ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook



2011-04-20


تم رفع حالة الطوارئ لكن .......؟؟؟ ؟؟ ماذا عن المؤسسات الأمنية التي تغولت ونخرت بأعضاء  البلد؟؟؟؟؟؟؟؟ماذا عن تعيين الوزراء والمحافظين من قبل رجال الأمن ؟؟؟؟؟؟؟؟ماذا عن انعدام فعالية مجلس الشعب الذي يعين من قبل الأمن أيضاً ؟؟؟؟؟!!!!!!! ماذا عن شركات الاتصال ؟؟؟؟؟؟ ماذا عن الشهداء ومحاسبة القتلة؟؟؟؟؟؟ ماذا عن كل الإعلام الرسمي و"الخاص" الكاذب؟؟؟؟؟هناك  ألف ماذا ومليون سؤال...على صيغة ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟لكنها بلا جواب ........؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!


40 Like

 
رفيف
2011-04-20 12:15:48
لم ترفع حالة الطوارئ بعد..الناس فهمت القرار بشكل خاطئ....الحكومة أقرت مشروعا لرفع حالة الطوارئ..ومشروعا لالغاء محكمة الأمن ...لكن لم يتم التنفيذ بانتظار التواقيع اللازمة..وهي كثيرة..قد تتطلب 11 عاما لجمع التواقيع كلها
15 Like

 

 
sultan52
2011-04-20 12:34:54
انشالله رح نسمع الجواب قريبا ؟
11 Like

 

 
بردى
2011-04-20 12:46:08
كلام بكلام .. خلبي .. قرار مابشتري بفرنكين . الشعب أسقط حالة الطوارئ منذ بدء التظاهرات . لكن الشعب يريد إسقاط نظام المخابرات والأمن والعصابات الحاكمة . بين بيانات وزارة الداخلية وقرارات حكومة شفيق ، يبرز نظامٌ دكتاتوري متسلط قاتل يريد ترقيع الجسد الميت . الشعب السوري لايمكن أن يعود الى عهد الذّل والمهانة والخنوع وعبادة الأصنام . الشعب السوري قال كلمته ، والنظام قالت رصاصاته . والقصاص بيد الشعب وليس الحكومة . 
14 Like

 

 
pegasus
2011-04-20 13:36:44
طلع معها حق القيادات كل مارح يعطوكن مطلب رح تنطو مطلب تانيكأنو ما صرلحن 40 سنه عم يلبو مطالبكن وفقها إلكن عين تحكوجماعه مندسين وسلفيه مطول دقنك استاذ علي صاير سلفي
10 Like

 

 
younssalman
2011-04-20 13:48:13
وصلت الرسالة... وقربيا... سيُسمع الجواب
11 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-04-20 13:56:51
يا استاذ روق شوي كل الماذيات تبعك رح نجاوبك عليها بس شوي شوي الدنيا خلقت بسبع تيام....هيك رح يجاوبوك ..يمكن كل سوال وجواب بحاجة الى شهداء ودم هيك عقيدتهم عقل متحجر لا يحترم ارادة وعقول البشرو بعدين يا استاذ اذا بدهم يعطوك كل شي طالبو هادا بيعني الانتحار واسقاط النظام نفسو بنفسو شو شايفهم فهمانين بقصد مجانين الله يحمي شعبنا ووطننا
18 Like

 

 
غريب في وطنه
2011-04-20 13:58:55
العالم معها حق ما تصدق يا سيد بيغاسوس والعالم معها حق تطالب بكل حقوقها التي انتزعت منها منذ خمسين عاماً. أنا مسيحي على مذهب توما الذي لم يصدق قبل أن يرى هذا أولاً. الأمر الثاني هو أن مرسوم رفع حالة الطوارئ عند إقراره لن يساوي الحبر الذي كتب به ما لم تتحقق أمور عديدة لم يذكر الأستاذ علي فرزات سوى القليل منها. وإذا كان نغم هذا الموقع لا يلائم أذنيك يا سيد بيغاسوس فيمكنك التحول إلى مواقع سواه وهي كثيرة وأنت تعرفها أكثر مني
11 Like

 

 
غزوان العلي
2011-04-20 14:03:53
أن رفعوا حالة الطوارىء فسيظلوا يعتقلون ويعذبون تعسفا ، وان الغو محكمة أمن الدوله فسيظلو يعذبون في السجون ويعتقلون من يريدون ويقتلون عشوائيا شبابنا وأبناءنا ، لماذا هذا الضحك على الذقون؟؟؟؟؟ كلهم مجموعة استخبارية مرتزقه تعيش على ما يسرق الطاغية وزمرته وملته من الناس السوريين الشرفاء ، على الطاغيه اذا كان يريد ان يصدق ولو واحد بالمئه ان يحل اجهزة الأمن ويحل حزب البعث ويصدر قوانين تعدد الأجزاب ويفتح امام الشعب السوري الثائر باب الانتخابات الحره النزيهه تحت مراقبة دولية وسيرى عندها مقداره ، وسيرى ما يريده هذا الشعب المسحوق المظلوم ولكن كل الشعب السوري يعرف تماما ان الطاغية متشبث ومتعنت وأن مصيره سيكون كمصير صدام حسين وبعثه مصير بعث العراق وزبانيته مصير زبانية البعث العراقي.....واننا لمنتظرون وصابرون.
14 Like

 

 
عبدالله عبدالله
2011-04-20 14:10:40
ياستاذ تشكيلي الوحده وحده تجي لمل تكون اصلان انت مقتنع فيها .......اما......... لما تجي غصب عليك بالمظاهرات والضغط الدولي فراح تشوف اول فرصه وتخلق قوانين جديده لتشدد قبضتك الحديديه على الشعب لكي تبقى تحكم الى الابدددددددددددددددددددددددددد
10 Like

 

 
عبدالله عبدالله
2011-04-20 14:14:36
ارجع اقول كشخص بشار الاسد محترم وغير دموي لانه لم يتربى على ذلك ولكن الدمويه عند الحراميه والختايره اللي حواليه اللي ترعرعو وشبو شابو وعجزو على الدم السوري
14 Like

 

 
عبدالله عبدالله
2011-04-20 14:35:30
ربما لو رشح الرئيس مقابل اي معاض اخر سفوز ولكن بعد تعديل القوانين ويكون الحكم بيد رئيس الوزراء ومجلس شعب منتخب مراقب ومحاسب وليس بصام
9 Like

 

 
حمصي
2011-04-20 14:54:21
يا جماعة سؤال لو سمحتوا هل يمكن اعتبار وزير الداخلية سلفي؟؟؟؟بأعتباره ينتمي الى مدرسة سالفة في الأجرام من الثمانيناتمع سوابقه في حادثة سجن تدمر أو بتحبو نسميه المجرم القمعي سلفا
9 Like

 

 
rashaabdullah
2011-04-20 15:17:29
حتى يتم إقرار رفع حالة الطوارئ و إقرار تطبيق حالة الرفع نحتاج لأسبوعين ع الأقل تكون حصيلة الشهداء فيهم تضاعفت و عند كل قانون يحتاج ثواني لرفعه عنا سنحتاج سنة و عندما تتم كل الإصلاحات يكون الشعب السوري كله في عداد المفقودين
9 Like

 

 
سوري
2011-04-20 15:32:24
للاسف الوضع عنا بالفعل لا يقارن بمصر فبضع الاف من الشباب المثقف المتعلم الخلوق الشجاع الاعزل لن تستطيع الصمود بوجه الجيش و الحرس الجمهوري و الامن السياسي و امن الدولة و المخابرات العسكرية و الجوية و 100 فرع اخر صدقوني القصة معقدة كتير و ربط مصير بعض الفئات بمصير النظام هو الطامة الكبرى
9 Like

 

 
رعد
2011-04-20 15:45:55
واضح ان العقلية والتي هي أهم شي لم تتغير وأن الفكرة لسا ماوصلتش
8 Like

 

 
رعد
2011-04-20 15:47:53
واضح ان العقلية وهي أهم شي لم تتغييروأن الفكرة لسا ماوصلتش
8 Like

 

 
بردى
2011-04-20 15:50:45
والله ياأخ عبد الله عبد الله أنا كنت متلك مفكر إنه الدكتور مثقف وترباية برا وراح يقود البلد للإصلاحات والديمقراطية . بس عجيب كيف بينت هالترباية لما طلعت الناس مظاهرات سلمية وقوصوا عليهم الرصاص . شيه .. وكأنه من ضمن تركيبة بني آدم الجينية بيكون القتل للمعارضين وراثة . يعني دكتور ومثقف ومجرم بنفس الوقت ، ماعم تركب . بس لما الحلل DNA منلاقي ضمن التركيبة الجينية عنصر مخابرات وقتل بحماه وحلب وصيدنايا . برزت بوضوح بدرعا وبانياس ودوما وحمص والصنمين . يعني كلها شغلة وراثة بوراثة . مين بيورث الحكم ، بيورث معه عصا القمع . قال دكتور قال .
8 Like

 

 
هبة
2011-04-20 15:52:12
يتحدثون عن الخلايا النائمة التي نشطت ... اقول لكم الخلايا النائمة لم تستيقظ بعد. هذه الخلايا هي انا وانت والشعب السوري الصامت الصامد الى الآن .....اخرجو علينا بما نريد .. او تخرج عليكم هذه الخلايا النائمة الحقيقيةانا احب سورية وابناء شعبي..شعبي الذي انقلب على بعضه وبدأ بالتخوين والقاء اصابع الاتهام الى كل من لديه حس وطني حقيقي ...استاذ علي املي فيك كبير انت ومثقفي وفناني هذا الوطن لتوعية هذا الشعب .. نحن الشباب نريدكم قدوة لنا فمازلنا جديدين على الحياة السياسية ..بعض منا مازال في الجامعات يدرس.. نريدكم قدوة لنا ولهذا الوطن ..أسفة اني اطلت عليكم .. تحياتي
8 Like

 

 
محمود درويش
2011-04-20 16:33:23
قد أخسر الدنيا نعــم ،ولكني أقول الآن لا ، هي آخر الطلقات لا ، حاصر حصارك لامفر
9 Like

 

 
saeed
2011-04-20 16:56:19
في هذا اصبت ياسيد علي المشكلة عندنا ليست قوانيين بل عقلية لاتقبل بالرأي الاخر والذي يتابع الان الاعلام عندنا يعرف مالمقصود وبالنسبة للمطالب الان اولاشئ بعدين الكل يعرف اذا رجعنا الان ماذاسيحدث سيقولون نجحنا بقيادته الحكيمةبالتغلب على المؤامرة الكونية على بلدنا بافكاره النيرة وعقله المنفتح على مطالب الجماهير وانتصرنا على المندسيين والمتأمريين والسلفيين وعيش ياكديش يمكن نثور على حافظ الثاني في المستقبل
8 Like

 

 
محمد صبحي
2011-04-20 18:15:16
يا أخي حالة الطوارئ من حالة النظام إنت راحت الطورائ راح النظام هالشي عرفانينو هنن ما لن أغبياء
11 Like

 

 
الى غريب في وطنه
2011-04-20 18:46:15
ازا ما عم تتقبل الراي الاخر بموقع الكتروني فكيف بدك تتقبل شريكك بالوطن وانت اللي عم تطالب باسقاط النظام لانو ما عم يسمحلك بابداء رايك بس هي هيك مستبد بيروح ومستبد بيجي محلو... بوركتم يا دعاة الحرية الجديدة
9 Like

 

 
عبداللي عبدللي
2011-04-20 18:49:10
لو اغتصب رجل امرأة لسنوات وحبسها ومسح فيها الأرض هل سترضى الامرأة أن تتزوجه مغتصبها ؟.. يعني بورقة من عند الشيخ بتنحل المشكلة ؟؟؟
8 Like

 

 
غريب في وطنه
2011-04-20 19:56:21
إلى الأخ إلى غريب في وطنه أنا لا أطالب بإسقاط النظام، بل بالإصلاح ولدي كامل الحق وكل المبررات كي أشكك في نوايا النظام وسوف أستمر في القول إن النظام يراوغ إلى أن يؤدي ما عليه بالكامل. أما شركائي في الوطن الذين يخالفونني الرأي فإنه ليس لي ولا لغيري إلا أن أتقبلهم وأعيش معهم وأنا لا يمكن لي أفكر في يوم من الأيام في مصادرة رأي أحد أنا من عاش حياته ورأيه مصادر. فإذا فهمت من تعليقي غير ذلك فإنني أبدي شديد اعتذاري لك وللسيد بيغاسوس
8 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-04-20 20:28:26
انا المندس المخرب المتامر السلفي وبعد شوي رح صير القاعدة واذا ماجلستو بالبيت تتابعو المسلسلات التركية والتلفزيون العربي السوري وبطلتو معارضة يمكن اتحول لكارثة تسونامي تحرق الاخضر واعذر من انذر .......اللهم احفظ شعبنا ووطننا
14 Like

 

 
go forward
2011-04-20 20:34:44
رفع قانون الطوارىء كلو حبر عالورق ما بيساوي فرنك وما بيصير حقيقة الا اذا تسكرت الافرع الامنية وهي الشغلة بحياتها ما بتصير وبشان هيك لح ياصدرو قانون الارهاب يللي متاكد انو لح يكون بنصو نفس الوصاية بالقانون السابق ونفس الافرع وسلطاتها يعني ما لح تفرق مع الشعب ابدا..وانا برايي انو التسلط الامني لح يزيد وهاد الشي لح يكون انتقاما من الشعب على الشي يللي صاير هلق..لدرجة انو مثلا للفكاهةالنزلة عسوق الخضرة بدها تصير بدها موافقة امنية بركي طلع الواحد ارهابي مثلا وناوي يلغم بطيخة او شمامة
8 Like

 

 
العندليب الاسمر
2011-04-20 20:56:43
على النظام أن يعلم أنه انتهى انتهى المشوار ….والشعب يعرف أن ابتدا ابتدا المشوار
8 Like

 

 
zuheir
2011-04-20 21:42:49
ماذا؟؟؟؟ كلمة صغيرة ولكنها في سورية تحتاج الى أجوبة كبيرة
9 Like

 

 
سوري محشش
2011-04-20 22:10:12
يجب أن نفهم أن النظام السوري نظام أمني مخابراتي 100% ورفع حالة الطوارىء أو ألغاء محكمة أمن الدولة لاتقدم ولا تؤخر لأن العبرة في مايجري على أرض الواقع.. القتل والاعتقال التعسفي والتهجير والخطف والنهب والتدخل في كل شارد وواردة مستمر من قبل المخابرات .. لايغير الله مابقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم
8 Like

 

 
نيران صديقة
2011-04-20 22:44:08
اذا جاءك الجواب معنى هذا أنك حققت كل ماتريد
8 Like

 

 
انور
2011-04-20 23:55:22
أنا شخصيا لا أثق بأي قرار يتخذ من قبل هذا النظام رفعوا الطواريء نزلوا مافي ثقة
8 Like

 

 
مواطن دايخ
2011-04-21 06:57:27
اذا شوفت مسوؤل يجاوبك على كل الاسئلة هذه سوف يفوز بجائزة مليونيةعفوا ثورة مليونية
7 Like

 

 
Rami
2011-04-21 11:28:16
الى غريب في وطنه ممكن تعطينا شو هو رايك التاني ؟؟؟؟؟؟ هل رايك التاني يبنى على ان يسكت من استشهد اخاه او والده وينضب بمنزله ويجلس وكان اخاه خاروف العيد ؟ هل رايك يبنى على من اختفى والده في الثمانينات وخلق ولم يراه ولن يراه ان يعود ليجلس بالمنزل ويقول من اخذته اسرائيل وليس ابناء وطني ؟ هل هذا هو رايكم؟ ماذا هو رايكم بالضبط لماذا لا تفكرون بمن ظلم ؟ انا لست بأناني انا افكر بجميع ابناء وطني فمنهم من ظلم ومنهم من قتل ومنهم من تعرض للذل امام مرأى الجميع لان مسؤول شبيح لا يجروؤ احد على لمسه هل هذه هي الحرية ان اجلس بمقهى انا وعائلتي فياتي رجل شبيح لان العامل الذي يحضر الناره الفحم تاخر عليه فقال له تعال يا .... وشتم امه واخته ودخلت تلك الشتائم الى اذن الجميع وقام بضربه ايضا هل تلك هي الحرية؟؟؟ كيف ستصلح وتقوّم هؤولاء كيف ستصلح هذا النظام بذات الاشخاص منطق غريب كانك تطلب من انسان امي ان يقدم البكلوريا وان ينجح اعذرني يا صديقي اذا انت تعيش بحرية كما تزعم فيجب ان تفكر باخوانك من هم مغتصبو الحرية ولا تفكر فقط بنفسك اذا انت لم تذق بعد طعم الذل ففكر في من ذاق هذا الذل واكتوى به وحرم من امور عديدة ساوي بين الجميع ولا تتبع مبدأ انا بخير اذا فليذهب الباقون الى الجحيم
7 Like

 

 
باسم
2011-04-21 14:25:43
يا جماعة وبأذن الله بس انرفعت حالة الطوارئ رح يصير الشعب كلو بالشوارع و كلو بدو يسقط النظام بأذن الله
7 Like

 

 
عبدالله عبدالله
2011-04-21 14:40:36
ياجماعه انا للاان ... رأي بالرئيس كشخص لم يتغير بأنه شخص محترم ومتفهم لامور كثيره ولكن هو كالخيمه التي تظل المجموعه المحيطه به وهاي المجموعه 99.99 حراميه ومجرمين واذا الخيمه طارت راح ينكشفوا ومصيرهم يصبح بيد الشعب والعداله كما يحصل بمصر الان ..........لذلك.... راح يحافظون عالخيمه ليس حبا فيها وانما خوافا على انفسهم والنتيجه القتل والسجن والتمسك بكل وسائل الاضطهاد للبقاء بالحكم ....بمعنا .....لو راح بشار الاسد سويسرا هو وزوجته ورشح للرئاسه هناك واستلم الرئاسه اتوقع راح يكون ديمقراطي لدرجه يحضر افلام السينما هو وزوجته بدون حراسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
7 Like

 

 
عبسي
2011-04-21 15:42:18
الله سورية حرية وبس...
9 Like

 

 
entessarhlebia
2011-04-23 15:13:17
لسا بتطالبو برفع قانون وانزال قانون وتعديل قانونليش نحن ببلد قوانين اساساليش الي معقد الحريات هوي قانون الطوارئببلدنا ماشي قانونن هنن وبس
9 Like

 

 
btol
2011-04-24 19:46:09
اتصوروا بلد بلا قانون طوارئ عنصر الامن مابيحسن يدوس عراس المواطن و يشحطو عالفرع حتى مابيحسن بيعتقلو دون ورقة من المحكمة باختصار يعني تحويل عنصر الامن لبني ادم والله اذا شفتا بعيوني ما بصدقها
7 Like

 

 
حوراني الاصل
2011-05-02 07:54:08
بدنا نتذكر المثل الي بقول يا فرعون مين فرعنك قال ما لقيت حد يردني يعني نظريات بسوريا مندسين لا مخربين لا سلفيين لا ارهابيين لا ..........
6 Like

 

الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار


أو تفضل بالتسجيل

اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 





قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 42 عضو مسجل و 56 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011