ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook

ali ferzat >>  Papers And Magazines >>   aobash alhokomah - zaman alwasl


2010-09-18

aobash alhokomah - zaman alwasl

أطلق الفنان علي فرزات أول موقع خاص به على شبكة الانترنت
www.ali-ferzat.com - حيث تضمن الموقع مئات الرسوم الكاريكاتورية موقعة بريشته.
احتوى الموقع زوايا عديدة، مثل حوار الأسبوع في صالون الدومري ، وهي زاوية خصصها فرزات لطرح قضية عامة تحاكي الواقع لمدة أسبوع ، بحيث يشارك القراء بأرائهم وتعليقاتهم وأسئلتهم، التي سيرد عليها فرزات، وخصصت القضية الأولى لهذا الأسبوع للحديث عن مفهوم أصل الاحتلال، هل هو خارجي، أم ينبع من الداخل.
كما يضم الموقع زاوية كاريكاتير خط أحمر، وهي تحتوي رسوم فرزات التي منعت من النشر، سواء في سوريا أو البلدان العربية الأخرى .
إضافة إلى زاوية أخرى خصصت لأصحاب المواهب الشابة والصغيرة في الرسم ، وتتيح لهم إرسال رسوماتهم، في إطار مسابقة شهرية ، سيحصل الفائزون فيها على جائزة، إضافة إلى عرض لوحاتهم في موقع فرزات وصالته.
كما ضم الموقع " صالة علي فرزات " ، يعرض من خلالها الكثير من الهدايا كاللوحات الجبسية ولوحات القماش التي تحمل رسوماته.
ولم ينس فرزات أن يشارك القراء في اقتراح الأفكار، ليشاهدوها مرسومة بريشته .
يقول علي فرزات لزمان الوصل لمعرفتنا السابقة بعزوفه عن النشر الالكتروني :
فعلا كنت من اشد المعارضين للنشر الالكتروني كوني مازلت مسروقا بسحر" الدومري " الجريدة الورقية التي كانت بمثابة قلبي وعقلي , لكن حين افقدوني إياها " اوباش " العسس والحكومة تقبلت البديل الالكتروني في البداية على مضض وفجأة وجدت نفسي كالنائم الذي يصحوا ليجد الآلاف من البشر متحلقين حوله من خلال صفحة على فيس بوك ..
وتابع فرزات : دهشت لهذا المشهد الجلل ورحت أراجع حساباتي فوجدت نفسي متصالحا مع جهاز عوضني عما خسرت وجمعني مع من أحب وهم الناس بمختلف شرائحهم وزمانهم ومكانهم في العام وبقي شيء واحد أحب ان أقوله وهو ان النت كالوقت.. كالسيف ان لم تقطعه ... قطعك .
يتحدث علي فرزات عن نفسه من خلال موقعه الشخصي قائلا : الحياة محطات من الفشل الذي لولاه لما كان هناك شيء يجعلك منتشيًا، اسمه النجاح . وشخصيًا أعتبر أن الكثير من حالات الفشل التي مررت بها كانت فشلاً مؤقتًا وليس راسخًا وحقيقيًا، فالفشل لا يكون كذلك إلا إذا أصابنا بالإحباط , إنه كأي مرض أو فيروس يمكن أن تقاومه أو تستسلم له فيقتل فيك الحياة وذلك تبعًا لمناعة الشخص . وبهذه الحالة مررت بالكثير من حالات الفشل وتصديت لها .
جدير ذكره ان الفنان علي فرزات بدأ بالتواصل مع معجبيه الكثيرين ومحبي ريشته من خلال صفحته الشخصية على facebook , والتي أطلق من خلالها ما أسماه " فيس بوكيات علي فرزات " والتي لاقت تفاعل غير مسبوق من متصفحي الموقع والشبكة .
أثارت رسوم الفرزات - والذي اعتبره مهرجان " مورج " في سويسرا انه من أفضل الرسامين الخمسة الموجودين في العالم - الكثير من اللغط والإشكالات مع الحكومات العربية , شرع بنشر جريدة الدومري وهي أول جريدة سورية مستقلة منذ عام 1963, والتي تم ايقاف ترخيصها عام 2003 في ظل حكومة مصطفى ميرو .
نال الرسام علي فرزات الكثير من الجوائز العالمية كما كرم في معظم الدول الغربية منها جائزة الأمير كلاوس الهولندية عام 2002 ( وتأتي بالتصنيف بعد جائزة نوبل للأعمال الإنسانية ) .
ظهر للفرزات كتاب " قلم من الفولاذ الدمشقي " الذي صدرعن دار النشر العالمية Cune والذي ضم أكثر من 350 لوحة من أعماله .

اختار الفنان السوري " علي فرزات " دائما ومن خلال رسومه البسطاء والمسحوقين ليكون لسان حالهم .

زمان الوصل - مرهف مينو


31 Like

 
afrodet
2010-12-08 06:12:10
شو ما قلت ما رح ازيد على اهمية علي فرزات فناننا المبدع
12 Like

 

الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار


أو تفضل بالتسجيل

اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 





قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 0 عضو مسجل و 40 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011