ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook



2011-05-10

كيف سيتصالح النظام السوري مع الشعب؟!!!!!!!!!! الذي لم يعترف النظام حتى الآن بتحركه واحتجاجاته ومظاهراته ويعتبرها محاولة للمس بالاستقرار والفتنة وتنفيذا لأجندات خارجية ، وفي الوقت نفسه يعد بإصلاحات وتغيير ، على النظام أن يكون شفافا ويتوقف عن التضليل والتعتيم وينتفض كما انتفض الشعب ليحاول إقناع الشعب بجديته وقدرته على إنقاذ سورية وشعبها ومنحه كل حقوقه وإعادة الحرية المنهوبة من قبل الطبقة الفاسدة؟؟؟؟!!!!!!!!!!
وردتنا هذه المقالة من مها مسعود

51 Like

 
abo haidr
2011-05-10 12:09:14
لن يتصالح النظام مع الشعب والدليل مؤيدي النظام اللذين يعلقو بموقعك بيخونوك وبيخونو اي شخص ضد النظام وبيعلقو بان سوريا الاسد اقوى من الخونة سوريا ليست سوريا الاسد مع احترامي وتقديري للدكتور بشار لكن لا يجب ربط بلد كامل بشخص واحد او حزب او نظام سوريا اكبر من الاشخاص يبدا الاصلاح بسوريا عندما يحترم الجميع اراء الاخر ولا يصفون الاخر بالخيانة والعمالة لمجرد اختلافه بالراي معهم
13 Like

 

 
Dana
2011-05-10 12:12:44
مع احترامي لفنك علي فرزات .....بس للاسف مافي اي موضوعية ..انت شخص بتحب تنشهر انم معارض للاسف بدون ما تشوف الواقع او تقراه بشكل صحيح ..بتمنى تسأل نفسك مين قتل ضباط الجيش او شوه بجثثن او المدنيين بياعين الفريز او حتى نضال جنود ...وغيرن وغيراتن ...علي فرزات انت شخص سقطت من احترام السوريين ...للاسف الي قامو بسوريا هنن اخوان المسلمين وهنن الي قتلوا الابرياءو الشيوعين وبتقع حضرتك تكون منن ...احترم رأي الشعب امثالنا الي بدنا نظام بشار الاسد لانو اشرف نظام عربي قائم ..وبتمنى تعمل شوية خرابيش جاج عن الانظمة العربية التانية ....سقطت علي فرزات الي اللاعودة
8 Like

 

 
جمال
2011-05-10 12:15:22
كيف؟؟؟....‏ وبألمكيف سيقبل الضحية بأن يقتنع أن قاتله ليس عنصر أم ويتغاضا عن محاسبته بعد شاهد كل الضحايا احياء واموات شكل القاتل وتصرفاته ‏.
6 Like

 

 
عدنان باشا الجزار
2011-05-10 12:16:30
لنّ أقول أعتقد ولا رُبما ولا قد أصبح منّ المستحيلات على النظام أن يتصالح مع الشعب عفوا ً هلّ قلتُ أصبح ؟؟ أعتزر على زلة اللسان هذه لئن النظام والشعب مُنذ بداية أستلام السلطة ولا يوجد مصالحة في ما بينهمها أما في الوضع الراهن لو أرادو ذلكـ وهُم لا يُريدون طبعا ً ولنّ يُريدو فـ الأمر قد خرج عن السيطرة لأن حتى المياه التي خلقها الله لغسل الدماء قامو بتفريغها من الخزانات وقطعها عن الشعب .. فـقلي أنت ما هوة الذي أغلى من دماء أهلك ؟؟؟
7 Like

 

 
سامي
2011-05-10 12:20:29
من قال ان النظام يريد فعلا ان يتصالح مع الشعب؟هذه مجرد دعاية كاذبة...
6 Like

 

 
ABUHAB58
2011-05-10 12:21:54
هذا النظام انتهت مدة صلاحيته والافضل له وللشعب السوري الحر ترك التحكم بامور البلاد والشعب يختار من يحكمه بطريقة ديمقراطية حرة
7 Like

 

 
obaida83
2011-05-10 12:24:41
if you want to know how ask israel and america.best friend for bashar assad they will tell u we give him grenn light to kill all syrian people as long as garantee stability for israel
6 Like

 

 
Luay
2011-05-10 12:30:36
أنا بسألكون كيــــــــــــف؟؟؟من أول يوم...النظام قال في متظاهرين الن مطالب محقة و مشروعة و صرعونا مذيعين الفضائية بهالحكي...انتو ليش بتصنفوا حالكن بقسم الأجندات الخارجية و المندسين؟؟؟؟؟ استاذ علي انت فنان مميز كتير و جوهرة نادرة بسوريا و بنفس الوقت الك مراق بالسياسة...بس مو ضروري تكون محلل سياسي
8 Like

 

 
احدهم
2011-05-10 12:35:09
بالنسبة للنظام فهو حاليا منتفض على الشعب اما بخصوص اعادة الحريات فالنظام من اصحاب المقولة البضاعة التي تباع لا ترد و لا تبدل و نحن وقت انتظرنا 40 سنة كنا اشترينا القهر و الذل و الضعف و صعب يبدلهونبالنسبة للمصالحة ...... الله يرحمك يا أمل دنقل ..... لح عيد الحكي بسلا تصالحْولو منحوك الذهبْأترى حين أفقأ عينيكَثم أثبت جوهرتين مكانهما..هل ترى..؟هي أشياء لا تشترى..ذكريات الطفولة بين أخيك وبينك،حسُّكما - فجأةً - بالرجولةِ،هذا الحياء الذي يكبت الشوق.. حين تعانقُهُ،الصمتُ - مبتسمين - لتأنيب أمكما..وكأنكماما تزالان طفلينتلك الطمأنينة الأبدية بينكماأنَّ سيفانِ سيفَكَ..صوتانِ صوتَكَأنك إن متَّللبيت ربٌّوللطفل أبْهل يصير دمي -بين عينيك- ماءً؟أتنسى ردائي الملطَّخَ بالدماء..تلبس -فوق دمائي- ثيابًا مطرَّزَةً بالقصب؟إنها الحربُقد تثقل القلبَ..لكن خلفك عار العربلا تصالحْ..ولا تتوخَّ الهرب
7 Like

 

 
غزوان العلي
2011-05-10 12:49:03
النظام السوري لا تهمه المصالحة وانما مصالحه الذاتيه ، النظام السوري لا يهمه امان الشعب السوري بل الأمان على ما سرقه ويسرقه من الشعب ، النظام السوري لا يهمه الاصلاح لأنه اذا بدأ بالاصلاح فسيزول عن بكرة ابيه لأنه منخور بالفساد والسارقين والمطبلين ولاعقي الأحذيه، النظام السوري لاتهمه التهدئه لأنه يعتقد ان دباباته ورشاشاته ومعتقلاته ستنسي الشعب السوري الحليب الذي رضعه كما قال ماهر اسد، النظام السوري غير ملتفت للمعارضه ولايعترف بها ولا يعترف بالمبعدين والذين حجزت اموالهم وحياتهم وأبنائهم لأنهم يعتبرون كل ذلك تفاهة لا طعم لها، والنظام السوري غير عابيء بالفقر المدقع لمعظم الطبقات الشعبية السوريه لأنه يشتري حاجياته وحاجيات نسائه من باريس ولندن بآلاف الدولارات وملايين الدولارات ويشتري بيوتا وفيلات هائلة بينما بقية الشعب تعيش في بيوت وازقة مليئة بالفقر والأوساخ والذله . فلذلك ايا فكر بأن هذا النظام عنده ذرة ضمير او حياء او خجل او كرامة فهو مخطيء وهو يثبت ذلك كل يوم بقتله للأبرياء وكذب اعلامه وسخافة ابواقه.
8 Like

 

 
كامل الحمصي
2011-05-10 13:03:42
ومتى كان نظام التشبيح متصالحا مع الشعب ؟ لم يكن الشعب مستكينا إلا خوفا وفزعا مما يقترفه النظام حاليا من مكافحة الشعب بالرصاص وارتكاب المجازر الموروثة
7 Like

 

 
مواطن مطحون
2011-05-10 13:03:47
النظام الان يتصرف بجنون وليس في عقله الا اخماد الثورة باي طريقة وقد وصل بالحل الامني الى منتهاه ونحن الان بانتظار ان تتنزل نعمة الفهم على النظام كي يرى ان الحل سياسي و ليس امني
8 Like

 

 
حمد
2011-05-10 13:17:42
معادلة مستحيلة الحل
6 Like

 

 
بدوي
2011-05-10 13:21:42
المصالحة على طريقة النظام تعني أن تسلم أيها المواطن السوري رقبتك طواعيتنا الى الجزار أن ينكل بك و تذبح في السر بأحتراف حيث لا توجد كاميرات جوال و لا جماهير جامحة تحملك حيث يشاء الله لا فائدة من نظام يستجدي التهدئة و المصالحة بالساطور و الله أنه لأهون من بيت العنكبوت. تخوضون معركتكم الأخيرة يا رموز النظام و أنتم في منتصف العمر ضحك عليكم من سبقكم و ترككم بأرث تفوح منه رائحة العفن و القتل و الدمار بعد هرج و مرج و أحصنة جامحة لعقود طوال. أتحسبون بأن الشعب غافل عما تفعلون الشعب أبقى و ربهم أكبر فالى اللقاء في دار البقاء.
8 Like

 

 
بدوي
2011-05-10 13:21:42
المصالحة على طريقة النظام تعني أن تسلم أيها المواطن السوري رقبتك طواعيتنا الى الجزار أن ينكل بك و تذبح في السر بأحتراف حيث لا توجد كاميرات جوال و لا جماهير جامحة تحملك حيث يشاء الله لا فائدة من نظام يستجدي التهدئة و المصالحة بالساطور و الله أنه لأهون من بيت العنكبوت. تخوضون معركتكم الأخيرة يا رموز النظام و أنتم في منتصف العمر ضحك عليكم من سبقكم و ترككم بأرث تفوح منه رائحة العفن و القتل و الدمار بعد هرج و مرج و أحصنة جامحة لعقود طوال. أتحسبون بأن الشعب غافل عما تفعلون الشعب أبقى و ربهم أكبر فالى اللقاء في دار البقاء.
8 Like

 

 
حوراني
2011-05-10 13:36:29
يا مها مسعودما زلنا نقول أن النظام يستطيع الانتفاض والقيام بإصلاحات كيف يستوي هذا الأمر نحن في هذا الكلام ينطبق علينا المثل يا مترجي الدبس من طيز النمس طلب الإصلاح من هكذا حكم مضيعة لوقت الشعب هل يصلح رأس النظام زوج أخته وشكله فقط يوحي بالقرون الوسطى أم يصلح أخاه والذي يذكرني بالزعران عند انتهاء دوام مدارس البنات أم ابن خاله الذي تشعرين بأن الدود سيبرز من وجه لكثر المال الفاسد الذي نهبه أم عاطف نجيب ابن خالته الذي كان دائم السكر في درعا الغربية على ألحان علي الديك أم أم أم أم أم أم .... ماذا أقول لك ولكنك أخشى كغالبية شعبنا متعلقين بالتراثيات بشكل مريب كون هذا النظام أصبح من التراث ولدنا عليه وأتمنى أن لا نموت عليه ... سيدتي أعود وأقول أن الهدم أفضل من الترميم في حال كانت التكلفة أكبر فهكذا نظام أولى بالهدم من الإصلاح لأن ترميمه وبقائه يكلف الوطن مئات السنين من التخلف والاستبداد والقهر وبعد الذي حصل في محافظات العز والكرامة كيف لنا أن نطلب الإصلاح من المجرم والقاتل والمزور للحقائق كيف نثق به وأنت قلتها في البداية لا والله لا نصالح ولو قيل رأس برأس لا نصالح ولوقيل عين بعين فلو قطعنا رأسه أيعيد هذا الرؤس التي سقطت على مذبح الحرية وتعود العيون لمقائيها وترى المستقبل من جديد لا واللهلا نصالح ولو لعقو الشوارع في درعا لا نصالح ولو وزنو الدم بالذهب لا نصالح حتى نرى بلدنا طاهرا من هكذا بشر ... ويحكم أتستهينون بالذي إزيناه في الفترة الماضية والله إن كان كذلك فهذا شعب أولى أن يحكم بهكذا عصبة وسأفتش عن وطن يتسع لكل الأحرا في بلدي
21 Like

 

 
حوراني
2011-05-10 13:36:29
يا مها مسعودما زلنا نقول أن النظام يستطيع الانتفاض والقيام بإصلاحات كيف يستوي هذا الأمر نحن في هذا الكلام ينطبق علينا المثل يا مترجي الدبس من طيز النمس طلب الإصلاح من هكذا حكم مضيعة لوقت الشعب هل يصلح رأس النظام زوج أخته وشكله فقط يوحي بالقرون الوسطى أم يصلح أخاه والذي يذكرني بالزعران عند انتهاء دوام مدارس البنات أم ابن خاله الذي تشعرين بأن الدود سيبرز من وجه لكثر المال الفاسد الذي نهبه أم عاطف نجيب ابن خالته الذي كان دائم السكر في درعا الغربية على ألحان علي الديك أم أم أم أم أم أم .... ماذا أقول لك ولكنك أخشى كغالبية شعبنا متعلقين بالتراثيات بشكل مريب كون هذا النظام أصبح من التراث ولدنا عليه وأتمنى أن لا نموت عليه ... سيدتي أعود وأقول أن الهدم أفضل من الترميم في حال كانت التكلفة أكبر فهكذا نظام أولى بالهدم من الإصلاح لأن ترميمه وبقائه يكلف الوطن مئات السنين من التخلف والاستبداد والقهر وبعد الذي حصل في محافظات العز والكرامة كيف لنا أن نطلب الإصلاح من المجرم والقاتل والمزور للحقائق كيف نثق به وأنت قلتها في البداية لا والله لا نصالح ولو قيل رأس برأس لا نصالح ولوقيل عين بعين فلو قطعنا رأسه أيعيد هذا الرؤس التي سقطت على مذبح الحرية وتعود العيون لمقائيها وترى المستقبل من جديد لا واللهلا نصالح ولو لعقو الشوارع في درعا لا نصالح ولو وزنو الدم بالذهب لا نصالح حتى نرى بلدنا طاهرا من هكذا بشر ... ويحكم أتستهينون بالذي إزيناه في الفترة الماضية والله إن كان كذلك فهذا شعب أولى أن يحكم بهكذا عصبة وسأفتش عن وطن يتسع لكل الأحرا في بلدي
21 Like

 

 
lelas45
2011-05-10 13:44:12
يا لطيف شو في صبابيط للدولة
7 Like

 

 
lelas45
2011-05-10 13:44:12
يا لطيف شو في صبابيط للدولة
7 Like

 

 
فارس
2011-05-10 13:48:51
طيب استاذ علي يعني هلأ شو الحل شايفلك النظام صار ابشع من قبل والاحتجاجات ماشكلها راح تقدر تسقطوا ازا ضلت بهالحجم،طيب وبعدين يعني امبارحة مظاهرة عرنوس شباب ماعملوا شي شحطوهن،،،،ازا بدنا نستنا البرنامج الاصلاحي بدنا عشرين سنة يمكن
7 Like

 

 
فارس
2011-05-10 13:48:51
طيب استاذ علي يعني هلأ شو الحل شايفلك النظام صار ابشع من قبل والاحتجاجات ماشكلها راح تقدر تسقطوا ازا ضلت بهالحجم،طيب وبعدين يعني امبارحة مظاهرة عرنوس شباب ماعملوا شي شحطوهن،،،،ازا بدنا نستنا البرنامج الاصلاحي بدنا عشرين سنة يمكن
7 Like

 

 
ابو التوازن
2011-05-10 14:00:00
وهل من المعقول أن يتصالح القاتل والمقتول؟ وكيف تتم المعادلة؟ هل على مبدأ ماهو مُلكُكَ فهو لي، ويمكنكَ أن تنعم بجزء منه يامواطن؟ هذا النظام الإستبدادي قد ورثه ألأبناء عن والدهم قائد الحركة التخريبية،وبهذا تحولت سوريا من جمهورية الى جملكية لم يسبق لها مثيل في العالم ولا حتى في الجماهيرية. هناك حل واحد يردده إخوتنا في اليمن إرررررررررحل. مع تحيات أخوكم أبو التوازن من بادية الشام
7 Like

 

 
ابو التوازن
2011-05-10 14:00:00
وهل من المعقول أن يتصالح القاتل والمقتول؟ وكيف تتم المعادلة؟ هل على مبدأ ماهو مُلكُكَ فهو لي، ويمكنكَ أن تنعم بجزء منه يامواطن؟ هذا النظام الإستبدادي قد ورثه ألأبناء عن والدهم قائد الحركة التخريبية،وبهذا تحولت سوريا من جمهورية الى جملكية لم يسبق لها مثيل في العالم ولا حتى في الجماهيرية. هناك حل واحد يردده إخوتنا في اليمن إرررررررررحل. مع تحيات أخوكم أبو التوازن من بادية الشام
7 Like

 

 
عبودي
2011-05-10 14:04:10
و لا في أسهل منها يا إستاذ علي وللست مها أنا اقول لك كيفمثلما قال النظام السوري أن هنالك مندسين و سلفيين وممالك للهنود الحمر والخضر والزرق في درعامثلما فتح درعا وحررها من المحتلين الدرعاوينمثلما ما داس ممثلو النظام السوري على المواطنين في البيضاءمثلما حاصر ضواحي دمشق وقتل المتظاهرينمثلما قتل النساء في بانياسمثلما فتح جبلهمثلما فتح حمص وحررها من الحماصنهمثلما لا أدري ما هو القادم العصابة الحاكمة تقنع نفسها و تجد جوقه تطبيل و تزمير لهذا القناعة و مجلس الشعب يجهد نفسه بالتصفيق لهذه القناعة أما الشعب إذا ما اقتنع وبصير فيه مثل ما صار الأهل البيضاء قرب بانياس هكذا يمكن أن يكون التصالح و إلا في رأي ثاني؟؟؟؟؟
6 Like

 

 
عبودي
2011-05-10 14:04:10
و لا في أسهل منها يا إستاذ علي وللست مها أنا اقول لك كيفمثلما قال النظام السوري أن هنالك مندسين و سلفيين وممالك للهنود الحمر والخضر والزرق في درعامثلما فتح درعا وحررها من المحتلين الدرعاوينمثلما ما داس ممثلو النظام السوري على المواطنين في البيضاءمثلما حاصر ضواحي دمشق وقتل المتظاهرينمثلما قتل النساء في بانياسمثلما فتح جبلهمثلما فتح حمص وحررها من الحماصنهمثلما لا أدري ما هو القادم العصابة الحاكمة تقنع نفسها و تجد جوقه تطبيل و تزمير لهذا القناعة و مجلس الشعب يجهد نفسه بالتصفيق لهذه القناعة أما الشعب إذا ما اقتنع وبصير فيه مثل ما صار الأهل البيضاء قرب بانياس هكذا يمكن أن يكون التصالح و إلا في رأي ثاني؟؟؟؟؟
6 Like

 

 
غسان
2011-05-10 14:15:23
برأيي يجب تبديل وتغيير الشعب..؟؟؟لأنه متأامر ولايدرك مصلحته ولا يمكن ارضائه بالمال ..؟؟شعب سلفي .متأمر يزرع الفتنة .؟يطلب أكثر مما يستحق...؟هي زيادة عالراتب وأخد قانون الطواريء عن الورق أو بوسائل الأعلام ورفع......؟والله مابقي الا تطلبوا الخروج من الظلمات...؟؟
9 Like

 

 
غسان
2011-05-10 14:15:23
برأيي يجب تبديل وتغيير الشعب..؟؟؟لأنه متأامر ولايدرك مصلحته ولا يمكن ارضائه بالمال ..؟؟شعب سلفي .متأمر يزرع الفتنة .؟يطلب أكثر مما يستحق...؟هي زيادة عالراتب وأخد قانون الطواريء عن الورق أو بوسائل الأعلام ورفع......؟والله مابقي الا تطلبوا الخروج من الظلمات...؟؟
9 Like

 

 
salem
2011-05-10 14:28:57
اي احتجاجات..؟؟؟ 500 الف سوري هم محتجين من بين 23 مليون؟؟؟
8 Like

 

 
salem
2011-05-10 14:28:57
اي احتجاجات..؟؟؟ 500 الف سوري هم محتجين من بين 23 مليون؟؟؟
8 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-05-10 14:41:06
الشعب السوري لن يمد يده لايدي النظام الملطخة بدماء الابرياء رجالا وشيوخا ونساء واطفالا من شعبنا لن نسامحهم وسنحاسبهم
9 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-05-10 14:41:06
الشعب السوري لن يمد يده لايدي النظام الملطخة بدماء الابرياء رجالا وشيوخا ونساء واطفالا من شعبنا لن نسامحهم وسنحاسبهم
9 Like

 

 
ahmad kh
2011-05-10 17:06:23
مين قال انو النظام ينظر للشعب نظرة ند او خصم او مججتمع يتم التحاور معه نحنا بمرحلة انو النظام عم يربي الشعب انو من مبداابدكين تحبوني حبوني ولك احسن ما قوسقين كلكين كليكن وهاد يلي عم يصير الشعب السوري عم يحببو بالزور والعلاكين يلي عم يقولو انو مندسين لك عيب انتو وصلتو لمرحلة انو بتكذببو الكذبة وبتصدقوها لك احترمو الناس احترمو عقول الناس ليش الاصلاح طالما كلو مندسين ليش الاصلاح طالما مؤامرة خارجية ليش الاصلاح طالما سلفيين انو هيك اجت مصادفة الاصلاح مع المندسين اما والله امركن غريب
8 Like

 

 
ahmad kh
2011-05-10 17:06:23
مين قال انو النظام ينظر للشعب نظرة ند او خصم او مججتمع يتم التحاور معه نحنا بمرحلة انو النظام عم يربي الشعب انو من مبداابدكين تحبوني حبوني ولك احسن ما قوسقين كلكين كليكن وهاد يلي عم يصير الشعب السوري عم يحببو بالزور والعلاكين يلي عم يقولو انو مندسين لك عيب انتو وصلتو لمرحلة انو بتكذببو الكذبة وبتصدقوها لك احترمو الناس احترمو عقول الناس ليش الاصلاح طالما كلو مندسين ليش الاصلاح طالما مؤامرة خارجية ليش الاصلاح طالما سلفيين انو هيك اجت مصادفة الاصلاح مع المندسين اما والله امركن غريب
8 Like

 

 
ahmad kh
2011-05-10 17:19:40
اخي حوراني انا احييك واحيي كل اهل حوران والله رجال كلامك يكتب بماء الدهب بس شو نترك وندور على وطن للاحرار والله على جثثنا هاد بلد الاحرار من يوم يومن بس لسا العالم ما عم تستوعب انو معقول التمثال يلي صرلون اربعين سنة عم يشوفو بدو ينكسر
7 Like

 

 
ahmad kh
2011-05-10 17:19:40
اخي حوراني انا احييك واحيي كل اهل حوران والله رجال كلامك يكتب بماء الدهب بس شو نترك وندور على وطن للاحرار والله على جثثنا هاد بلد الاحرار من يوم يومن بس لسا العالم ما عم تستوعب انو معقول التمثال يلي صرلون اربعين سنة عم يشوفو بدو ينكسر
7 Like

 

 
saeed
2011-05-10 17:20:59
ممتاز في حدا هون اعترف انه في 500 الف سوري محتجين رغم اطلاق الرصاص تانيا ماشي كمشوا المندسيين زالارهابيين عودة الان عملوا ديمقراطية لهذا الشعب المؤيد لكم على ذمتكم
6 Like

 

 
saeed
2011-05-10 17:20:59
ممتاز في حدا هون اعترف انه في 500 الف سوري محتجين رغم اطلاق الرصاص تانيا ماشي كمشوا المندسيين زالارهابيين عودة الان عملوا ديمقراطية لهذا الشعب المؤيد لكم على ذمتكم
6 Like

 

 
شامية
2011-05-10 17:27:17
قل هي يستوي الأعمى والبصير أفلا تتفكرون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
7 Like

 

 
شامية
2011-05-10 17:27:17
قل هي يستوي الأعمى والبصير أفلا تتفكرون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
7 Like

 

 
احمد الرفاعي
2011-05-10 17:50:10
ماكثير مهتم اذا بدو يصالح لما لا انا اكثر شي زاعلني هو انو كيف كنا نحن السوريين متصالحين مع هيك نظام طول السنين والله رح اموت قهر على كل يوم عشت بكنف هاد النظام المقرف الخبيث
10 Like

 

 
احمد الرفاعي
2011-05-10 17:50:10
ماكثير مهتم اذا بدو يصالح لما لا انا اكثر شي زاعلني هو انو كيف كنا نحن السوريين متصالحين مع هيك نظام طول السنين والله رح اموت قهر على كل يوم عشت بكنف هاد النظام المقرف الخبيث
10 Like

 

 
مندس مستجد
2011-05-10 19:18:05
يا جماعة صار مستشهد حوالي 800 انسان ولسا ما بشوف اذناب النظام الا بقولولك مين قتل نضال جنود ياعمي الله يرحم نضال وهو شهيد من بين 800 شهيد ذنبون الوحيد اننون بدهم يعيشوا بكرامة واالي قتلوا هنو نفسن اللي قتلوا ال 800 التانيين بس لان المرحوم نضال من طائفة تانية تم قتله والمتاجرة بدمه لكي يقولوا لابناء تلك الطائفة الكريمة يا اما بتكونوا معنا يا اما هيك رح يصير فيكم.
8 Like

 

 
مندس مستجد
2011-05-10 19:18:05
يا جماعة صار مستشهد حوالي 800 انسان ولسا ما بشوف اذناب النظام الا بقولولك مين قتل نضال جنود ياعمي الله يرحم نضال وهو شهيد من بين 800 شهيد ذنبون الوحيد اننون بدهم يعيشوا بكرامة واالي قتلوا هنو نفسن اللي قتلوا ال 800 التانيين بس لان المرحوم نضال من طائفة تانية تم قتله والمتاجرة بدمه لكي يقولوا لابناء تلك الطائفة الكريمة يا اما بتكونوا معنا يا اما هيك رح يصير فيكم.
8 Like

 

 
إلى Dana
2011-05-10 19:32:29
أختي الكريمة ماعم أعرف شو لازم نحكي مع حضراتكون مشان تصدقو إنو مافي مؤامرة ولافي مندسين هي عبارة عن شعاارات لنظاام دكتاتوري ماله أي شرعية دستورية يعني مابعرف أنا مابقى أخد أخباار منالقنوات المحرضةإلي عم يقول عليها النظام عم ناخدها من رفاقنا وهنن ناس عم يشوفو بعينون ومشاركين بالمظاهرات كيف عم يصير ضرب الرصاص بس مشان يقتلو أكبر عدد ممكن ،عم يرشو عالالرأس مباشر بشكل إلي إنصاب فوراً يموت وبعدها منشان موضوع إنو بشار ماباع لأ يا ستي بلش مفاوضات غير مباشرة بوساطة تركية ووصل للبيع لو كانو اليهود عاطينو وش كان وقع متل غيرو بس متل مامنعرف اليهود مابيعطو أرض أغتصبوها بقى لاتعملولنا ياهون أشارف وأفاضل وإنتو يلي عم تدافعو عنون دماء الشهداء برقبتكون إتقو الله وسلام..
7 Like

 

 
إلى Dana
2011-05-10 19:32:29
أختي الكريمة ماعم أعرف شو لازم نحكي مع حضراتكون مشان تصدقو إنو مافي مؤامرة ولافي مندسين هي عبارة عن شعاارات لنظاام دكتاتوري ماله أي شرعية دستورية يعني مابعرف أنا مابقى أخد أخباار منالقنوات المحرضةإلي عم يقول عليها النظام عم ناخدها من رفاقنا وهنن ناس عم يشوفو بعينون ومشاركين بالمظاهرات كيف عم يصير ضرب الرصاص بس مشان يقتلو أكبر عدد ممكن ،عم يرشو عالالرأس مباشر بشكل إلي إنصاب فوراً يموت وبعدها منشان موضوع إنو بشار ماباع لأ يا ستي بلش مفاوضات غير مباشرة بوساطة تركية ووصل للبيع لو كانو اليهود عاطينو وش كان وقع متل غيرو بس متل مامنعرف اليهود مابيعطو أرض أغتصبوها بقى لاتعملولنا ياهون أشارف وأفاضل وإنتو يلي عم تدافعو عنون دماء الشهداء برقبتكون إتقو الله وسلام..
7 Like

 

 
11samer
2011-05-10 20:03:57
بس حبيت رد على اللي قال 500 الف بقلك يا صديقي شيللي الدبابات و الشبيحه و مرتزقه الامن و شوف اديش بينزلو بالشوارع؟؟؟؟؟بتتخيل شو حيصير...أكيد عرفت لحالك
11 Like

 

 
11samer
2011-05-10 20:03:57
بس حبيت رد على اللي قال 500 الف بقلك يا صديقي شيللي الدبابات و الشبيحه و مرتزقه الامن و شوف اديش بينزلو بالشوارع؟؟؟؟؟بتتخيل شو حيصير...أكيد عرفت لحالك
11 Like

 

 
مراد
2011-05-10 20:49:22
منذ فترة وأنا أتابع واستمتع بهذه الصفحة الجميلة ولم أشارك برأي على اعتبار أنني بعيد من الوطن منذ ١١ سنة والشباب في البلد أعلم مني بخير البلد ومصلحته.ولكنني قرأت جميع التعليقات ولم أجد أي أقتراح عملي قابل للتطبيق بل العكس تماماً أغلب التعليقات تعمق الشرخ الوطني . لذلك أطلب من المثقفين السوريين وأنت منهم يا أستاذ علي أن تفكروا بعقل بارد لطرح مبادرة مصالحة قابلة للتطبيق وشكراً
7 Like

 

 
مراد
2011-05-10 20:49:22
منذ فترة وأنا أتابع واستمتع بهذه الصفحة الجميلة ولم أشارك برأي على اعتبار أنني بعيد من الوطن منذ ١١ سنة والشباب في البلد أعلم مني بخير البلد ومصلحته.ولكنني قرأت جميع التعليقات ولم أجد أي أقتراح عملي قابل للتطبيق بل العكس تماماً أغلب التعليقات تعمق الشرخ الوطني . لذلك أطلب من المثقفين السوريين وأنت منهم يا أستاذ علي أن تفكروا بعقل بارد لطرح مبادرة مصالحة قابلة للتطبيق وشكراً
7 Like

 

 
فرات الشام
2011-05-10 21:00:25
لا تصالح يا سالم....اريد ابي حيا ...
8 Like

 

 
فرات الشام
2011-05-10 21:00:25
لا تصالح يا سالم....اريد ابي حيا ...
8 Like

 

 
سوري
2011-05-10 21:58:33
يجب الاستمرار بالثورة مهما كلف الامر
7 Like

 

 
سوري
2011-05-10 21:58:33
يجب الاستمرار بالثورة مهما كلف الامر
7 Like

 

 
syrian70
2011-05-10 22:05:06
الوضع في سوريا عامل متل المستنقع الاسن اللي صرلو سنييييييييين راكد بالتالي الطحالب والعفن والبكتريا والقذارة وكل شي سيئ مترسب فيه ...من غير ثورة وتغيير وتحريك ه الياه الراكده بعمرنا ما رح ننظفيجب الاستمرار بالثورة مهما كلف الامر
8 Like

 

 
syrian70
2011-05-10 22:05:06
الوضع في سوريا عامل متل المستنقع الاسن اللي صرلو سنييييييييين راكد بالتالي الطحالب والعفن والبكتريا والقذارة وكل شي سيئ مترسب فيه ...من غير ثورة وتغيير وتحريك ه الياه الراكده بعمرنا ما رح ننظفيجب الاستمرار بالثورة مهما كلف الامر
8 Like

 

 
sara
2011-05-10 22:47:04
ليش الاخوان المسلمين جماعة التحريض بالمظاهرات واتباع خدام والعربان الطرش صارو جزء من الشعب السوري ..النظام بيتصالح مع الشعب المثقف الفهمان اللي بدو اصلاح وهالشي رح يصير بالتعددية الحزبية يعني بالاحزاب والمؤسسات مو بعد صلاة الجمعة بالهتافات الجبانة...وبعتقد سمعتو انو في حوار رسمي مع شخصيات معارضة شريفة متل ميشيل كيلو وعارف دليلة ...نحنا الشعب السوري موكلين هدول الفهمانين المثقفين ليحكو مع النظام بخصوص سورية الجديدة..وبنصحكن تحكو ببرنامج اصلاحي او بخطة لرسم شكل المعارضة الوطنية احسن ما تراهنو عالغرب و العربان .
6 Like

 

 
sara
2011-05-10 22:47:04
ليش الاخوان المسلمين جماعة التحريض بالمظاهرات واتباع خدام والعربان الطرش صارو جزء من الشعب السوري ..النظام بيتصالح مع الشعب المثقف الفهمان اللي بدو اصلاح وهالشي رح يصير بالتعددية الحزبية يعني بالاحزاب والمؤسسات مو بعد صلاة الجمعة بالهتافات الجبانة...وبعتقد سمعتو انو في حوار رسمي مع شخصيات معارضة شريفة متل ميشيل كيلو وعارف دليلة ...نحنا الشعب السوري موكلين هدول الفهمانين المثقفين ليحكو مع النظام بخصوص سورية الجديدة..وبنصحكن تحكو ببرنامج اصلاحي او بخطة لرسم شكل المعارضة الوطنية احسن ما تراهنو عالغرب و العربان .
6 Like

 

 
كامل الحمصي
2011-05-11 00:52:23
سارة بتعرفي إنو وجودك معنا بيسلينا ؟ خدام جزء لايتجزأ عن النظام و الخلاف بينهم فقط على المنهوبات التي استفرد بها النظام تحت راية رامي مخلوف حيث يراهن الأخير على العرب والغرب واسرائيل بصورة خاصة 
7 Like

 

 
كامل الحمصي
2011-05-11 00:52:23
سارة بتعرفي إنو وجودك معنا بيسلينا ؟ خدام جزء لايتجزأ عن النظام و الخلاف بينهم فقط على المنهوبات التي استفرد بها النظام تحت راية رامي مخلوف حيث يراهن الأخير على العرب والغرب واسرائيل بصورة خاصة 
7 Like

 

 
jamil
2011-05-11 11:48:58
أبو حيدروالله لا حبي ولا تقديريعلى شو؟؟
6 Like

 

 
jamil
2011-05-11 11:48:58
أبو حيدروالله لا حبي ولا تقديريعلى شو؟؟
6 Like

 

 
jamil
2011-05-11 11:53:04
يا داناعلي فرزات أشرف وأكبر من كلامك السخيفعلي فرزات لامس الجرحاللي قتل الناس هني شبيحة النظام وكل شي معروف ومكشوف بدك بشار الأسد الله يهنيكي نحنا الشعب السوري قلنا كلمتنا بالرغم من الدبابات والقتل والاعتقالات سوريا وشعب سوريا بيستحق الحرية والديموقراطية والكرامة وبدنا ناخدها غصب عن بشارك وعنك ولسا ما قلنا كلمتنا النهائية انتبهي
6 Like

 

 
jamil
2011-05-11 11:53:04
يا داناعلي فرزات أشرف وأكبر من كلامك السخيفعلي فرزات لامس الجرحاللي قتل الناس هني شبيحة النظام وكل شي معروف ومكشوف بدك بشار الأسد الله يهنيكي نحنا الشعب السوري قلنا كلمتنا بالرغم من الدبابات والقتل والاعتقالات سوريا وشعب سوريا بيستحق الحرية والديموقراطية والكرامة وبدنا ناخدها غصب عن بشارك وعنك ولسا ما قلنا كلمتنا النهائية انتبهي
6 Like

 

 
سمير
2011-05-12 07:21:35
لولا التفاف الشعب حول الرئيس والقيادة لدمرتم البلد أنتم وقياداتكم المشبوهة..لن ينفعكم الثمن البخس الذي قبضتموه أو غباءكم في معرفة ماهي الوطنية وحب الوطن ..موتوا بغيظكم يامدعى الفهم والثقافة ..أو ياتجارها.
6 Like

 

 
سمير
2011-05-12 07:21:35
لولا التفاف الشعب حول الرئيس والقيادة لدمرتم البلد أنتم وقياداتكم المشبوهة..لن ينفعكم الثمن البخس الذي قبضتموه أو غباءكم في معرفة ماهي الوطنية وحب الوطن ..موتوا بغيظكم يامدعى الفهم والثقافة ..أو ياتجارها.
6 Like

 

 
was
2011-05-12 14:19:54
كيف سيتصالح النظام السوري مع الشعب؟...يساويلة شي صحن تسئية .... او صحن بدوة...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6 Like

 

 
was
2011-05-12 14:19:54
كيف سيتصالح النظام السوري مع الشعب؟...يساويلة شي صحن تسئية .... او صحن بدوة...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6 Like

 

 
sammy
2011-05-14 03:14:09
وهل يصلح العطار ما افسد الدهر .. اكثر من اربعون عاما من التسلط والقمع والتفرد بلسطة ..اعتبرو ان سوريا مزرعتهم الخاصة من تركة ناعسة والشعب عبيدهم عليه الطاعة والتطبيل للمالك صاحب النعمة ومن لايطبل يا ويله وسواد ليله .. وخير المطبلين يرفع الى رتبة بوق ...باختصار النظام بذوره فاسدة ونتنة ولايصلح معها الا الازالة ..الشعب يريد اسقاااااااااااااااااااااط الطغاة .. والقتلة....
7 Like

 

 
sammy
2011-05-14 03:14:09
وهل يصلح العطار ما افسد الدهر .. اكثر من اربعون عاما من التسلط والقمع والتفرد بلسطة ..اعتبرو ان سوريا مزرعتهم الخاصة من تركة ناعسة والشعب عبيدهم عليه الطاعة والتطبيل للمالك صاحب النعمة ومن لايطبل يا ويله وسواد ليله .. وخير المطبلين يرفع الى رتبة بوق ...باختصار النظام بذوره فاسدة ونتنة ولايصلح معها الا الازالة ..الشعب يريد اسقاااااااااااااااااااااط الطغاة .. والقتلة....
7 Like

 

 
yasmina
2011-05-16 10:42:56
الى الست Danaطبعاً كل انسان بيحكي عن نفسو ومش مخول يحكي عن الكل.. أنا بحترم الاستاذ علي لان كلامو و كاركاتيرو بيضرب بالصميم و بيخلينا نضحك و نبكي بنفس الوقت... بس بدي أسألك اذا في حدا من عيلتك اتهمو انو من الاخوان المسلمين او متعاطف معهن و انقتل على باب بيتو لأنو بعمر 15 و فوق و هو ما بيعرف ال 5 من الطمسة او لانو بيصلي و بيقرا قرآن صار من الاخوان المسلمين .. بقى اسمحيلي بأحداث حماه اللي تعتم عليها متل ما بيعملو حاليا مفكرين بعدنا بسنة 82 و بيقدروا يعيدوا نغس الكذبة اتهمو الاخوان المسلمين بنفس المجازر اللي الهن الفضل فيها و الاخوان ايديهن بريئة من دم كل حموي صوت العساكر و لهجتهن العلوية و كفرهن با الله و الدين و كرهن للسنة بعدها عم تطن بأدني ... بقى يا دلوعة بابا خليكي بجهلك و صفي ع صف اللي بيطبلو و بيزمروا بيكون أنسبلك
8 Like

 

 
yasmina
2011-05-16 10:42:56
الى الست Danaطبعاً كل انسان بيحكي عن نفسو ومش مخول يحكي عن الكل.. أنا بحترم الاستاذ علي لان كلامو و كاركاتيرو بيضرب بالصميم و بيخلينا نضحك و نبكي بنفس الوقت... بس بدي أسألك اذا في حدا من عيلتك اتهمو انو من الاخوان المسلمين او متعاطف معهن و انقتل على باب بيتو لأنو بعمر 15 و فوق و هو ما بيعرف ال 5 من الطمسة او لانو بيصلي و بيقرا قرآن صار من الاخوان المسلمين .. بقى اسمحيلي بأحداث حماه اللي تعتم عليها متل ما بيعملو حاليا مفكرين بعدنا بسنة 82 و بيقدروا يعيدوا نغس الكذبة اتهمو الاخوان المسلمين بنفس المجازر اللي الهن الفضل فيها و الاخوان ايديهن بريئة من دم كل حموي صوت العساكر و لهجتهن العلوية و كفرهن با الله و الدين و كرهن للسنة بعدها عم تطن بأدني ... بقى يا دلوعة بابا خليكي بجهلك و صفي ع صف اللي بيطبلو و بيزمروا بيكون أنسبلك
8 Like

 

 
yasmina
2011-05-16 10:46:14
بضيف ما في مصالحة مع قاتل الابناء و الامهات و سارق الحقوق مع الشعب اللي طفح معو الكيل و قال لهون و بس يا الكرامة و الحرية يا الجنة شهيد...
8 Like

 

 
yasmina
2011-05-16 10:46:14
بضيف ما في مصالحة مع قاتل الابناء و الامهات و سارق الحقوق مع الشعب اللي طفح معو الكيل و قال لهون و بس يا الكرامة و الحرية يا الجنة شهيد...
8 Like

 

 
ام المندسين
2011-05-17 03:30:44
يا استاذ علي عفوا منك مع مين بدو يتصالح اذا النظام مو شايف الشعب كلو ولا عارف شو عم يصير وكل هذه الدماء والمطالب مو حاسس فيها مو شايفها اصلاما بدو يعترف بوجود الشعب حتى نشوف اذا بدو يتصالح معو ويشوف ابسط مطالبه
7 Like

 

 
ام المندسين
2011-05-17 03:30:44
يا استاذ علي عفوا منك مع مين بدو يتصالح اذا النظام مو شايف الشعب كلو ولا عارف شو عم يصير وكل هذه الدماء والمطالب مو حاسس فيها مو شايفها اصلاما بدو يعترف بوجود الشعب حتى نشوف اذا بدو يتصالح معو ويشوف ابسط مطالبه
7 Like

 

الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار


أو تفضل بالتسجيل

اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 





قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 4 عضو مسجل و 22 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011