50:58
على فرزات.. أنت فرد لكنك تمثل فى ميزان الرجال أمة. لقد دفعت ثمن شرفك وشجاعتك فى بلد يحكمه نظام مستبد جائر. لقد ارتكبوا جريمتهم بالاعتداء عليك لأنهم يخافون منك. إنهم يملكون آلة القمع الجبارة، وأنت لا تملك إلا ريشتك، لكنك أقوى منهم لأنك تمثل الحقيقة وهم يمثلون الزيف والفساد. أنت المستقبل يا على وهم الماضى المظلم. أنت قادم يا على لا محالة وهم ذاهبون إلى مكانهم المستحق فى مزبلة التاريخ. لقد انتهى نظام بشار الأسد ولم يتبق منه إلا عصا القمع ولسوف تنكسر قريبا وتحصل سوريا على الحرية... صديقى على فرزات.. سلمت يداك.-علاء الاسواني
12 Like

 

 
mostafa
2011-09-07 14:29:05
God bless you. Im Iranian I have to apologize you about my government. but i ask you to tell your people the government is not belong to us. please continue and fight to freedom. viva freedom viva freedom Syria and Iran.
10 Like

 

 
علي كريم
2011-09-07 20:34:54
العمر المديد لك ياأستاذ ياكبير أنشاء الله ستبقى منارة تضيء الدرب
9 Like

 

 
علی
2011-09-08 11:26:54
i am iranian ... i like you beacause you are feedom people
9 Like

 

 
parham
2011-09-09 14:56:49
god bless you Im iranian and we are so sorry about our government . we love liberty and we can understand you . we need help together to shuting up these dictators. ali khameneie . . bashar asad . . and other
9 Like

 

 
حر
2011-09-09 18:29:05
الله يكسر ايديهم و الله يشفي مبدعنا من جراحه و من ضلاله واتمنى بعد شفائه ان يقف بجانب الثوار المعارضون الحقيقيون وليس المزيفون
9 Like

 

 
علي الرفاعي
2011-10-03 16:25:11
اتابع رسومات الاستاذ علي فرزات منذ سنوات طويلة، واعجبت بافكاره وتجسيدها في رسومه ولكن مايؤخد عليه انه عادى الرئيس العراقي الراحل ضمن الجوقة التي ساندت النظام السوري داخليا في عداءاتها وتحالفاتها في فترة الاصطفاف الذي اختاره النظام الى جانب ايران خميني المقبور لاسباب طائفية لا غير. والان يتلقى من صف مع ايران وتوابعها عواقب مواقفهم واكتشفوا الحقيقة بعد فوات الاوان مع الاسف.
10 Like

 

 
rihawi2010
2011-12-06 11:46:49
الفكر حي و الصورة واضحة و علي مزروع دايما بقلوبنا
3 Like

 

 
عبدالقادرشواخ البورسان
2011-12-13 20:12:56
الأستاذعلي فرزات من اهرام فن الكاريكاتير ومن لا يعرف علي فرزات فلينظر الى كل الصفحات المقروءة والعنكبوتية فسيجد رسوماتة تعبر عن نبض الشارع العربي بكل اطيافة والجوائز التي نالها ليست بكثيرة على رجل شريف ومعطاء وصاحب مسيرة ابداع ..نتمنى له الشفاء العاجل بأذن الله
3 Like

 

 
اياد السيروان
2011-12-13 23:47:18
والله يا فنانا وفخرنا بوطنا الحبيب...يا ريت تسامحنا وبسأل حالي لو كنت عم سوق بالمطار ما كنت بتوقع حالي وقف لأنو ما رح اعرفك.. بتعرف أنو بوطنا الي بحاول يسعف جريح بروح لبيت خالتو... الله يحسن الحال
3 Like

 

الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار


أو تفضل بالتسجيل

اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 





قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 0 عضو مسجل و 47 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011