ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook



2011-05-08

 من فراس سواح..النداء الثاني الى الشباب الديمقراطي .!!!؟؟؟
من سيدي خالد الاموي..يسقط بشار العلوي
مسيحي عبيروت..علوي عالتابوت.
واحد واحد واحد..علوي(وكذا واحد)

هذا ماجاء في مقدمة مقالة للمفكر السوري فراس سواح والتي اطلقها على النت معتبرا اياها مربط الفرس لموضوعه!؟الذي يبني عليها قناعته بما قيل له او سمع منه او نمي اليه؟؟؟
اقول لصديقي فراس..ولله لو اتت من غيرك لما استوقفتني هكذا مقالة؟؟لكن فكرك وموضوعيتك وتاريخك وحضارتك كل ذلك جعلني اتسمر متعجبا بقناعتك فيما كتبته بمقالتك.!؟ولأول مرة وعن غير عادتك في بحوثك التي تحمصهاوتمحصها بحثا وتدقيقا ومرجعية..اراك لاتقرن حديثك بشريط فيديو او صورة وماأكثرها هذه الايام؟!!
صديقي فراس استحلفك بمغامرة عقلك الاولى..وانت المفكر بتاريخ حضارة الانسان السوري..هل انت مؤمن بأن مثل ذلك السلوك الطائفي الكارثي هو سلوك الانسان السوري عبر عشرة آلاف من السنين من الحضارة؟؟؟؟؟..ولو كان ذلك فهل كان له ان يستمر ؟
ولله ماأظن ان سوريا واحدا يعرف عصر الشعارات التي ليس لها ظل على الارض الا منذ 49 عاما؟؟  
 ارجوك ان تعيد نشر مقالتك مدعومة بالحجج والبراهين كعادتك السابقة معتمدا على مغامرة عقلك الاولى..!!؟؟؟؟لتظل في اذهان الناس فراااااااااااس..!؟


41 Like

 
أماني
2011-05-08 03:37:42
أستاز علي نسيت رسمتك الماضية عن حرية التعبير بسوريا؟؟؟ أو في خيار تاني شيك بكم ألف دولار بيخلوه يكتب انو هولاكو هو يلي فتح القدس ساويلنا رسمة للخيار التاني الله يخليك و لا تهز بدنك بهيك عالم عم يكتبو وصيتن الأدبية بأيديهم صدقني بيكفينا الأشراف أمثالك و الباقي أبواق و ما أكثرهم لذلك الماس نفيس _
13 Like

 

 
باسل كيلاني قارىء الدومري
2011-05-08 03:49:33
الشعب يريد محاسبة من كان السبب في انهيار سد زيزون و محاسبة من اغلق الدومري و اعادة اصدارها
13 Like

 

 
ابراهيم
2011-05-08 03:55:40
أنا شاركت بمظاهرات بأربع مدن مختلفة و ما خليت ولا ثانية من فديوهات الثورة تروح مني بدون ما شوفا و ما سمعت أي شعار من هدول بينما كلنا سمعنا الشعارات إلي رددوا المتظاهرين و إلي بتنادي بالوحدة الوطنية. قذف الكلمات من دون مرجع أو استشهاد تحط من قيمة كاتبها و الذي يظهر أنه انساق وراء ما يلهث النظام لإيقاع الشعب بشركه
16 Like

 

 
aliferzat
2011-05-08 04:08:02
هكذا يسقطون كاليراع..واحد تلو الآخر
10 Like

 

 
Sami Haddad
2011-05-08 04:09:13
يبدوا أن كل من يريد تبرير مواقفه المشينه ويخرج من صمت مريب كان أشرف من الكلام يكرر هذه التفاهات و الدعوات الطائفية و العنصرية التي لم تصدر إلا من إعلام النظام و منافقيه و عصاباته الطائفية ليتلطى خلفها. شعارات المظاهرات واضحة و أنقى من عقولكم القذرة فمن العار التركيز على شعار أو نداء قد ظهر هنا أو هناك والله لم أسمع أي منها بأية مظاهرة وتجاهل كل هذا الإجرام و القتل و الإعتقال التعسفي و حصار المدن الذي تمارسه العصابة الحاكمة.
8 Like

 

 
basamsg
2011-05-08 04:12:22
يبدو ان الاستاذ فراس نسي ان الحرية تؤخذ ولا تعطى وهو الباحث في التاريخ
8 Like

 

 
Salwa
2011-05-08 04:18:00
اعتقد استاذ علي ان هذه هي مغامرة العقل الاولى في سورية ان نخرج للتظاهر ونطالب بالحرية في بلد تحكمه المادة رقم 8 وقوانين طوارئ حتى لو رفعوه منذ اكثر من 40 سنة ولذلك تفاجأ فرااااااس بهذه المغامرة ولم يستطع سوى الدعوة لعودة الشباب الى منازلهم و تغيير عقولهم واعادتها الى مغامرة النقطة الاولى حيث كان الانسان السوري نائما على ايقاع الى الابد ..ودفن الراس في التراب ..اشكرك استاذ علي على الرد لاننا نحن البسطاء مهما ردينا لا يصل صوتنا وخصوصا الى فرررراااااس
9 Like

 

 
jafar
2011-05-08 04:19:07
في ناس عم تسنى كلمة وحدة او حركة وحدة ليتهموا يلي طالعين وعم يطالبوا بالحرية انهم طائفيين وبشكرك انت وصلتلهم للي بدهم ياه شكرا إلك وشكرا لثقافتك يا استاذ فراس.... ومافي إنسان وطني و بحب سوريا إلا و بيعرف انو ما في عنا طائفية
7 Like

 

 
aliferzat
2011-05-08 04:29:25
يصراحة لأول مرة اليوم بشعر اني اندوشت وماكنت متوقعها من فراس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
8 Like

 

 
jafar
2011-05-08 04:46:23
انا هلأ قريت يلي كاتبو بالكامل ....حسيت عم يحكي عن غير بلد عن غير شعارات وبدل ما يحط صورتو مع وحدة من اليابان بتدمر يحط دليل على حكيو ولا صار على الطبلة عم يطبل متل تلفزيونا العزيز
8 Like

 

 
aliferzat
2011-05-08 04:59:57
اي ولله ياجعفر
6 Like

 

 
مسرور
2011-05-08 05:28:46
يبدو أن فراس تتطور إلى فرس. بدكن ما تاخذوه.....
6 Like

 

 
سوري
2011-05-08 06:34:51
أستاذ علي ؟؟ مو ملاحظ انو صار همك تجيب أسماء لتحكي عليها ؟؟ يعني صارو كلن عم يسقطو ويبيعو ضميرون ؟؟ نسيت كم اسم ماحكيت عنو ؟ بذكرك ؟ نزار نيوف وميشيل كيلو المعارضين لاتستغرب اي معارضين وبقوة بس لازم تقول عنن سقطو بناء على احدى مدوناتهم عالفيس بوك بيقول فيها انو نضال جنود لم يقتله بعض المتظاهرين بل قتلته مظاهرة كامله والفيديو موجود ومافيك تقولو تمثيل لازم تحكي عنن انن أبواق بالرغم من كل كرههم للنظام ما حسنو الا يعترفوا بالجرائم الطائفيه يلي عم يعملوا ثوارنا المسالمين وحتى لو حط فراس صور وفيديو مافي أسهل من انكن تقولو ا تطبيق في استديوهات التلفزيون السوري واعترافات بوجود الشرطي بقى والله احترنا عالأقل طبق حرية الرأي يلي عامل ثورة منشانها أنا ما كتير بهمني اذا محيت تعليقي وماشافوه الناس المهم انكو يوصلك الك وتحاول تكون معارض حقيقي مو بس حكي عالناس
8 Like

 

 
الى أماني الطيوبه
2011-05-08 07:07:05
انا ام المولوتوفايه يا اماني ذكرتيني ؟ بحب طمنك الله ما استجاب لدعوتك ولساني الحمدالله يخير اخر شي يا أماني الطيوبه اللذيذه الظريفه رقيقة القلب مرهفة الأحاسيس مارح يضل حدا غيرك انتي والسيد علي فرزات يعني كل شي في ناس بسوريا رح يسقطوا الا انتو المحصنين ضد الشيكات والعصايات المعصومين عن الابتذال المتمسكين بتاريخكم النظيف الرافضين لكتابة الوصايا الأدبيه والشعريه والكاريكاتوريه طبعا كلو لانو فراس السواح كفر بدينكم ونطق شهادة الايمان بدين عدوكم لكن لو انو اخد شي لوحة من لوحات السيد علي ونشرا على الوول تبعو عافيس بوك ونزل بهادل واستغياب شو كنتو حكيتو أيها الأحرار
6 Like

 

 
ديانا
2011-05-08 07:09:21
شو يا ابراهيم صاير الرجال البخاخ ؟؟؟ ماشالله عليك 4 مدن ؟؟؟؟؟معناها أكيد انت الشاهد العيان يلي حكي من حمص ليشهد شو صاير بدرعا
7 Like

 

 
سوري
2011-05-08 08:01:08
الجملة المستشهد بها مقتطعة من سياق ما قال فراس السواح.....وإن كنا نلومه قليلاً فإن هناك سوء فهم في من اعتمدوا على هذه الجملة فقط ليهاجموه .. الرجاء قراءة مجمل ما كتب في صفحته على الفيسبوك
5 Like

 

 
جواد
2011-05-08 08:58:14
لا تستخفو بالرجل يا اخوان...كل شخص حر برأيه كفو عن التقسيم يا دعاة الحرية.أستاذ علي هل كل من لا يعجبك تصغّره؟هذا فراس السواح و ليس دريد لحّام.هذا عقل و فكر و تاريخ..و ليس زئبقا.
6 Like

 

 
حامد شاكر فضلو
2011-05-08 09:14:04
يا للسقوط..
6 Like

 

 
Rami
2011-05-08 09:27:26
المشكلة استاذ علي انهم يجتزءون السلبيات من مظاهرات الثورة ويعمموها وينسون الهدف السامي الاساسي والذي خرج لاجله المعظم لذلك تخوين الدماء بات امرا لا يطاق ولنقل انها حصلت في مكان مجهول وبالمناسبة لا يو جد شيئ ملموس ليثبت هذا الكلام لكن السيد فراس وغيره نسي مئات اللافتات الموثقة بالصور التي تتحدث عن اللحمة الوطنية اسلام ومسيحية نحن وحدة وطنية كلو نسيوه أسفي والله أسفي اصبحت الاقلام التي من داخل سوريا كلها تطعن في ظهر هذه الثورة الشعبية التي بدأت اساسا بتعذيب اطفال كل ذلك ينسوه وبنصف الاحداث جلبو لنا اوراق ومؤامرات لا تحصى وظروف مختومة من الموساد وكان الموساد غبي مثل شعار الجزيرة على حبوب الهلوسة التي كشفوها حمد لله على نعمة البصيرة ولا حول ولا قوة الا بالله
8 Like

 

 
Omar
2011-05-08 09:41:34
الله يحميك يا أستاذ علي... غريبة هي العقول التي ترفض أن تتحرر من الأسوار المفروضة عليها ...
5 Like

 

 
narada
2011-05-08 10:53:20
لماذا لا نقبل ما يعارض رؤيتنا حتى وإن سمعناه من شخص مثل فراس السواح، إنه لا يتعارض مع طموحنا وتطلعنا للحرية ولكنه ينظر للموضوع بطريقة واقعية فنحن في سوريا لا نستطيع مجرد نسخ تجارب غيرنا بكل بساطة وتوقع أن ينزل ملايين السوريين إلى ساحة الأمويين ثم أن يسافر النظام على أقرب طائرة إلى جدة، هذا غير واقعي ولأسباب كثيرة جداً ربما من أهمها أن الطريق نحو الديمقراطية والتحرر يمر بمراحل وقد لا تكون الطريقة المتبعة حتى الآن هي الأمثل لنا. وما يطرحه الأستاذ فراس لا يعني التوقف عن العمل من أجل الوصول إلى الحرية أو القبول بالوضع الراهن ولكنه يطلب الحذر من تحول سوريا إلى حالة أشبه وربما أسوأ من ليبيا اليوم وارتهان البلد لجهات لا يقبل جزء كبير من الشعب السوري أن تمثله، أنا ضد الوضع الفوضوي حالياً وخصوصاً بعد أن سمعت نداءات وبيانات ومطالب الشيوخ من هنا وهناك والتي لا تمت بصلة إلى نوعية الحرية أو المطالب التي نصبو إليها إلا إن كان هناك من يريد أن نتحول إلى يمن أو سعودية وبملاحظة أن معظم المظاهرات تخرج من الجوامع.
7 Like

 

 
احمد الرفاعي
2011-05-08 11:23:13
ليس هذا الرجل وامثاله سوى اقلاماً مأجورة من النظام ذو النزعة الطائفية فهو يملي عليه مايريد ان يكتب صدقني فهو يعرف ان مايكتبه هو ضحك على نفسه لكن الخوف من بيت خالتو ربما او القتل الي ماشية موضتها بهالايام عند نظام بشار اوالنفاق الله وحده اعلم سيأتي يوم الحقيقة وسيعرف القلم الحر من القلم الذي امتلأ حبره حقدا وكرها و طائفية على كل من طالب بالحرية في هذا البلد وان غداً لناظره قريب
6 Like

 

 
amir.sabri
2011-05-08 11:30:34
لقد قرأت مقالة الأستاذ فراس السواح منذ قليل، واسمحوا لي أن أقول رأي، صحيح أنني لا أتفق مع ما قاله الأستاذ فراس إلا أنني أتفهم وجهة نظره، هو لديه مخاوف من الانقسام الطائفي للبلد ويرى بأن سوريا هي امتداد للعراق ولبنان ولا يفرق بينها وبينهم سوى حدود مصطنعة، وبالمناسبة هذا ليس رأي الأستاذ فراس وحده، هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم نفس المخاوف، والتي تبين لي بالتجربة والسؤال بأنها مخاوف غير حقيقية، ببساطة يجتمع حولي طيف من الأصدقاء والمعارف يمتدون من المؤيدين بشدة للنظام إلى المعارضين بشدة للنظام تختلف وجهات نظرهم وآرائهم في كل شيء إلا في موضوع الوحدة الوطنية ورفض الطائفية، صحيح أن بعضهم يبدي تخوفه من الانقسام الطائفي وخوفه من ردات الفعل الطائفية، إلا أنك عندما تسأل مثل هذا الشخص هل تنوي أنت القيام بمثل هذه الردات وهل تؤمن أنت بالانقسام الطائفي، يبادرك فوراً بالإجابة بالرفض بل ويؤكد بأن لديه أصدقاء من هذه الطائفة أو تلك وهم أناس طيبون بل وأفضل من بعض أصدقائه من طائفته.من هنا ندرك بأن من يدعوا بالشعارات الطائفية هم قلة قليلة ولن ينساق الشعب ورائهم.ما أريد أن أقوله بأن الأستاذ فراس السواح طرح رأي قد يحتمل الصواب والخطأ وطرح مخاوف قد يكون لها ما يبررها من وجهة نظره وهو يتحدث عن خبره وعلم قد لا أتفق معه ولكن هذا لا يعني أن أخون الرجل؟، لقد خرج الشعب السوري يرفض مبدأ التخوين والعمالة والاندساس فكيف أنكر هذا العمل على غيري وأقبله لنفسي؟طرح السيد فراس السواح شعارات - بغض النظر عن من هتف بها رغم أنني لا أعتقد بأن السيد فراس قد ابتدعها - وتسائل إن كان الشباب الديمقراطي يقبل بها.أبدى تخوفه من الانقسام الطائفي وهو خوف مشروع رغم أنني لا أؤمن به.تحدث عن ماض نضالي مشرف لا يتسنى لي الآن التأكد من صحته.لا أرى في مقالة الأستاذ فراس ما يستدعي نعته بالفرس وطبل السلطة وغيرها من الألفاظ التي تذكرنا بنعت السلطة للمتظاهرين بالخونة والعملاء والمدسوسين.أعتذر للإطالة وشكراً
8 Like

 

 
كامل الحمصي
2011-05-08 11:35:25
يتحمل النظام أولا وأخيرا المسؤولية عن التردي الفكري لأي شعار مسيء لسورية . لأنه استلم تربية الأطفال بمنظمة طلائع البعث وكفى عليهم بشبيبة الثورة واتحاد الطلبة وكافة الاتحادات السلطوية .. يعني الخط الأعوج من الثور الكبير . كيف بالدستور مثلا دين رثيس الدولة الاسلام ؟ وكيف يتفوه رأس الدولة بأن سورية الله حاميها ؟ وليش سوريا يحميها الله ومايحمي نيكاراغوا مثلا؟ كمان هو عندو خيار وفقوس ؟ ومن يستعين بالمفتيين والبوطيين ؟ والقائمة تطول هل هده هي علمانية النظام التي يتغنى بها السواح ؟
6 Like

 

 
عمر حكمت الخولي
2011-05-08 11:50:21
هو نداء يا أستاذ علي. لك أن تتفق معه أو لا تفعل.من المعيب الإساءة إلى شخصية سورية بحجم فراس السواح، كما أنه من المعيب الإساءة إلى أية شخصية سورية بحكم قناعتها.مؤسف حقاً.
6 Like

 

 
بردى
2011-05-08 12:32:28
سقط قناع اليراع .. حذاء متظاهر واحد ينادي بالحرية ، يساوي كل كتاب وفناني طبول النظام ، مع إعتذاري للحذاء . كتاب وفناني النظام الفاشي يغمسون أقلامهم بدماء الشهداء ويكتبون قصائد الغزل بالدكتاتور الأول . لكن للثورة أيضاً فنانيها ومبدعيها ... لن أمدحك أستاذ علي ، لكن التاريخ له يراعه والآن يسجل . طوبى لمن تحدى يراعه رصاص الفاشية .
6 Like

 

 
فنان تشكيلي
2011-05-08 13:09:00
اساسا انا غير من المعجبين بكتابته ولكن اظن انه اجبر بالتهديد ان يكتب هذه المقالة وكنت اتمنى لو ان رجل بمثل هذا التاريخ والثقافة العالية وبعمر 72 عاما ان يختار رصاصة الرحمة وليكن شهيدا ويبقى في قلوبنا وعقولنا ولكن للاسف اختار الجانب الخطاء
8 Like

 

 
اسم
2011-05-08 13:24:16
سيد فرزات هل تسمح بنشر حوار دار بينك وبين صديق لي على الانترنت؟ عبرت فيه عن خوفك من حقد الثوارسيد فرزات اكتب نضال جنود وسوف تشاهد ما فعل به هل النسوة التي دعست على رأسه من الامن ايضا، هل اضع روابط مصورة لخطباء درعا ام انكم هنا يكفي ان تتمسخروا على الاسم حتى يصبح كلامكم موضوعي ... لا تشكك بفراس السواح بل حاول ان تقف على الحياد وتنسى احقادك قليلا.. على الاقل كما قرات منك تحت الهواءيكفي ان السعودية واميركا تدعم ما يحصل الا يكفيك هذا للتراجع قليلا.. قليلا فقط ام انك تتراجع تحت الهواء فقط وعلى الهواء غير كلام ثم اذا اختلف فراس معك افلا تحترم اختلافه كما تدعو ام تريد الجميع مصفق ..اذا وصلت لواحد قال عنو فرس روح تعلم مين هو السواح قبل ما تتمسخر ع اسمو مو شاطرين غير باكل العسل.. اذا بينزل المسيح هلئ بتقولو امن والله مصطلحات الموقع مطبل مزمر بوق ..... تسلملي هيك حرية وديمقراطية شو فيها تقبل للفكر الاخر
6 Like

 

 
وطني حزين
2011-05-08 13:48:39
للاسف هناك من يسعى لتصوير كل ما يحصل هو صراع طائفي فلو كان هذا صحيح فهو دليل على فشل نظام استمر خمسين عام ليقول هذا بلدكم الطائفي سوريا التي قدمت اول رئيس وزراء مسيحي بعد لبنان والتي قدمت اول نائب شيوعي في بلد له طابع دينيوعقولة الماغوط عمرو ما لكن الله مشكلتنا مشكلتنا مع الناس يلي بيعتبرو حالن بعد الله
9 Like

 

 
شامية
2011-05-08 15:32:11
معقول انو ثورتنا السورية يكون هدفها الحرب الاهلية والنزاع الطائفي والغاء الاخر؟؟؟؟ عيب عن جد عيب معناتا وين شعارات حزب عمرو 48 ؟ بدكن تفهمونا انو هالنظام هو اللي حامي الناس من بعضا؟ هو اللي خلا المسيحي يكون اخو المسلم؟ هو اللي عيّش العلوي بجنب السني والدرزي والشيعي وووو؟ ولي شو مصيبة انو في هيك ناس بتفكر ... معنا الطامة الكبرى اللي مصدق هالحكي وعم يستبسل بالدفاع عن النظام كرمال هيك روايات ..يعني اذا راح هالنظام رح يصير عنا حرب اهلية وقتال الشوارع وكل حارة تعمل لحالا دولة وحدود ومتارس ؟؟؟ خليكن منطقين ولوو هي كلها حجج وتخويف من النظام لحتى يبقى لان عم يورجيكن كل يوم مقولة يا انا يا اما الطوفان ...وللمعلومة انا قرأت مقالة الاستاذ فراس صح هو قصدو اذا كانت هالمظاهرات هدفا الدعوة للطائفية او الجاهلية فهو مو معها بس بصراحة عتبي عليه انو استشهد بمقطع لمظاهرة وعممها وخلاها رمز لكل هالمظاهرات وهاد خطأ كبير هو رد على الاستاذ علي بأنو قرأ هالمقال وعمل متل اللي بيقرا آية ولاتقربو الصلاة وبيترك وانتم سكارى طيب فيني قلك استاذ فراس اذا هاحكي صح فأنت عملت متل استاذ علي واكتر لما شفت هالمقطع من مظاهرة وعممتا عكل سوريا وخليتا ركيزة ترتكز فيها بندائك ..
6 Like

 

 
rachid zakariea
2011-05-08 16:04:45
ليش بتكرهوه لهالنظام؟؟ ما انتو اقصائيين متلو، هذا النظام بيشبهكن كتير، كتير ، يابيي شو كتير، وبصراحة ربنا بينكن وبينو ، بختارو ألو
7 Like

 

 
yasar
2011-05-08 16:45:34
عناية الأستاذ علي فرزات بما أني أتابع كتابات الأستاذ فراس السواح وأعرف أسلوبه جيداً فلا أعتقد أنه سيقحم نفسه في هكذا جدال كما أني لا أظن أنه سيصيغ بيان بهذه الركاكة اللغوية ناهيك عن أن من أنشأ صفحته على الفيس بوك كتب أن هذه الصفحة أنشأت من دون علم الكاتب وأنها لا تمثله شخصياً وهو كتب ما يلي في قسم المعلومات في صفحته الشخصية تنبيه هام من انشأ هذه الصفحة ليس الكاتب فراس السواح بل معجبيه ومحبيه على الفيس بوك فاقتضى التوضيح ...
5 Like

 

 
ابو التوازن
2011-05-08 17:09:36
بصراحة قرأت ماأرده الأستاذ علي أعلاه؛ وياليتني ماقرأتُ. لأن ذلك قد صدمني وأذهلني لدرجة أنه أغلق خلايا دماغي ألإستيعابية؛ مما أجبرني على قرائته مرات عديدة. وماأحب أن أقوله لا ياأستاذ فراس، هكذا بسحبة قلم تكنس تاريخك؟ هكذا وإرضاءً لعصابة الFALANGE بقيادة ماهر الأسد وأعوانه تتكلم بمثل مستوى المخابراتي خالد العبود وخريجي دورات ألإعداد الحزبي أمثال بسام ابوعبدالله، شريف شحاذة و أنس الشامي وهالشلة المرتَزِفة؟ عُد الى رشدك كما عهدناك باحثاً عن لغز عشتار يافراس وليس بوقاً للمجرمون وعن ماذا ستكتب بعد نجاح الثورة وإندحار الديكتاتورية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6 Like

 

 
saeed
2011-05-08 17:14:46
يعني كل ما الواحد صرخ حرية وديمقراطية يرفع شعاريين يا مؤامرة يا طائفية والحل شو يعني يا هذا النظام يا الفوضى هذا خيار يقدمه النظام مهمتك يا مثقف ان تدفع النظام نحو الديمقراطية او تخبر الشعب انه لا يستاهل الحرية وخلص ما في داعي للف والدوران
5 Like

 

 
سوسو
2011-05-08 17:32:18
صدقا انا زعلانة على عمر مغامرات بديتو بقراءة مغامرة العقل الاولى وعلى نقدبناء اتعلمتو من مسرحيات دريد لحام الذي ضرب كل مابناه بالحيط ؟. أو اننا كنا عايشين في احدى اساطير فراس لم نعلم؟شكرا للثورة التي ايقظت شعب بكامله ليكتب الكلمات بدمه الطاهر . وهيهات بين كلمات تكتب بحبر وكلمات لا تمحى لانها كتبت بدم. عاشت سوريا حرة
8 Like

 

 
سوري
2011-05-08 18:24:44
للأسف السيد فراس سواح عدل مقالته وأضاف رابطين للثورة المقدسه تبين صحة كلامه وتنسف ادعاءاتك وادعاءات غيرك من اللاموضوعيين بانه لايوجد شعارات طائفيه وكنا ننتظر منك اعنذارا لتحفظ فيه ما بقي لك من ماء وجه يا سيد علي
6 Like

 

 
abrahim
2011-05-08 18:40:40
النظام استطاع صنع شرخ في المجتمع وذلك اعطاء الافضلية لبعض الطوائف على حساب الاخرى اقتصاديا من اجل الوصول الى ازمة طائفية بحيث بات لنا معروفا ان ابن الطائفة كذا غنيا جدا وابن الطائفة كذا فقيرا وابن الطائفة كذا متوسط الحال مع وجود استثناءات في كل الطوائف ولكن كلي امل وتفائل اننا كسوريين اكبر من مصطنعات النظام ونستطيع ازالات كل الفوارق الاقتصادية لان الخير يكفي الجميع مع العلم ان النظام استطاع الى حد ما اقناع تلك الطوائف بانهم سوف يخسرون كل شيء وهو الكذبة التي يروجها النظام الحاكم
5 Like

 

 
محمد صبحي
2011-05-08 19:16:20
إلى مزبلة التاريخ لهذا النظام. أصلاً لازم يُعقل من قبل أجهزة الأمن لبث النعرات الطائفية بس مشغولين بالناس اللي تطالب بالحرية ووحدة الوطن وهذا واضح أن النظام خائف منه.
5 Like

 

 
طارق السواح
2011-05-08 19:48:27
السيد علي فرزات .. اضحك عندما أقرأ رسالتك للسيد فراس السواح الخاصة .. و التي كانت في غاية الاحترام .. ثم أقرأ تعليقك السخيف عنا .. و ابتسامتك التافهة و التي تعبر ان عبرت عن ضحالة تفكيرك .. و ازدواجية منطقك في التعامل مع الأشخاص و اعتمادك لسياسة الطعن في الظهر.. يبدو انك قد استنشقت الكثير من حبر كاريكاتيراتك .. حتى تحولت إلى واحد منها .. ليضحك الناس من اسلوبك في التعليق .. و اصبحت حياتك و تعبيراتك و ثقافتك كلها كاريكاتير واحد اسمه علي فرزات .. و من الواضح انك لم تقرأ رد السواح على كلامك .. و تقوم بإزالة أي تعليق يخالف رأيك .. فهذه هي الديمقراطية التي علموك اياها أسيادك البعث .. بينما فراس السواح يبقى على كل التعليقات في صفحاته .. حتى يراها الناس... عيب عليك و على أمثالك من المثقفين .. امتطاء ظهور الشباب .. لغاياتهم الشخصية ..
8 Like

 

 
abo haidr
2011-05-08 20:52:59
سمعت اول مرة بكلمة طائفية من بثينة شعبان وبعدها سيادة الرئيس لمح بعدهاكل اللي يتصلو عالقنوات يدافعو عن نظام بيقولو نفس الكلام يعني كل الشعب السوري طائفي واللي كان لاجمو هوي الامن السوري ووقت بيفك اللجام بياكلو بعضن السوريين بدي قول كلمة كبيرة لفراس بس استاز علي بيحذف تعليقي بعدين لهيك بقول لفراس ----- فيك وبفكرك وبربك كمان
5 Like

 

 
red dot
2011-05-08 21:15:14
العزيز على فرزات .. بوجود أمثالك من الأصدقاء لا حاجة بي إلى الأعداء.إن ما ما نشرته من مقتطفات من ندائي هي مثل ولا تقربوا الصلاة. و بما أنك صرت من جماعة الرأي و الرأي الآخر أطالبك بنشر النداء كاملاً لأن ما وردك من تعليقات كان ينصب على المجتزآت التي قدمتها لا على خلاصاتي النهائية.لك خالص ودي و احتراميفراس السواح
8 Like

 

 
رزان
2011-05-08 22:41:26
سيد علي عم شبهك بالمخابرات يللي بتخون اي راي اخر...انت صاير متلها..يعني ما بصير الواحد يكون عندو وجهة نظر تانية؟ ليش فكرك هو الصح و بس؟ عم تعمل اسوأ من السلفين الاسلاميين.. وانت يللي معروف بفكرك المنفتح و الحضاري يللي بضل احترمو دائما .. هي الهتافات الطائفية انا سمعتها شخصيا ...عم تتهمو ان الجيش عم يقتل جيش ..عندك اثبات بالفديو او الصور ؟ فراس السواح و غيره من المفكرين يحق لهم ان يكون لهم و جهة نظر مثل ما يحق لك بغض النظر مع او ضد و يجب احترامها ايا كانت مثل ما نحترم رايك انت . و انا بستغرب كيف انت بتحكي باسم الناس. شو عرفك برايون بمقال فراس السواح ؟ قدرت تسأل 22 مليون سوري؟السوريين متنوعين و عندون راي بيختلف معك و كمان لغة التعميم خاطئة .
13 Like

 

 
اسم
2011-05-08 23:13:19
هون يا رزان متل ما في الراي والرأي الاخر في الحقد والحقد الاخر.. المشكلة بالذئاب التي ترتدي لباس الحملانما عاد فيه الواحد يسترجي يفوت ع هيك مواقع اول كلمة.. انت بوق روح انت دنب وانت امن.. لك حتى البنت اذا بتفوت بقولوا امن وبينزلوا مسخرة ع اساس انو اذا تمسخر صار صح؟ وصلت الامور لفراس السواح يلي اعطى سوريا والعرب وحتى العالم مؤلفات ممشهود لها وبيطلع واحد بيتمسخر ع اسموا وبينزلوا بهادل طيب احترموا اسمو بس شو كفر الزلمةلا الهه الا انتم يا ارباب الفكر الحر الديمقراطي
7 Like

 

 
amar
2011-05-08 23:19:07
السيد علي فرزات يعمل لدى المخابرات ودليل ذلك انه موجود في سورية ويهاجم النظام في كل امر الا ترون معي بانه مندس بين من يدعون الثورة ومن المستحيل لفنان مثل علي فرزات ان يكون منطقه التهجم على كل من يخالفه لا ادري كيف يستطيع احد ان يهاجم نظام قمعي بهذا الشكل ويظل طليقا الا اذا من اعوانه
5 Like

 

 
رانيا
2011-05-09 00:32:05
سيد فراس أثمن مشاركتك ومقالك الرائع والموضوعي ووقوفك مع الحق والعدل بوجه الخونة من امثال علي فرزت .... يا مدعي الثقافة يا علي فرزت بما انك مفكر حالك مثقف روح شوف الدبح للجيش والجنود ... نحن ملايين السوريين سوف ننتصر بقيادة سيد الوطن بشار الأسد ..... سوف ننتصر نحن الشرفاء على ثورة الاربعين حرامي ... سوف ننتصر على ثورة اللصوص والمجرمين والقتلة وال مطبلين لهم من امثالك .... وسنحاسبكم على كل قطرة دم طاهرة سقطت بسبب فسادكم واجرامكم
6 Like

 

 
ام المندسين
2011-05-09 04:29:15
استاذ فراس انا بعرف انك مثقف وصاحب راي وانت عايش بهل البلد وبتعرف كل الحقائق واكيد عنا من الشعب ناس بسطاء ممكن يستعملو مثل هذه الشعارات يلي انت حضرتك اعدت ذكرها كنت بتمنى من انسان سوري متحضر مثلك لا يعيد استعمالها ليس من اجل ناس قارئه مفكره امثال الاستاذ علي المحترم بس يجب عدم استعمالها من اجل ان لا تزيد الطين بله لشعب بسيط امثال الذين يستعملو هذه الشعارات ...يعني بالعربي نحن مو ناقصنا تأكييدات من حضرتك وشكرا لك يا اخي
7 Like

 

 
ام المندسين
2011-05-09 04:33:33
اذا في ناس بتأيد الذل والاستبداد والاستعباد والفساد و... كيفهم بس ما يتفلسفوا ويحكو احسن بدنا نشوفهم غدا وقت يهى النظام كيف حيكون رأيهم اكيد حيقلبو 90 درجه مثل ما عمل التلفزيون المصري وقت سقط مبارك
6 Like

 

 
نعيم علي صالح
2011-05-09 21:48:25
السيد فراس السواح أثمن جهودك الجبارة لدأب الفتنة والله لقد سمعت أفظع وأقبح من هذه الشعارات الطائفية الفارغة والدموية بنفس الوقت وسمعت فتاوى العشرات ممن يدعون المرجعية ، اليس من العجب العجاب أن يرافق ما يدعون إليه من مجتمع مدني وعلمانية وتحضر و حرية وتقدم بعبارات سبي وفزعة - ذبح النعاج - تكفير الغير - فتاوى قتل الأمن _ النظام ؟؟؟؟؟؟
8 Like

 

 
صفاء فرهود
2011-05-09 23:17:36
لم أتصور في أيّ يوم من الأيام، أن تحلّ بالسيد فاس سواح عفواً سقطت الراء عن سابق عمد وإصرار أن تحلّ به تلك الكارثة الفكريّة.
5 Like

 

 
خالد
2011-05-11 00:24:10
من شهد مظاهرات اللاذقية السلمية وخاصة مع ابو نظير سلواية ، يعرف ما يقصده السيد فراس السواح ... ولا خلص على رأي الجزيرة الرأي وبدون الرأي الآخر ... بس بحب خبركون اللي عاش الحدث وسمع وشاف بيعرف اكتر من اللي قاعد ينظر علينا من برا البلد... يا حيف كنا مفكرين علي فرزات انسان غير شكل بس بالفعل طلع غير شكل
6 Like

 

 
خالد
2011-05-11 00:24:10
من شهد مظاهرات اللاذقية السلمية وخاصة مع ابو نظير سلواية ، يعرف ما يقصده السيد فراس السواح ... ولا خلص على رأي الجزيرة الرأي وبدون الرأي الآخر ... بس بحب خبركون اللي عاش الحدث وسمع وشاف بيعرف اكتر من اللي قاعد ينظر علينا من برا البلد... يا حيف كنا مفكرين علي فرزات انسان غير شكل بس بالفعل طلع غير شكل
6 Like

 

 
aleis ali
2011-05-11 18:52:07
القصة كانها متل فلم امريكي؟؟؟ يا جماعة هاد وطن ...هل تعرف ما هو الوطن ؟ ماهي الحرية المطلوبة ..الابعاد وباي اتجاه قد اقتنع ...هل تريد ان تقول لي ان الحركة غير طائفية ودموية ..فسر لي القرضاوي ..اللحيدان قتل 3 الشعب .2- هل الجيش سلح درعا وحمص وبانياس وغيرها واضطر للدخول اليها بالدبابات ...احكي منطق يا موضوعي اتحادك ان تملك الجراة
6 Like

 

 
aleis ali
2011-05-11 18:52:07
القصة كانها متل فلم امريكي؟؟؟ يا جماعة هاد وطن ...هل تعرف ما هو الوطن ؟ ماهي الحرية المطلوبة ..الابعاد وباي اتجاه قد اقتنع ...هل تريد ان تقول لي ان الحركة غير طائفية ودموية ..فسر لي القرضاوي ..اللحيدان قتل 3 الشعب .2- هل الجيش سلح درعا وحمص وبانياس وغيرها واضطر للدخول اليها بالدبابات ...احكي منطق يا موضوعي اتحادك ان تملك الجراة
6 Like

 

 
الفينيقي
2011-05-12 11:19:04
قولك البليغ هل انت مؤمن بأن مثل ذلك السلوك الطائفي الكارثي هو سلوك الانسان السوري عبر عشرة آلاف من السنين من الحضارة؟؟؟؟؟..ولو كان ذلك فهل كان له ان يستمر ؟ يدل على أنك لا تعيش في جغرافيا هذا البلد .. أليس نقاب المرأة ولحية الرجل حليق الشوارب وتهليلات صلوات الجمعة .. سلوكاً طائفياً اذا ما قورن بحضارة السوري عبر عشرة آلاف من السنين ؟؟ أليس بناء جامع الجكارة في حلب سلوكاً طائفياً ؟؟أليس التعليم الديني للأطفال في المدارس وفق المذهب الشافعي سلوكاً طائفياً ؟؟أليس سؤال شيخ الجامع الأموي لبانازير بوتو على باب الجامع هل أنت حائض ؟ سلوكاً لا أخلاقياً بحجة الدين الحنيف ؟؟كونك مسلم .. وكوني مسيحي .. لا يفترض بك الدفاع عن هؤلاء الحثالة ... انعم بمثلك الأعلى أنس عيروط
5 Like

 

 
الفينيقي
2011-05-12 11:19:04
قولك البليغ هل انت مؤمن بأن مثل ذلك السلوك الطائفي الكارثي هو سلوك الانسان السوري عبر عشرة آلاف من السنين من الحضارة؟؟؟؟؟..ولو كان ذلك فهل كان له ان يستمر ؟ يدل على أنك لا تعيش في جغرافيا هذا البلد .. أليس نقاب المرأة ولحية الرجل حليق الشوارب وتهليلات صلوات الجمعة .. سلوكاً طائفياً اذا ما قورن بحضارة السوري عبر عشرة آلاف من السنين ؟؟ أليس بناء جامع الجكارة في حلب سلوكاً طائفياً ؟؟أليس التعليم الديني للأطفال في المدارس وفق المذهب الشافعي سلوكاً طائفياً ؟؟أليس سؤال شيخ الجامع الأموي لبانازير بوتو على باب الجامع هل أنت حائض ؟ سلوكاً لا أخلاقياً بحجة الدين الحنيف ؟؟كونك مسلم .. وكوني مسيحي .. لا يفترض بك الدفاع عن هؤلاء الحثالة ... انعم بمثلك الأعلى أنس عيروط
5 Like

 

 
ثائر من الثورة
2011-05-13 00:03:02
كل من يتكلم عن الطائفية في هذا الوقت يشك في أمره ويشك في نواياه لأننا في سورية لم ولن ننجر الى هذه الامور القبيحة التي يبغضها الجميع ولمن يشبه سورية بالعراق او بلبنان اقول له الفرق شاااااسع ولا يوجد وجه مقارنة ولااريد ان اتكلم باحصائيات لاتسمن ولاغني من جوع واعزف على نفس الوتر الذي انتقدته انا وانتقدت من يدندن حوله
5 Like

 

 
ثائر من الثورة
2011-05-13 00:03:02
كل من يتكلم عن الطائفية في هذا الوقت يشك في أمره ويشك في نواياه لأننا في سورية لم ولن ننجر الى هذه الامور القبيحة التي يبغضها الجميع ولمن يشبه سورية بالعراق او بلبنان اقول له الفرق شاااااسع ولا يوجد وجه مقارنة ولااريد ان اتكلم باحصائيات لاتسمن ولاغني من جوع واعزف على نفس الوتر الذي انتقدته انا وانتقدت من يدندن حوله
5 Like

 

 
Jad
2011-06-13 19:07:13
إلى السيد علي فرزات أحد كبار اليهود قال لا تخافوا العرب لأنهم لا يقرؤون وإن قرؤوا لا يفهمون وإن فهموا لا يطبقون أكيد أنت من هؤلاء يا ريت عندك شيء مما يملكه الأستاذ فراس السواح أو محمد الماغوط أو نزار قباني لأنو لو أن هؤلاءعلى قيد الحياة لقالوا كما قال فراس السواح
5 Like

 

 
Jad
2011-06-13 19:07:13
إلى السيد علي فرزات أحد كبار اليهود قال لا تخافوا العرب لأنهم لا يقرؤون وإن قرؤوا لا يفهمون وإن فهموا لا يطبقون أكيد أنت من هؤلاء يا ريت عندك شيء مما يملكه الأستاذ فراس السواح أو محمد الماغوط أو نزار قباني لأنو لو أن هؤلاءعلى قيد الحياة لقالوا كما قال فراس السواح
5 Like

 

 
Jad
2011-06-13 19:31:51
لو كان محمد الماغوط الكبير على قيد الحياة لقال لكم إنها سايكس بيكو جديدة يا سيد فرزات. ولكنت سببته وشتمته وقلت عنه من الأبواق أليس كذلك لكنكم لا تقرؤون ولا تريدون أن تفهموا ثبت ان الشعب بفطرته حمى سوريا ثقافتكنم على الورق فقط
5 Like

 

 
Jad
2011-06-13 19:31:51
لو كان محمد الماغوط الكبير على قيد الحياة لقال لكم إنها سايكس بيكو جديدة يا سيد فرزات. ولكنت سببته وشتمته وقلت عنه من الأبواق أليس كذلك لكنكم لا تقرؤون ولا تريدون أن تفهموا ثبت ان الشعب بفطرته حمى سوريا ثقافتكنم على الورق فقط
5 Like

 

 
jad
2011-06-13 20:03:22
البلد بحاجة اليوم للوحدة وللمصالحة لتجاوز كل الأزمات والعبور إلى شط الأمان أحيي وطنية فراس السواح وكل من يدعو للمصالحة الوطنية وقطار الإصلاحات بدأ ولا رجعة إلى الوراء وأنصحك سيد فرزات ان تقرأ المتشائم لمحمد الماغوط يمكن يمكن تشوف شي إلا إذا ما بدك تشوف
5 Like

 

 
jad
2011-06-13 20:03:22
البلد بحاجة اليوم للوحدة وللمصالحة لتجاوز كل الأزمات والعبور إلى شط الأمان أحيي وطنية فراس السواح وكل من يدعو للمصالحة الوطنية وقطار الإصلاحات بدأ ولا رجعة إلى الوراء وأنصحك سيد فرزات ان تقرأ المتشائم لمحمد الماغوط يمكن يمكن تشوف شي إلا إذا ما بدك تشوف
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 14:14:43
بضم صوتي لصوت طارق السواح ...ولصوت معظم الشعب السوري..نسيانينو ..نسيانين انو في 23 مليون سوري...صرتو انتو تعبرو عنو وهوي لازم يخرس..يعني بدنا ننتقل من ديكتاتورية النظام لدكتاتورية الحرية المزعومة..والله عيب...وقت حدا بيقول راي بيخالف رايكن بيصير بدو اثباتات وصور..بس وقت بتقولو انتو اي شي حتى لو كان اقرب للخيال من الواقع..بيصير كلام منزل...ومو بحاجة لاثباتات
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 14:14:43
بضم صوتي لصوت طارق السواح ...ولصوت معظم الشعب السوري..نسيانينو ..نسيانين انو في 23 مليون سوري...صرتو انتو تعبرو عنو وهوي لازم يخرس..يعني بدنا ننتقل من ديكتاتورية النظام لدكتاتورية الحرية المزعومة..والله عيب...وقت حدا بيقول راي بيخالف رايكن بيصير بدو اثباتات وصور..بس وقت بتقولو انتو اي شي حتى لو كان اقرب للخيال من الواقع..بيصير كلام منزل...ومو بحاجة لاثباتات
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 14:18:58
وبالنسبة للشعارات صحيحة..وما لازم نتخبا ورا اصبعنا...في قسم بدو الحرية بس الاكترية شعاراتن طائفية او حقد اعمى عالنظام او الله اعلم مين دافعلهن ..وشيك بكم الف ليرة مو كم الف دولار بيخلي كتار يبيعو امهن مو بس وطنهن..
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 14:18:58
وبالنسبة للشعارات صحيحة..وما لازم نتخبا ورا اصبعنا...في قسم بدو الحرية بس الاكترية شعاراتن طائفية او حقد اعمى عالنظام او الله اعلم مين دافعلهن ..وشيك بكم الف ليرة مو كم الف دولار بيخلي كتار يبيعو امهن مو بس وطنهن..
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 14:22:56
وبعدين انتو بس انتبهو للاماكن اللي صارت فيها صدامات بين الجيش والمتظاهرين اذا بتزعلو اذا سميناهن مسلحين وارهابيين ..هاي المناطق صارت تعبر عن الشعب السوري ..انا كحمصية ما كنت لا انا ولا اي وحدة تتجرا تروح على هيك مناطق لحالها ولو مرة طريق...
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 14:22:56
وبعدين انتو بس انتبهو للاماكن اللي صارت فيها صدامات بين الجيش والمتظاهرين اذا بتزعلو اذا سميناهن مسلحين وارهابيين ..هاي المناطق صارت تعبر عن الشعب السوري ..انا كحمصية ما كنت لا انا ولا اي وحدة تتجرا تروح على هيك مناطق لحالها ولو مرة طريق...
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 14:32:36
معك حق جاد...نيال اسرائيل على هيك جيران ...واللي عم يقول انو وضع سوريا غير وضع العراق ولبنان كنت مفكرة هيك بالاول..بس وقت بيطلع شيوخ عفضائيات عربية وبيدعو للجهاد والتحريض الطائفي وووبيحقلي خاف عبلدي..ومين هني هالشيخ ليحكو باسم الشعب السوري وليش ما سمعنا تحريضهن بغير ثورات.....وبدكن تقنعوني انو الثورة مو طائفية....
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 14:32:36
معك حق جاد...نيال اسرائيل على هيك جيران ...واللي عم يقول انو وضع سوريا غير وضع العراق ولبنان كنت مفكرة هيك بالاول..بس وقت بيطلع شيوخ عفضائيات عربية وبيدعو للجهاد والتحريض الطائفي وووبيحقلي خاف عبلدي..ومين هني هالشيخ ليحكو باسم الشعب السوري وليش ما سمعنا تحريضهن بغير ثورات.....وبدكن تقنعوني انو الثورة مو طائفية....
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 15:00:12
ولنفرض جدلا انو الثورة مو طائفية..يهدو شوي ....ليبين الوضع واذا بدكن الاصلاح والحرية اعطو الرئيس فرصة...انا بعرف انو حزب البعث اللي مو عاجبكن حل حالو وقت الوحدة بين سوريا ومصر...يعني فضل مصلحة البلد بمنظورو عمصلحتو الشخصية...مع انو برايي اول شي لازم يعملو حزب البعث انو لازم يلغي هدف الوحدة من اهدافو...اذا عمستوى بلد ما عم نتفق ...المهم فيكن تنتظرو شهر زمان بدون حرية وصدقوني ما رح يصرلكن شي....لانو شعب مفطور عالذل يعني اذا ما ذلكن النظام بتذلكن اسرائيل وامريكا وهني بالاساس ذاللينكن واذا ما لقيتو حدا يذلكن بتذلو بعضكن...الحرية بدها شعب يستحقها ويقدرها ويعرف معناها...واوروبا ما وصلت للحرية بلمح البصر مرت بكتير مراحل والشعب تعب عحالو بلشو من حالكن ووقت بتصيرو جديرين بالحرية مافي شي بيوقف بطريقكن
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 15:00:12
ولنفرض جدلا انو الثورة مو طائفية..يهدو شوي ....ليبين الوضع واذا بدكن الاصلاح والحرية اعطو الرئيس فرصة...انا بعرف انو حزب البعث اللي مو عاجبكن حل حالو وقت الوحدة بين سوريا ومصر...يعني فضل مصلحة البلد بمنظورو عمصلحتو الشخصية...مع انو برايي اول شي لازم يعملو حزب البعث انو لازم يلغي هدف الوحدة من اهدافو...اذا عمستوى بلد ما عم نتفق ...المهم فيكن تنتظرو شهر زمان بدون حرية وصدقوني ما رح يصرلكن شي....لانو شعب مفطور عالذل يعني اذا ما ذلكن النظام بتذلكن اسرائيل وامريكا وهني بالاساس ذاللينكن واذا ما لقيتو حدا يذلكن بتذلو بعضكن...الحرية بدها شعب يستحقها ويقدرها ويعرف معناها...واوروبا ما وصلت للحرية بلمح البصر مرت بكتير مراحل والشعب تعب عحالو بلشو من حالكن ووقت بتصيرو جديرين بالحرية مافي شي بيوقف بطريقكن
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 15:17:14
ويا ريت ما نصنف الكتاب والممثلين حسب اراؤن ضد او مع انتو شوفو الراي اذا موضوعي ولا لاء واذا خايف عمصلحة البلد ولا لاء ...مو عاساس مع او ضد..بس منشان تلبقلنا الحرية وما نضحك العالم علينا ..وما نضحك على حالنالانو اذا بدكن هيك فينا من هلق نشكل الوزارة الجديدة..وممكن يكون حكم البابا وزير الثقافة ووجومانة مراد وزيرة السياحة واصالة وزيرة المغتربين وووووووووممكن يكون الاستاذ علي رئيس الوزراء
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 15:17:14
ويا ريت ما نصنف الكتاب والممثلين حسب اراؤن ضد او مع انتو شوفو الراي اذا موضوعي ولا لاء واذا خايف عمصلحة البلد ولا لاء ...مو عاساس مع او ضد..بس منشان تلبقلنا الحرية وما نضحك العالم علينا ..وما نضحك على حالنالانو اذا بدكن هيك فينا من هلق نشكل الوزارة الجديدة..وممكن يكون حكم البابا وزير الثقافة ووجومانة مراد وزيرة السياحة واصالة وزيرة المغتربين وووووووووممكن يكون الاستاذ علي رئيس الوزراء
5 Like

 

 
abrahimالى
2011-06-26 15:30:40
بس اللي ما بتعرفو يا ابراهيم انو طائفة النظام هيي افقر طائفة باستثناء كم واحد .. وانو في ناس واصلين من كل الطوائف ومن اكبر رؤوس الاموال بالبلد واللي ما بتعرفو انو في اشخاص تحاكمو بقضايا فساد ومن حمص ومن اغنى اغنياء حمص وعم احكي عن حمص لاني منها وبعرف شو وضعها وهيك اشخاص من مصلحتن يسقط النظام كمان مو لانو بدهن حرية بس لانو من مصلحتن حالة الفوضى.....وكتير غيرن عم يستغلو حالة الفوضى اللي عم تمر فيها سوريا والله يستر..
5 Like

 

 
abrahimالى
2011-06-26 15:30:40
بس اللي ما بتعرفو يا ابراهيم انو طائفة النظام هيي افقر طائفة باستثناء كم واحد .. وانو في ناس واصلين من كل الطوائف ومن اكبر رؤوس الاموال بالبلد واللي ما بتعرفو انو في اشخاص تحاكمو بقضايا فساد ومن حمص ومن اغنى اغنياء حمص وعم احكي عن حمص لاني منها وبعرف شو وضعها وهيك اشخاص من مصلحتن يسقط النظام كمان مو لانو بدهن حرية بس لانو من مصلحتن حالة الفوضى.....وكتير غيرن عم يستغلو حالة الفوضى اللي عم تمر فيها سوريا والله يستر..
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 15:35:13
ولا تنسو شغلة انو في ناس بتوصل عاكتاف كل ثورة...يعني مع السوق منسوق بقى ديرو بالكن منن ويا ريت ثورتنا العظيمة تنزل بيان تتبرأ فيه من كم بوق عم بينادو باسم الثورة منشان سمعتها بس..واذا بدكن بذكر اسماء ...العرعور المشهور اللي صار اشهر من نار على علم ..وخدام ...وغيرن كتير لانو مو من مصلحتكن ينحسبو عالثورة السورية
5 Like

 

 
مدى
2011-06-26 15:35:13
ولا تنسو شغلة انو في ناس بتوصل عاكتاف كل ثورة...يعني مع السوق منسوق بقى ديرو بالكن منن ويا ريت ثورتنا العظيمة تنزل بيان تتبرأ فيه من كم بوق عم بينادو باسم الثورة منشان سمعتها بس..واذا بدكن بذكر اسماء ...العرعور المشهور اللي صار اشهر من نار على علم ..وخدام ...وغيرن كتير لانو مو من مصلحتكن ينحسبو عالثورة السورية
5 Like

 

 
رولا
2011-08-16 09:58:36
يا فرزات أنت شخص بعت نفسك لليهود كيف تتحقق الحرية عندما تحرج من مكان واحد هو مكان عبادة والذين يخرجون من من فصيلة واحدة أغبياء ومجرمون وتارخهم دموي
5 Like

 

 
الظبي الأبيض
2012-05-01 01:39:50
سيد علي لو إنك بتحترم حالك كنت على الأقل دورت على شي بيكذب او بيدعم كلام الاستاذ فراس بس طعا حضرتك وكما العادة لا تبحث ولا تتعمق ولكن تكتب ما يقوله لك عقلك او كما قالت الاخت اماني الشك الذي تقبضه اولا وثانيا تفضل اذا عندك حساب عاليوتيوب اكتب الهتافات الطائفية في حمص بابا عمرو واسمعن بادنك ولا شفلك اي حدا من حمص واسأله وخصوصي اذا من الحميدية وقت كانو يقولو العلوية عالتابوت والمسيحية عبيروت بس انتو ما بتشوفو الا يلي بدكن ياه خليكن بسلميتكن وثورتكن الانسانية ودمرو البقية الباقية من سوريا وشرذمو الشعب كمان وكمان الا لعنة الله على كل من سولت له نفسه التلاعب بالناس
0 Like

 

الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار


أو تفضل بالتسجيل

اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 





قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 0 عضو مسجل و 17 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011