ali ferzat
ali ferzat

تسجيل دخول


اسم المستخدم :
 
كلمة المرور :
 
 

كاريكاتير


Facebook



2010-09-29

education in syria

شارك برأيك حول قضية الرشاوي المالية والجنسية لبعض أساتذة الجامعة لإنجاح البنات والشباب ضمن الجامعات السورية بإمكانكم ذكر قصص حقيقية حول هذه الظاهرة


44 Like

 
سوري مغترب
2010-09-29 15:09:17
الكلام ما قل و دل الكل بيعرف..... خطي الدكتورة بدو يعيش ما معو حق لقم خبز ياكل ف يطر المسكين انو يخلق ظروف معيشية خاصة حتى لو بالحرام ... تصنيف الجامعات العربية بشكل عام بالعلم في المؤخرة .....
14 Like

 

 
طالب علم
2010-09-29 15:09:25
شوفو الكليات الي فيها عملي البنات اعلى العلامات طبعا بعد زيارة خاصة للدكتور عالمكتب
12 Like

 

 
سوري مغترب
2010-09-29 15:09:38
هلا على فكرا الدكتور بزوره الطالبات بالمكتب طيب الطلاب شو بيقولون .....بيقول شوف شو بدها المدام بالبيت ...
12 Like

 

 
Iyad Hammood
2010-09-29 15:09:11
انسا الرشاوي ما كتير منتشرة بس مشان موضوع الدكاترة الحيوانات ذوي العقول المتحجرة و خصيصا مدني حلب.....و بحب اخص صفو ...
12 Like

 

 
شخص لم يكمل دراسة الهندسة في تشرين
2010-09-29 15:09:37
وصلت للسنة الثالثة في كلية الهندسة في جامعة تشرين و لكني لم أستطع أبداً تحمل المزيد من الذل و و المجاملات و الكذب و النفاق الموجود ... دكتور يرتشي مني لابتوب ليتوسط عند دكتور آخر لينجحني في مادة لم أستطع إطلاقاً النجاح فيها بعد 9 محاولات متتالية يعني صار معي دكتوراه فيها و صرت أفهم منو فيها.دكتور تاني الابتدائي آخدو بالواسطة و ما حدا بيفهم عليه الحكي.دكتور تالت اللهم عافينا شاذ و هيدي ظاهرة منتشرة بكلية الهندسة شكلا.دكتور رابع اذا ما أبوك ضابط أو وزير أو مدير عام ما بيقلك مرحبا بدو عالم تزكيه فوق الزلمي طموحدكتور خامس مسحوق نفسياً و جاية يحقق ذاتو مع الطلاب هاد أصعب واحد لأنو بيلسع من تحت لتحتدكتور سادس عندو قعدة من ألمانيا شكلو كان مطبق عليه النظام قام ضربو فيوزاتو و اجا ليضربلنا فيوزاتنادكتور سادس شهادتو من روسيا ... و ما أدراك ما شهادات روسيا بس و الله كان مسالمدكتور سابع شهادتو من مصر و رقصني يا جدعدكتور تامن شهادتو من بولونيا ... روسيا أحسن ب 100 مرةو لسا الأسوء هن الدكتورات شي مرعب مرعب مرعب لا علم و لا زوق و لا مراعاة و النهفة المعروفة عند الكل انو في دكتورة بتحل المسائل غلط و اذا حليت صح بترسب لهيك كون ذكي و احفظ المسائل بصم بأرقاما لتصير مهندس مبدع.شي بيقرفففففففففففففففو أنا ماني ندمان إني نجيت بنفسي و تركت هالجامعة الي بتعوجلك المنطق و العلم و الأخلاق.
14 Like

 

 
waleed salameh
2010-09-29 15:09:32
الجامعات السورية للأسف اصبحت جامعات متخلفة كتبها عبارة عن ترجمات لكتب امريكية قديمة عبارة عن دراسات نظرية لعلماء واساتذة غربيين وكل ماتعلمناه هو النصوص النظرية وبعض التطبيقات المبدائي يقولون الطب او كلية الطب ... تنتج اطباء ناجحين واقول لهم بسبب التطبيقات العملية على بعض الفقراء في المستشفيات الشبه مجانية ام باقي الاقسام تحتاج الى بحوث وتحتاج الى دعم معنوي ومادي دائما نسمع ان الاتحاد الاوروبي قدم 100 مليون يورو منح لمساعدة التعليم في سوريا ونحن في الواقع لانجد سوا التاريخ لهذه الجامعة المخابر قديمة والكتب قديمة والدعم المعنوي معدوم والدعم المادي معدوم والفساد منتشر في الجامعات كالبورصة بيع المواد من خلال الاساتذة ام من خلال شعبة الامتحانات الموجودة في كل كلية او من خلال المستخدم الموجود في كل كلية نستطيع ان نصف لك كيف يعمل جهاز الكمبيوتر ولكن غير قادرين على صنع مثله هذا الجهاز نستطيع ان نصف لك كيف تعمل هذه السيارة ولكن عاجزين عن صناعة محرك تلك السيارة مانحتاجه عهو البحث العلمي والاستراتيجيات والتوسع بالبعثات العلمية للدول الغربية والمتطورة ياريت يتعلمو من مهاتير محمد الذي حول ماليزيا من دولة متخلفة الى دولة متقدمة
14 Like

 

 
Dimbag Darrel
2010-09-29 15:09:22
أستاذ علي برأيي ماكان في داعي لهاد الموضوع لأن طالبنا بدو حجة وهدول الدكاترة نسبة قليلة كتير ليش ما بتاخد آراء حول عباقرة الجامعات السورية رجاء شوف شو عم ينحكا عن جامعاتنا برا سوريا والله شي بيرفع الراس
12 Like

 

 
Dimbag Darrel
2010-09-29 15:09:12
ما تنزعج مني استاذ بس بحب شوف الايجابيات
12 Like

 

 
heba
2010-09-29 16:09:04
هلأ أنا مو سورية و لا عايشة بسوريا بس بشكل عام الوضع في الدول العربية كلها بيشبه بعضو و هادا سبب تشابهنا في التأخر والتخلف حالتنا بتذكرني بسباق السلحفة و الأرنب بس نحن طبعا مالنا ضمن مضمار السباق نحن بس عم نتفرج و نصفق.انا تخرجت من الجامعة من خمس سنين بألف يا زور لأني مابعرف كولك و ما عندي واسطة و اخلاقي ما بتسمحلي اعمل الي بيعملو غيري ليرضي الدكتور او الدكتورة.لو كان الدكتور الي عم ينجح الطلبة مقابل الرشاوي بيخاف الله او بيحب وطنو او بلاهم الاتنين لانو بالصين و اميركا مافي وطنية ولا دين لو عندو مبادئ و أخلاق مابيرضى يعمل هيكلأنو الي بيدفع مصاري لياخد الشهادة و مابيعرف شو درس مابيقدر ينفع بلدو بعلموو المصيبة أنو أجيال ورا أجيال هيك و عم ينتجو اجيال نوابغ في البهمنةعدم المؤاخذة هني مستقبلنا العربي.طبعاً إلا من رحم ربي _
14 Like

 

 
تيسير نصرالدين
2010-09-29 16:09:16
وهل هذاالموضوع الخطير الكبير يحتمل وجهة نظر ويحتاج آراء.أنا لست طالبا ولم أكن يوما طالب في جامعات القطر لكنني عايشت ومازلت أعايش الطلاب والأجيال المنكوبة واسمع من الإعلام ومن الاصحاب والمواقع عن هذه الظاهرة .سؤال واحد الا يسمع المعنيين وأصحاب القرار في وطني سوريا هذه الأصوات ليتدخلو لمعالجة الأمر ؟هل يحتمل هذا الموضوع انتظارا أو تجاهلا أم أنه بحاجة لسيف الإصلاح ليقطع رؤوس فاسدة .
11 Like

 

 
Feryal Alamassy
2010-09-29 16:09:48
استاذ عليشو اعمل انا بهيك موضوع ؟؟شو رايك بموضوعاطلبوا الكهرباء من تل ابيب والمولدات من القاهرة ؟؟؟؟؟
12 Like

 

 
علي العربي
2010-09-29 17:09:10
الرشاوى مرض و جور عثمانية كما يعرف البعض بقشيش و الدكتور جاء من الشعب.. واحيانا يتحدث بمنطق بائع مزيف في الحميدية أكثر من دكتور خريج فرانسا.. دكتور معين في كلية الآداب... لذ
12 Like

 

 
علي العربي
2010-09-29 17:09:22
الرشاوى موجودة على نطاق ضيق ماليا.. ولكن نسائيا... ارجح أنها أكثر.. وخاصة في كلية الآداب.. حد علمي... من يعمل بالمال.. قفشوا.. أو فضحوا.. لأن لا سر يبقى طويلا بين الطلاب... الرشاوى يا صديقي.. العزيز.. مرض عثماني.. مستشري في كل بلادنا العربية للأسف..بسبب السلطة أولا
12 Like

 

 
aliferzat
2010-09-29 17:09:16
الرجاء من كل الاصدقاء الابتعاد عن ذكر الأسماء فما يهمنا هي الظاهرة وتجنب العبارات التي تحمل شكلا طائفيا او عنصريا اواهانة لأي شخص بالتجريح والتشهير وعدم المساس بالوطن
12 Like

 

 
aliferzat
2010-09-29 17:09:34
الموقع لايتبنى رأيا وهو مساحة لكل حوار يعبر عن رأي صاحبه
12 Like

 

 
aliferzat
2010-09-29 18:09:52
عزيزتي فريال مالمانع اذا كانت لديك كل الوثائق والاثباتات..؟
11 Like

 

 
aliferzat
2010-09-29 18:09:06
يمكن الترميز بالأحرف الاولى لمن يقوموا بابتزاز الطلاب والطالبات ونرجوا اذا توفرت وثائق او ماشابه فلا تبخلوا بارسالها لنا وسنقوم بتدقيقها ونشرها..
12 Like

 

 
محمد سراقبي
2010-09-29 18:09:54
ربما تكون بعض وجهات النظر مطايقة لماهو عليه الواقع لكن لست أرى التوازن في الطرح لأنكم جميعا وكما تعلمون الكاس فيها نصفان ممتلىء وفارغ واعرف تماما حرصكم لتجنب العثرات الموجودة في جامعاتنا السورية الحبيبة وأعلم أن الأستاذ علي فرزات من اعوام طويلة بدأت قبل الدومري وقبل الكلام محاولاتغيير كل ماهو سيء في العالم وفي هذا المكان يستحق كل الشكر والثناء ولكن فقط أريد أن أذكر بالنصف الممتلئ من الكاسة وهو حقاممتلئدمتم لسوريا الحبيبة ودام لكم الوطن
12 Like

 

 
aliferzat
2010-09-29 18:09:40
شكرا اخي محمد لمداخلتك القيمة واعرف مدى الألم الذي يعتصرنا ونحن نكتب او نرسم حول مصيبة لاأنت تريدها ولا أنا..ولكن هناك من استثمر خجلنا من ذكر الحقيقة المرة وراحت مافيات الفساد بصفاقتها تزدرد الوطن بحجة ظروفنا الصعبة ويبدو ان الكأس لم يعد نصفا بنصف..؟؟؟مرة قال لي ضابط امني لماذا تنشر غسيلنا الوسخ في هذه الظروف الصعبة ؟؟فقلت له ..ولماذا لم تسأل من قام بتوسيخه ؟؟؟لك كل المحبة
12 Like

 

 
هبة
2010-09-29 23:09:40
انا بقترح ياستاذ علي حتى مانضيع وقتنا ووقت المعلقين بعملية ادخال البنانات التي لاتتم احيانا وتضيع التعليق والوقتان تفتح باب للتسجيل والعضوية بالموقع حتى يقوم الشخص بذلك مرة واحدة وينشر تعليقه فيمابعد فور كتابتهبدل ان يظهر بعد ساعات قبل ان يواجه القائمون على موقعكم صعوبة في تقييم ونشر كل تلك التعليقاتوفي حال تجاوز اي عضو مثلا حدوده وقوانين التعليق والنشر او استغل ذلك اي استغلال سلبي يتم حذف عضويتهاو توقيفهاوليصبح الموقع سلسا وغير معقد كالفيس بوك
12 Like

 

 
رجاء حيدر
2010-09-30 00:09:48
برأيي اي قطاع في هذا الوطن هو مشابه لغيره لأن الفساد والرشوة منتشرة في الطبقات الدنيا والجتمع مخرب ب حوالي 90% منه هذا بنظرة تفاؤلية لذا من الطبيعي ان يكون هناك رشوة في الجامعات سوق ق ق ق ق
12 Like

 

 
مغترب
2010-09-30 00:09:18
للأسف الشديد أن جامعاتنا تحولت كغيرها من المرافق العامة الى الاقتصاد الحر الدفع اولا ثم العلم اخرا الدفع بكافة انواع العملات المتداولة النقدية أو الدفع بماهو أقوى من العملة تأثيرا الجسد اختصارا اقول أن مفهوم الحصول على العلم قد تغير 190 درجة كانوا وكنا نتعلم وبعلمنا هذا نفيد ونعيش أما المفهوم الجديد أنه بقدر ماتدفع تحصل على وثيقة تثبت انك حصلت على العلم مثله مثل ايداعك بمبلغ من المال في البنك كلما اودعت اكثر كلما زادت الأرقام في حسابك وأصبحنا كمن يدخل مشروعا تجاريا لانفكر الا بالربح منه..... والتعميم يجوز في حالنا هذا على معظم الجامعات ...
12 Like

 

 
مواطن أحمق
2010-09-30 02:09:06
ما رأيكم بأن وزارة التعليم العالي لاتقبل شهادات الدراسة عن بعد التعليم الافتراضي مع جامعات من خارج القطر و بذات الوقت هذه الجامعات لها تصنيف جيد عالميا و للأسف كل الجامعات السورية لم تدخل في الحد الأدنى بين المئة جامعة الأولى عربيا و كان لجامعة غزة الترتيب الرابع و العشرون .... وفهمكم كفاية....
12 Like

 

 
اياد
2010-09-30 03:09:10
الفساد بالجامعة اكبر بكتير من انو نتصور مثلاً الفساد بالسبب الجنسي بكليتي منتشر بشكل كبير الله وكيلك بكون كاتب بالعملي عل 25 من 30 وبنت رفيقتي بتكون كاتبة بشي 18 انا بجيب 16 وهية بتاخد 24الفساد المالي مافي اكبر منوبكليتنا كل مابيجي عميد جديد بغير بلاط الكلية والديكور من اولو لاخرو وبرحو بجيب ارخص انواع السيراميك مثلاً وهداك بالعين منشوفو كيف بنفك فك وبيرجع بنباععميد كليتنا عم موقف سيارات بس شي 8 سيارات عبارة عن 9 عواميد ومسقوف بالقرميد كلفو 9 مليون ليرةبينما بمخبرنا اذا كسرنا انبوب اختبار حقو 5 ليرات بدنا نجيب غيروالله وكيلك مواد مافي اجهزة مافي ولما بتواجد الاجهزة عميدنا العزيز حاطا بمخبرو ومابخلي حدا يقرب عليها وطبعاً هادا ماعدا تشغيل الاجهزة عنا جهاز hplcبيعمل تحاليل بوصل سعرا بالسوق لل 5000 ليرةوخود كل يوم على 4 5 تحاليل لحساب العميد وشلتوالزلمة قبل مايصير عميد كان عندو هيونداي فيرنا بعد ماصار عميد صار عندو 4 سيارات بينتاتن نيسان مورانو وبي ام دبليو اكس فايف لما بتشوف مناهج صلها من السبعينات ماتغيرت اوكي المبادئ بضل نفسا بس في قصص تخصصية عيب بقا تنعطا مو معقول التخلفالعملي بالكلية متل فرض الصلاة بتحس حالك رايح تحضر شي محاضرة قومية على درسين ديانة الله وكيلك شي بطققبس احلى اشي الامتحان لما بتدخل عل مادة دارسا وبجيك من الحواشي وبجيك اكتر من نص الاسئلة مالا علاقة بشي اخدو بحياتكعميد الكلية بدرسني مادة جايبلنا اسئلة لغير فرع قريب منا بس شي مو اخدينو ولاسمعانين في بالمرةوحتى لو كنت كتير زكي وعبقري في دكاترة بتكون كاتب ب 80 بتخاف ترسب معك المادة لانو هادا الدكتور مثلاً بحاسب على الكلمة والتاني بشوف بس جواب المسألة ومافي داعي يكمل باقي الخطواتفجامعتنا عوجة ومن شي سنتين اخر مرة طلعت على ترتيب كليتي بالعالم طلع بال22 الف وشوي فتخيل قديشنا مطورينالوطن ببينبنا على قاعدتين العدل والعلموالحمد الله بأرقى مكان لازم يكون فيو هل قصتين يلي هوة الجامعة العلم والعدل شبه معدومين فبرأيي استاز علي لاتوجع راسك قلبي من الحامض لاوي
12 Like

 

 
اياد
2010-09-30 03:09:24
على فكرة استاز علي بتعرف كيف منعرف انو عميد الكليةو تغيرالله وكليك جدمن نضافة حمامات الكلية بس تنضفو حمامات الكلية معناتا العميد تغيرخرج تصير كاريكاتير
12 Like

 

 
ملفات حارة
2010-09-30 05:09:06
انو اللي قهرني انو كان كل ما يفوت عالحصة يقلي طلع برا مع العلم اني من الاوائل بالكلية ...طلع لامحني مع مجموعة صبايا.... ايوالله وبعدين وصلني خبر انة هدد صديقتي بالرسوب الدائم اذا ما بتزورو بالمكتب ههه بس على مين اضطررنا لطلب مساعدة احد الدكاترة اللي يشهد الن بالنزاهة واللهالله يوجهلو الخير استاذنا انقذ جبين العلم من هالنكبة... والعار ومشي الحال ونحطت النقط عالحروف ولكن كم في حداية ما فكرت باللجوء للمنقذ........................
12 Like

 

 
tina66
2010-09-30 10:09:15
الثقة هي الموضوع الان بعد كل هذا الحديث اتساءل من اخذ شهادته الجامعية عن جدارة ومن دفع ثمنها ؟ في راي ان الاستاذ لا يتحمل كامل المسوؤلية عن استمرارية الرشاوي والابتذاذ واذا كان الطلاب قد دفعوا فهم ليسو بافضل حال من هؤلاء الاساتذة لانهم يساعدون على استمرارية هذا الاستغلال .
12 Like

 

 
مصطفى
2010-09-30 11:09:18
العلم وسيلة لرفعة الانسان فى الدنيا والاخرة لو حدث وصار رشوى او ما يشبهها يبقى المتلقىيغش نفسه والمعلم يقلل من قيمة نفسه وعلمه
12 Like

 

 
Mohanad Naji
2010-09-30 11:09:35
هي الظاهرة موجود بكل العالم العربي أنا أدرس بمصر و الوضع يكاد يكون مشابهه أو أسوء من ذلك الكل يعلم أن التعليم بالعالم العربي يتسابق على الإنحدار نحو الفشل و تخريج أجيال من الفشلة إلا من قام بتعليم نفسه self learning
12 Like

 

 
tina66
2010-09-30 13:09:57
انا بتسائل ليش هذه الظواهر موجودة في جامعات الوطن العربي بكثرة ؟
12 Like

 

 
tina66
2010-09-30 13:09:58
في الحقيقة اني فكرت في شيء اخر لاعلاقة له بالموضوع اصلا فانا فكرت ان الرجل يعمل كثيرا ولدرجة انه ينام في المكتب واستغربت
16 Like

 

 
aliferzat
2010-09-30 18:09:50
المهم بأننا بدأنا بتحطيم فزاعة من الوهم كما ترون بنيناها نحن بخوفنا فاستباحت اصحاب الحاجة الطيبين..اعوام طويلة مضت حولوا الشعارات الى كمائن لفرائسهم بعد ان يلقوا عليهم شباك التهم اذا لم يخضعوا لرغباتهم..والأمر ينطبق على كل مكان..؟ان واجبنا ان نعيد الحسابات ونلقي الضوء على مساحات الظلام من الفساد ..فالخفافيش لايروقها الا الظلام وحوارنا هو اول خطوة ضوء على طريق الالف ميل؟؟
14 Like

 

 
3bood
2010-10-01 02:10:21
شو يعني جامعات؟؟ وشو يعني أساتذة؟؟ في عنا هيك شغلات بسوريا؟؟
12 Like

 

 
مقهور على بلدي
2010-10-01 03:10:40
شي بيقهر عم الفساد كل شي تشوف القرار والمرسوم تقول تعدلنا بترجع للتطبيق بتعرف انو قرار الفساد اقوى من كل المراسيم وكل القرارات البلد تتدهور والجيل يائس والعلم كذبة تخرجنا من كلة الهندسة الكهربائية لا نفقه شئ اي فني مارس بعض الصيانات تفوق علينا وسنين رسوب ما يعلم الا الله سببها وكفاية بقا
14 Like

 

 
younssalman
2010-10-01 12:10:05
الموضوع ليس جديد والرشوة ليست حكرا على الجامعاتفهي متأصلة في دوائرنا
11 Like

 

 
aliferzat
2010-10-01 15:10:29
لكي لانبقى في حيز المداورات نرجو منكم طرح تصورات من اجل معالجة تلك الكارثة وسنقوم بدورنا في طرحها كاقتراح مدروس وعملي.وذلك على النت والفيسبوك ونوجهها تحريرياللمسؤولين وأصحاب القرار وسننشر كل ذلك بدون رتوش عدا ماهو خارج عن الاخلاق..
12 Like

 

 
salsabyl
2010-10-01 15:10:10
انا يا شباب تخرجت من الجامعة من 3 سنين وكنت من الأوائل . بس وين المشكلة المشكلة أني تقدمت للمسابقة ةنجحت بالعملي ولما تقدمت للمسابقة الشفهية قلي الموجه يلي عملي المقابلة انت يا ....... نجحان بالمسابقة ونزل اسمي عالنت اني رسبان .وين المشكلة ؟ بتركلكم الجواب
14 Like

 

 
مشروع مهندسة
2010-10-01 16:10:26
انا طالبة سنة خامسة هندسة بجامعة حلباسمي يوحي باسم شب و علاماتي العملي مرتفعة و ما بعرف مكان مكاتب اغلب الدكاترا و وصلت لسنة الخامسة و لم يخطر ببالي او ببال اي احد من زميلاتي باي ابتسامة رخيصة او كلمة لا تليق ب فتاه محترمة و بصراحة الي بيبدا حياته رخيص اكيد بينتهي رخيص رجاء ما حدا يحط الحق عالبنات ب كل شي بيصير بالجامعات مو شرط تعميم تصرفات الاقلية ع الاكثرية افكار فاسدة موجودة بس مو وجودها بسبب الكل
12 Like

 

 
aliferzat
2010-10-01 17:10:21
سنقوم باجراء ريبورتاج صحفي حول كل ماجمعناه من خلال ردودكم وسيكون الريبورتاج شاملا لمختلف النقاط المهمة في ماأثير من تباينات و ردود افعال وذلك بين اطراف المشكلة من طلاب واساتذة؟؟
12 Like

 

 
مهندس
2010-10-01 19:10:53
أنا خريج هندسة إلكترون جامعة دمشق يوجد في هذه الجامعة مجموعة من الدكاتره الرخيسين يطلبون ٢٠ ألف ليرة لترفع الماده أنا رفضت أن أدفع وحملت ماده ٥ سنين .. ما نجحت لحتى دكتور جديد إستلم الماده ... حرام .. مهندسين البلد والله حرام مع إحترامنا للدكاترة القله النزيهيين
12 Like

 

 
tina66
2010-10-02 01:10:20
اقترح ان يجري تقييم عملي لكل استاذ في نهاية كل فصل والتقييم يجب ان يتضمن الاسلوب والمنهاج وفعالية الطلاب وان يكون يقوم به الطلاب بدون كتابة اسمهم على اوراق التقييم وتقدم الى ادارة الجامعة لمتابعة اراء الطلاب وتحسين اداء الاساتذه وويجب ان تكون الاسئلة موضوعية لها علاقة مباشرة مع المادة والاستاذ بهذه الطريقة يكون للاساتذة امكانية معرفة الجوانب الناقصة التي يمكن تداركها في اسلوب الدراسة .ان تكون هنالك مناقشة مفتوحة بين الطلاب وادراة الجامعة على موضوع الضوابط الاخلاقية التي يجب ان تعتمد في الجامعات ويكون في االحدود التي يقرها المجموع وان يوقع عليها ويلتزم بها الجيمع اساتذة وطلاب . والمحاسبة يجب ان لا تهمل .التربية الاخلاقية والنزاهة يجب ان تكون الهدف الاول في مجتمع تفشى فيه مرض الفساد لذلك على الجهات المعنية التركيز على العامل الاخلاقي وتربيته من جديد في كل الاعمار والمستويات .
12 Like

 

 
aliferzat
2010-10-02 06:10:04
اقتراح جيد وعملي سنقوم بطرحه من خلال عمل الريبورتاج وسنشير على ان هذا الاقتراح هو نتيجة تفاعل الأصدقاء حول ايجاد حل للقضية التي اثرناها هنا..واذا رغبتم في الاشارة الى مشاركتم بالاسماء الصريحة او المستعارة فلا مانع لدينا اذا لم يكن لديكم مانع
12 Like

 

 
osooo
2010-10-02 08:10:28
بنات لا تفهموا الدكاتره غلط الموضوع بس ان قلبهم كبير وبيسع كل الطالبات
12 Like

 

 
mohanad naji
2010-10-02 10:10:40
حل القطاع التعليمي بالعالم العربي بخصخصة قطاع التعليم و استخدام مدرسيين غير عرب للقيام بمهام التدريس و اعتماد مراجع أجنبية بدل قصص الأطفال اللي توزع على الطلاب لدراسة الطب و الهندسة و ....
12 Like

 

 
أبو عليش
2010-10-02 17:10:59
أول شي شكرا جزيلا وعنجد غمرتني بفضلك بفتحك هاد الموضوع تاني شي أنا طالب بكلية الحقوق ولن يغيب عنك حادثة إحالة ثلاثة من الدكاترة فيها للتحقيق بسبب ثبوت تهمة تسريب الأسئلة وبيعها وتبادلها بين زملائهم كي يقوموا بدورهم بإعطائها لأولادهم وعودتهم إلى الجامعة كأن شيئا لم يكن هل يعقل أنو كلية الحقوق هي الكلية الوحيدة في سورية و انا متأكد بالعالم يلي تكون فيها مواد نسبة النجاح فيها 2 و3 بالمية ومواد لا تتعدى النسبة فيها بكل الدورات ال10 بالمية ويلي بيقهر أكتر من هيك مرة سألنا دكتور أثناء المحاضرة عن سبب تدني نسبة النجاح بالمادة بقوم بجاوب بكل وقاحةلأنو مجلس الجامعة ما قبل يعملي ياها تقليدي........وهل يعقل انو كل جامعات القطر والعالم إزا ماني غلطان عم تتجه نحو الأتمتة إلا نحنا عم ترجع المواد يلي كانت أتمتة تقليدي مشان الدكتور يكون ماسك رقبة الطالب شاء أم أبى عموما الحديث يطوووول وبشكرك مرة تانية استاذ علي والله يوفقك
14 Like

 

 
aliferzat
2010-10-02 18:10:31
وهذا الموضوع سيكون ضمن محاور الريبرتاج الصحفي القادم والذي سننشره عالنت اشكرك للمداخلة القيمة ياصديقي
12 Like

 

 
معاذ
2010-10-02 19:10:29
انا برأيي انو في امور كثيرة بتحصل بالكليات وتجاوزات اكثر سواء من المالية ولا الجنسية وغيرها كمان ولازم برأيي انو يكون محاسبة او مراقبة عالقليل من قبل وزارة التعليم العالي او موظفين من رئاسة كل جامعة لهذه التجاوزات لانو يصير بهل الحالة التسجيل للبنات فقط في الكليات افضل بكثير لانو انا كطالب كنت أعاني من مشكلة تميز البنات بشكل رهيب خاصة في علامات العملي
12 Like

 

 
مغترب
2010-10-02 20:10:42
ما عاد تفرق كتير التغيير رح يكون من الخارج ولا تنقزوا من كلمة خارج لانوا هي الحقيقة وما في منها مهرب
14 Like

 

 
aliferzat
2010-10-03 05:10:51
بيقول المتل..مامتنا بس شفنا مين مات؟؟
12 Like

 

 
tina66
2010-10-03 06:10:15
لن يغير الله في قوم حتى يغيروا مافي نفوسهم التغيير يجب ان يكون في تغيير النفوس اولا و اخيرا
14 Like

 

 
lina
2010-10-04 16:10:13
انا خبرتي برشاوي دكاترة الجامعة ما حدا جابها . بالرغم اني دارسة بمدرسة فرنسية و عضو بالجامعة الفرانكوفونية و عاملة شي الف دورة بالمركز الثقافي الفرنسي و المعهد العالي للغات بس ما بعرف ليش صرت مقدمة السنة الاولى خمس دورات و لسا عم برسب . دكتور القواعد صار مرسبني 5 مرات ع 49 و ما بدو مني غير اعملو زيارة ع المكتب و بنجحني فورا برغم اني بحكي فرنسي احسن منه.و الثقافة القومية الي ما بعرف شو جابها ع الادب الفرنسي ب 6000 ل.س فقط لا غير اشتريت كرامة استاذها و رفعتها اما رئيس شؤؤن الطلاب نصب عليي ب 35 الف و عاساس رفع كل المواد و طلع كذاب و فوقها هددني اذا بفتح تمي بحرف ما بشوف التخرج بحياتي... و الحمد لله الحمد لله صايرة الاسعار رخيصة و بتقدر تفاصل الدكتور و كأنك عم تشتري بطاطا....يادكاترتنا يا كبار...خلي الجامعات الكن و نقعوها و اشربو ميتها ..تلت رباع طلاب الاداب بيحكو لغة اكتر من منكن و بناقص من الجامعة...بس يا حرام عليكن شو عملتو بسوريا .... لو كنتو بتعرفو مين هي سوريا ما عملتو فيها هيك.
14 Like

 

 
hayfa1106
2010-10-05 13:10:10
بعد كل هالنقض و القصص..شو بتقترح استاذ علي كحل...؟خلينا نطرح موضوع جديد ..هوي ايجاد الحلأو السير نحوه...شو رأيك
12 Like

 

 
محمد بهاء الدين
2010-10-06 16:10:50
ليش هالسوداوية بالكلام .... عندنا أخطاء بس ملا زم نحكي عنها بس بدنا نعالجها.... كونفوشيوس يقول خير لك أن تشعل شمعة بدل أن تلعن الظلام
14 Like

 

 
متخرج من زمان
2010-10-07 00:10:06
جنسيتي عراقي درست في سوريا - جامعة دمشق - ولي كل الفخر بذلك ، وصدقا لم تكن الأمور على نقرأه أونسمع به ، بل كان الوضع أكاديميا بحت وبمنتهى الجدية والأحتراف ،والحمد لله زودتني جامعة دمشق بما لم أحلم به من علم ومعرفة والأساتذة الأجلاء أعلام من النور ومنارات للعلم ،والزملاء يتعاملون مع بعضهم البعض بمنتهى الأحترام والصدق والشفافية ..مالذي جرى اليوم ؟؟؟؟؟؟
14 Like

 

 
Apolo
2010-10-07 05:10:28
الأخ محمد بهاء الدين ... إشعال الشموع في هكذا أمر ... بتحريكه والتكلم به وتشهير من يقوم به فلله الحمد نشهد الآن خطوات نحو تنظيف المجتمع السوري من هذه الأمراض ـ على أنها خطوات بطيئة وخجولة ـ ولكن لنعترف أنها خطوات ... إن كانت في مجال القضاء أو في مجال التدريس الجامعي ولكن هذه الخطوات لم تكن ستُأخذ لو لم ينطق من كان يُعاني من نتائج هذه الأمراض ... لابد من أن تنكلم حتى نُضيء شموعنا ..
12 Like

 

 
مهند
2010-10-07 15:10:47
ما حدا أحسن من حدا ... متل ما بنكشفوا عدكتور النسائية لازم ينكشفوا عدكتور الجامعة هاد دكتور وهداك دكتور
12 Like

 

 
viera
2010-10-08 19:10:26
اه ماذا اقول غير الاه و الالم يعتصرني انا طالبة في كلية الحقوق في الستة الثانية و دخلت هذا الفرع بمحبة ة احلام كبيرة فاللمرة الثالثة في السنة الثانية ارسب في 8 مواد احملها تحيل يا استاذي الكريم ان 6مواد اخذ فيها 44 درجة و معظمها مؤتمتة حتى قلت في نفسي هل انا غبية الى هذه الحد كي لا أحقق اي نجاح في هذه المواد حقا شعرت باليأس الكبير و المرارة لأنني اعرف انني درست بشكل جيد جدا و لكن لا استطع ان اذل نفسي لهكذا فاسدين متلهفين و راء المال و الجنس للاسف الشديد مع تجربة شخصية لي أقول هذا و نصيحة احد الاساتذة المحترمين عندما قلت له و أريد ان اذهي الى هذا الاستاذ و اطلب منه التوضيح لسبب رسوبي في المادة فكانت نصيحته ان لا اذهب ايدا و ان ارتضي بذلك و ما اضحكني اكثر انني وجدته اصبح عضوا في مجلس الشعب الان و كم أتألم عندما ارى هكذا اناس لايعرفون للأخلاق حدود يصبحون ممصلين للشعب و عم في الحقيقة اتو بطرق ملتوية علما أن هذا الاستاذ قد عملت بحث عنه من هنا و هناك فوجدت انه كان من الاشخاص بعد اكثر من 8 سنوات اخذ الدكتوراه و فهمكم كفاية و شكرا
12 Like

 

 
aliferzat
2010-10-09 08:10:28
رسالتك يافيرافعلا مؤثرة وهي ان دلت على شيء فهي تدل على مدى الانحدار المتسارع بالتوازي مع القيم الأخرى الى الهاوية ولا أظنها تنحدر لوحدها فهي تجر اولئك الأوباش معها بجنزير الفساد المعلق بأرجلهم وبئس المصير.
12 Like

 

 
viera
2010-10-09 14:10:25
شكرا لك على التعليق و هذه الامورو غيرها من الامور الفاسدة تحز في النفس لان بلدنا يسحق ان ننهض به نحو الافضل و نرتقي للاماكن المتقدمة من العالم ان كان عاد الضمير الى بعض فئات من الناس لانه يوجد هناك خير في العالم كما هنالك الشر في يلدنا
12 Like

 

 
jumana
2010-10-23 01:10:06
بلادي وإن جارت عليَ عزيزةواهلي وإن ضنوا عليَ كرامالله يرحمه لو كان عايش كان غير رأيه بهل الحكي كله ..... الله يجيرنا من الاعظم
14 Like

 

 
hayyan
2010-10-23 18:10:38
بعد سنوات في الاداب بقيت مادة واحد وحالتي ليست فردية انما هنالك المئات وصدقوني هذا العدد حقيقي يبقون ثلاث سنوات ويستنفزون فرص الرسوب وهم بحاجة مادة واحدة فقط ..... اشعر ان الوضع مخطط له وليس اعتباطي مبرمبج للتخفيف من عدد الخريجين للتطفيش لأن الخريجين والذين لا يتجاوزون 10 بالمئة من الذين دخلوا للفرع على قلتهم لا يجدون فرص عمل مناسبة فكيف لو يخرج اي فرع في كلية الاداب نصف طلابه فقط ...... كنا سنضرب ارقاما قياسية بعدد الخريجين العاطلين .... إذا كان البلد بحاجة مئة مدرس لغة فرنسية او عربية او انكليزية في العام لماذا تستوعبون 5000 الاف طالب كل عام ؟؟؟؟ إنها البطالة المقنعة بعينها
12 Like

 

 
سوري حلبي
2011-04-19 00:52:36
الأسماء كثيرة والقصص اكثر من أن تروى هنا ففي كلية الكهرباء في جامعة حلب يوجد العديد من الأسماء أوسخهم علي مصطفى ومروان جبرا لباد وفي كلية الآداب فؤاد المرعي وأحمد زكريا ياسوف وناديا حسكور وظافر اليوسف ومحمو أنيس وعبد الرزاق خشروم ورائف سمارة ....... والأسماء كثيرة وبإمكانكم تخصيص صفحة لذكر أسماء هؤلاء الخونة ....
11 Like

 

 
سوري محشش
2011-04-28 01:17:21
النظام أرسل جيشا من المحسوبين عليه أمنيا وبعثيا إلى دول متخلفة علميا كدول شرق أوربا للحصول على كرتونة تؤهلهم لقيادة الجامعات السورية واحتلال مفاصلها مما دعا الشرفاء والمبدعين إلى البحث عن دول تقدر عطاءاتهم وخبراتهم وللعلم هناك أكثر من 1000بروفوسور سوري مدرس في جامعات أوربا لوحدها
6 Like

 

 
ضايع ولقيت حالي
2011-07-21 11:22:13
قرررررررررررد شوفييا مو بثار يقدم الامتحان ويبدلوا له الورقة واخواتو كمان واولادالمسعورين
6 Like

 

 
ضايع ولقيت حالي
2011-07-21 11:22:13
قرررررررررررد شوفييا مو بثار يقدم الامتحان ويبدلوا له الورقة واخواتو كمان واولادالمسعورين
6 Like

 

الاسم :
 
البريد الالكتروني :
* لا يظهر للزوار


أو تفضل بالتسجيل

اضف رايك :

 

يرجى ادخال الرمز الموجود بالصورة


 


 

 





قلم من الفولاذ الدمشقي




الاعضاء المسجلين: 3961
 يوجد حاليا 0 عضو مسجل و 31 ضيف يتصفحون الموقع
 
جميع المقالات والردود الواردة ضمن الموقع تعبر عن راي صاحبها وادارة الموقع غبر مسؤولة عنها
Ali Ferzat. All Content and Intellectual Property is under Copyright Protection | Media Planet © 2004 - 2011